ماهي عاصمة بريطانيا

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة بريطانيا







ماهي عاصمة بريطانيا وأهم المدن السياحية الموجودة فيها نتابعها عبر حيثيات المقال.

محتويات الموضوع
أين تقع مدينة بريطانيا
ما هي عاصمة بريطانيا 
أجمل المدن في بريطانيا
مدينة ليفربول
السياحة في مانشستر
السياحة في مدينة برمنجهام
السياحة في مدينة أكسفورد
السياحة في شفيلد
السياحة في مدينة بريستول
السياحة في ليدز
السياحة في ليك ديستريكت
أين تقع مدينة بريطانيا

تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا، يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 15,010,295 نسمة في 2012، لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا، وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية. شكل التقسيم الإداري الحالي لِلَندن في 1 أبريل 1965 مع تأسيس لندنالكبرى. يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح. كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقراً لها، وبالتحديد المدينة الأصلية هي مدينة لندن.

أين تقع مدينة بريطانيا
ما هي عاصمة بريطانيا 

لندن هي عاصمة بريطانيا وأكبر مدنها، يعيش في المدينة حوالي 8.4 مليون نسمة، منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية. يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 15,010,295 نسمة في 2012، لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا.

أجمل المدن في بريطانيا
مدينة ليفربول

تعد مدينة ليفربول منفذاً لتجارة وسط وغرب إنجلترا. وتوجد فيها جامعة ليفربول من أعرق الجامعات البريطانية أسست في عام 1881 . وجامعة جون موريس، أما رياضياً فيوجد فيهاناديين تأريخيين وهما نادي ليفربول، ملعبه ملعب أنفيلد، وهو أكثر الأندية الإنجليزية شعبية، والآخر نادي ايفرتون، وملعبه الغوديسون بارك، كما تشتهر المدينة بفرقة البيتلز الموسقية، وسفينة التايتنك. ويوجد في المدينة مطار جون لينون.

السياحة في مانشستر

السياحة في مانشستر

هي مدينة بريطانية تقع في شمال غرب إنجلترا، وهي إحدى المدن الصناعية العريقة التي انطلقت منها الثورة الصناعية في أوروبا الغربية، وبها جامعات كبرى تعتبر من أهم جامعات المملكة المتحدة: جامعة مانشستر وجامعة مانشستر متروبوليتان وجامعة سالفورد. وتشتهر مدينة مانشستر بالنوادي الرياضية وخصوصاً مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي. شهدت المدينة علماء كبار منهم الكيميائي جون دالتون مكتشف الذرة، وكارل ماركس مؤسس الشيوعية. ويقطنها جاليات مسلمة تمثل حوالي 5% منإجمالي سكان المدينة، أكثرهم من جنوب آسيا كما هو حال كبريات مدن بريطانيا، بجانب جاليات عربية جائت لأسباب متعددة، ومن ضمنها جالية ليبية مهمة بجنوب المدينة.

السياحة في مدينة برمنجهام

أكثر المدن البريطانيّة حداثة وعصريّة، وثاني أكبر المدن البريطانية المميزة بحياتها الثقافيّة المثاليّة للسياحة والتسوّق.
مدينة غنيّة بالمفاجآت والإثارة تتوسط غرب ميدلاندز ، غزيرة بالجامعات والمتاحف والمطاعم الحائزة على نجوم ميشلان، وهي ذات أهمية بالغة في مجالات الصناعة والتجارة، ساعتان من لندن هي كل ما يفصلك عن مغامرات برمنجهام فائقة الجمال، ففي هذه الوجهة الرائعة والتي تمّ بناؤها بالكامل فوق مجموعة من القنوات المائيّة، استكشف معالم المدينة عبر جولة “مدينة القوارب الثانية” في القنوات المائيّة وعش تجربة فينيسا في أرض انجلترا الجميلة.

السياحة في مدينة أكسفورد

مدينة تقع في اكسفوردشير، في وادي نهر التيمز بإنجلترا. عدد سكانها 145100 نسمة (إحصائية 2004)، وبها تقع جامعة أكسفورد، أعرق جامعات البلدان الناطقة بالإنكليزية.وهي مدينة صغيرة المساحة بالنسبة لتعداد سكانها ولكنها تشتهر عالميا لاحتضانها لجامعة أكسفورد. وتحتفظ بمساحات خضراء عديدة تصل بالحيز الزراعي إلى غاية مركز المدينة.

السياحة في شفيلد

تعتبر شفيلد رابع أكبر مدن بريطانيا من حيث المساحة وأكبر مدنها الصناعية، تتميّز بطبيعتها الخلابة التي يفرضها عليها موقعها الجغرافي الحيوي بين نهري ريفيلين ودون وتلال ديربيشاير وبالقرب من منطقة بيك الريفية وينابيعها المعدنية، سوف تجد فيها الحدائق والمُتنزهات النباتية الخضراء التي تتميّز بها المدينة، مع الحدائق التقنية كالحديقة التكنولوجية ومعاقل الصناعات المنزلية التي تؤخذ ذكرى جميلة من المكان.

السياحة في مدينة بريستول
السياحة في مدينة بريستول

مدينة رائعة الجمال في الجنوب الغربي الانجليزيّ، اكتسبت اسمها لقربها من جسر “كليفتون” المعلّق على نهر أفون، وجهة جديرة بالزيارة تتميّز بجامعاتها الرفيعة المستوى، تاريخ عريق ومناخ معتدل، كما أن طبيعتها وإطلالاتها المذهلة على المحيط الأطلسيّ وقناة بريستول الشهيرة يجعلان منها وجهة محببة لطلاب العلم والباحثين عن الراحة والاستجمام.

السياحة في ليدز

من أروع أماكن السياحة في إنجلترا التي يمكنك زيارتها حيث تستضيف ليدز أكثر من 80مهرجانًا كل عام، مثل مهرجان ليدز، ومهرجان الموسيقى الأسود، وكرنفال ليدز ويست إنديان الذي يتحول إلى زيارة لا تنسى، استمتع بثروة من المتاحف وصالات العرض، واكتشف التراث الغني وتاريخ ليدز، ومعرض ليدز للفنون، ومعهد هنري مور، وكتلة “تيتلي” مع صالات العرض المستقلة، وعلى بعد مسافة قصيرة جدًا من المعرض الرائد في الهواء الطلق، حديقة يوركشاير للمنحوتات.

السياحة في ليك ديستريكت
السياحة في ليك ديستريكت

واحدة من أروع الوجهات السياحية في بريطانيا تجذب الملايين من السياح إلى مقاطعة كمبريا شمال غرب انجلترا للاستمتاع بجمال الطبيعة والبحيرات والقرى الساحليّة المدهشة، ليك ديستريكت أو منطقة البحيرات، كبرى المحميات الطبيعيّة في انجلترا وثاني أكبر محميات بريطانيا. تتميّز ليك ديستريكت باحتوائها على 19 بحيرة مختلفة أشهرها وأعمقها“بحيرة وندرمير” وبحيرة “واستووتر”، إلى جانب أربع قرى رئيسيّة أشهرها وأجملها “وندرمير”.
شارك المقالة:
18 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

طرق عقاب المراهقين
مرض القلب
مظاهر الغيرة عند الأطفال
طرق إسكات الطفل كثير البكاء
كيفيّة انتقال الدم خلال القلب
طرق علاج الطفل المشاغب
طرق تدريس طلاب صعوبات التعلم
مظاهر رعاية الوالدين بالطفل
طرق تحفيظ الأطفال
كيفية معرفة ضعف القلب
علاج الحالة النفسية عند الأطفال
كيف تجعل طفلك يحبك
ضربات القلب السريعة
طرق تربوية للتعامل مع الأطفال
كيف أنظم حياتي مع طفلي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook