المحتوى

ما الأمور المتوقع حدوثها لطفل بعمر ال5 أشهر بعد تشخيصه بلجام اللثة وهل يجب إزالته؟

الكاتب: admin3 -

ما الأمور المتوقع حدوثها لطفل بعمر ال5 أشهر بعد تشخيصه بلجام اللثة وهل يجب إزالته؟

 

لجام اللثة هو عبارة عن أنسجة تربط عضلات الشفة باللثة ، أحياناً يكون موقع اللجام خاطئ ، فعلاقته مع اللثة تكون مرتفعة جداً ويصل إلى منطقة ما بين الأسنان.
في عمر ال 5 أشهر من المبكر أن نقرر إن كان الطفل لديه لجام أو لا ، أو هل يحتاج إلى إزالة أو لا لأنه لا يزال في مرحلة النمو.
من الممكن بعد تقدم العمر قليلاً أن يكون موقع اللجام صحيح و لا يكون هنالك مشكله تضطره إلى علاج لها.
و عادةً ، إن كان لجام اللثة متجه لأسفل بين الأسنان بالمنتصف بين الأسنان العلوية ، فإن كانت منطقة ارتباطه مع الأسنان مع منطقة عالية جداً قد يؤدي ذلك إلى فراغات بين الأسنان.
و هذا في سن التقويم ، بعد تركيب المريض للتقويم و إزالته نقوم بقص هذا اللجام ، و هنالك أشخاص يقومون بقصه قبل ذلك ، و لكن الأفضل بعد ، لأن اللجام جزء من اللثة و عملية قص اللثة سوف ينتج عنها ندبة ، أو تشوه في الأنسجة ، فإن قمنا بعمل هذه التشوهات بعد التقويم فهذا سيزيد من فرصة تثبيت الأسنان في مكانهم.
لذلك أغلب الأطباء يفضلون قصه بعد التقويم ، و هنالك لجام يكون عند الأطفال تحت اللسان ، فهنالك لجام يربط اللسان بأرضية الفم ، و هذا نرى موقعه إلى أين يصل على اللسان و الحالات التي تستدعي التدخل جراحياً و قص اللجام إن كان يؤثر على الرضاغة في عمر الطفل أو بدأ عمر النطق و بدأ يتأثر في لفظ الحروف فهنالك حروف كالسين و الذال مخارجها تنتنج من تلامس رأس اللسان مع الأسنان ، فإن كان اللجام ممسك برأس اللسان و لا يستطيع المريض تحريكه بحرية فسيؤدي ذلك إلى مشاكل في اللفظ .
و يظهر هذا الأمر عند سن النطق عند الأطفال ، أما إن كان الطفل بمقدوره أن يمد لسانه لعند أسنانه فهنا نعتبره يستطيع تناول الطعام و البلع و لفظ الحروف بشكل صحيح فلا تستدعي عملية جراحية.
 
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

مالا تعرفه عن فيتامين البيوتين
تعرف على فوائد التفاح المسلوق
ماهي فوائد الفراولة للبشرة
ماهي فوائد العجوة
النّسيان(علاجه وأسبابه)
ما أهمية فوائد التفاح
النّسيان(أسبابه وعلاجه)
االأرق(أسبابه وعلاجه)
أهمية الفيتامينات في حياتنا
الفيتامينات والمعلومات الكاملة عنها
فيتامين أ وفوائده الكثيرة
أهمية الأوميغا 3
فوائد فيتامين ب12
ماهو فيتامين ه
أهم الفيتامينات للشعر والبشرة والأظافر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook