ماهي عاصمة سلوفاكيا

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة سلوفاكيا







ماهي عاصمة سلوفاكيا سؤال يتبادر إلى أذهان البعض، وفي هذا المقال سوف نوضح عاصمة سلوفاكيا وعدد السكان فيها وجميع المعلومات عنها.

محتويات الموضوع
دولة سلوفاكيا
المناخ و الطقس فى سلوفاكيا
ماهي عاصمة سلوفاكيا
تاريخ عاصمة سلوفاكيا
أشهر أماكن سياحية في العاصمة براتيسلافا
أهمية براتيسلافا كعاصمة سلوفاكيا
أهم ما يميز العاصمة براتيسلافا
دولة سلوفاكيا

سلوفاكيا ورسمياً جمهورية سلوفاكيا هي جمهورية في وسط أوروبا يحدها من الشمال الغربي التشيك من الشمال بولندا من الشرق أوكرانيا من الجنوب المجر ومن الجنوب الغربي النمسا.

المناخ و الطقس فى سلوفاكيا

يمنحها موقع سلوفاكيا الشرقي أجواء قارية أكثر من مناخ جمهورية التشيك. تضاريسها الجبلية هي عامل آخر حاسم. تنخفض درجة الحرارة السنوية المتوسطة إلى حوالي 25 درجة فهرنهايت (?4 درجة مئوية) في جبال تاترا العالية وترتفع إلى ما يزيد قليلاً عن 50 درجة فهرنهايت (10 درجات مئوية) في الأراضي المنخفضة في الدانوب. تتجاوز درجات الحرارة في شهر يوليو 68 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية) في الأراضي المنخفضة في الدانوب، ويمكن أن يكون متوسط ??درجات الحرارة في شهر يناير منخفضًا عند 23 درجة فهرنهايت (-5 درجة مئوية) في الأحواض الجبلية.

في موسم النمو حوالي 200 يوما في الجنوب، وأقل من نصف هذا المبلغ في الجبال. يتراوح هطول الأمطار السنوي بين حوالي 22 بوصة (570 مم) في سهول الدانوب إلى أكثر من 43 بوصة (1100 مم) في الوديان الجبلية التي تهبها الرياح. الحد الأقصىلهطول الأمطار ينخفض ??في يوليو / تموز ، بينما يبلغ الحد الأدنى في يناير / كانون الثاني. الثلوج لا تزال في أعلى قمم في أشهر الصيف.

ماهي عاصمة سلوفاكيا

براتيسلافا هي عاصمة سلوفاكيا. تضم المدينة مساحة إجمالية قدرها 367.584 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 450،000، بينما يبلغ عدد سكان المنطقة الحضرية أكثر من 650،000 شخص. على الرغم من أن براتيسلافا هي أكبر مدن البلاد، إلا أنها واحدة من أصغر العواصم في أوروبا من حيث عدد السكان. سكان المدينة متنوعون ويشملون السكان النمساويين والمجريين والألمان والسلوفاكية والصربية واليهودية. براتيسلافا هي جزء من منطقة براتيسلافا وتقع في جنوب غرب سلوفاكيا. تقع المدينة على طول نهر الدانوب، بالقرب من حدود سلوفاكيا وهنغاريا والنمسا. يمر النهر عبر المدينة من الغرب إلى الجنوب الشرقي. كما تتدفق الأنهار الأخرى في نهر الدانوب على طول محيط المدينة.

تاريخ عاصمة سلوفاكيا

كانت المنطقة التي تشكل براتيسلافا الحالية بمثابة موطن لسكان ما قبل التاريخ ، وفقًا للأدلة الأثرية التي تم جمعها في الموقع. كان يسكنها في وقت لاحق من قبل السلتيين والرومان ، تليها السلاف في القرن الثامن. في القرن العاشر ، أصبحت الأرض التي سميت بريسبورغ تحت سيطرة مملكة المجر. سرعان ما نمت المدينة لتصبح مركزًا اقتصاديًا وإداريًا للمنطقة الحدودية للمملكة وكانت موقعًا للعديد من الغزوات والهجمات. في عام 1405، مُنحت Pressburg مركز مدينة ملكية حرة، ثم عاصمة مملكة المجر في عام 1536. توج أحد عشر من ملوك وملكات المملكة في المدينة بين عامي 1536 و 1830. أشكال الاضطرابات،بما في ذلك الفيضانات والأوبئة، حتى أصبحت عاصمة سلوفاكيا في أول جمهورية التشيكوسلوفاكية بعد الحرب العالمية الأولى. اعتمد اسم براتيسلافا رسميا في 27 مارس1919. بعد سقوط حصلت الاتحاد السوفيتي، سلوفاكيا، على استقلالها في عام 1993، وعُينت براتيسلافا عاصمة للجمهورية السلوفاكية الجديدة.

أشهر أماكن سياحية في العاصمة براتيسلافا
قصر برايمات يعود  إلى الفترة بين سنوات 1778 و 1781 وهو ذو نمط كلاسيكيتزينه التماثيل والمزهريات وقبعة من الحديد وهو بالفعل معلم جذب سياحي يستحق الزيارة، كما أن قصر غراسالكوفيتش والذي يعتبر القصر الرئاسي الجمهوري منذ عام 1996 يعود لفترة أقدم من ذلك بكثير، فقد بني سنة 1760 كقصر صيفيلرئيس الروكوكو الهنغارية.
يعتبر برج التلفزيون في كامزيك ثاني أعلى نقطة في العاصمة براتيسلافا ويقع على تلة كامزيك، ومن قمة هذا البرج يمكنك الحصول على إطلالة بانورمية رائعة على المدينة ويوجد به مطعم فاخر.
تعد الحديقة النباتية في براتيسلافا الأولى من نوعها التي وجدت في سلوفاكيا وهي أيضا الوحيدة في العاصمة براتيسلافا، وتضم آلاف الأنواع من النباتات والنباتات الاستوائية وشبه الاستوائية. أما حديقة الحيوانات فتعد واحدة من أكبر حدائق الحيوان في البلاد، وتضم أكثر من 1300 حيوانا من 152 نوعا، كما تضمالحديقة قسما خاصا بالديناصورات.
يوجد في مدينة براتيسلافا مجموعة من الكنائس التي تعود لعصور القرون الوسطى وتتميز بهندستها المعمارية المميزة، ومن أشهرها الكنيسة الزرقاء أو كنيسة سانت إليزابيث الواقعة بالقسم الشرقي من البلدة القديمة وبها تصميم مميز يغب عليه اللون الأزرق والفسيفساء على الواجهة الخارجية، كما توجد أيضا كاتدرائية سانت مارتن التي توجت بها مملكة المجر بين عام 1563 و1830 وتقع تحتقلعة براتسلافا على الحدود الغربية لوسط المدينة التاريخي.
أهمية براتيسلافا كعاصمة سلوفاكيا

ليوم ، براتيسلافا هي المركز السياسي والاقتصادي والثقافي في سلوفاكيا. تشمل المباني البارزة في المدينة قصر جراسالكوفيتش، موطن الرئيس، وقصر الأساقفة الصيفي، الذي يُعد مقرًا للحكومة. يجتمع البرلمان السلوفاكي أيضًا في براتيسلافا. تضم المدينة مقرًا لمعظم الشركات والمؤسسات المالية في سلوفاكيا، فضلاً عن العديد من مؤسسات التعليم العالي المرموقة والمسارح والمعارض.

أهم ما يميز العاصمة براتيسلافا

براتيسلافا كان يوجد بها عدد من البوابات يعود للقرون الوسطى ولم يتبقى منها إلا بوابة مايكل هي الوحيدة التي تم الحفاظ عليها وهي اليوم مع برجها من أقدم المباني الموجودة في المدينة حيث يرجع تاريخ إنشائها لسنة 1300م

بها قلعة براتيسلافا إحدى القلاع الهامة ويعود تاريخها إلى القرن التاسع الميلادي وقد بنيت على تلة مربعة بجوار نهر الدانوب
وبها قلعة ديفين وهي أيضا من القلاع القديمة والهامة وتم بنائها في حى ديفين عند إلتقاء نهر الدانوب مع نهر مورافا بمدينة براتيسلافا
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيفية الحفاظ على اليدين
كيفية تطويل الأظافر بسرعة فائقة
طريقة التخلص من عروق اليدين
أسرع طريقة لتفتيح اليدين
طريقة إخفاء عروق اليدين
طريقة تنعيم اليدين بسرعة
المحافظة على اليدين
كيفية التخلص من سواد اليدين
ماسك لليدين للتجاعيد
كيفية إزالة رائحة البصل والثوم من اليد
أفضل خلطة لليدين مضمونة
كيف أزيل الصبغة السوداء من يدي
كيفية تنعيم اليدين
أفضل خلطة لليدين
طريقة تنعيم اليدين الجافة
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook