ماهي عاصمة ايطاليا

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة ايطاليا







 ماهي عاصمة ايطاليا وما هو عدد سكان إيطاليا وغير ذلك من المعلومات حول عاصمة إيطاليا نتعرف عليها في المقال.

محتويات الموضوع
دولة ايطاليا
عدد سكان ايطاليا
مساحة ايطاليا
مناخ ايطاليا
ماهي عاصمة ايطاليا
أهم مدن عاصمة ايطاليا
السياحة في مدينة نابولي
السياحة في مدينة البندقية
السياحة في مدينة بولونيا
دولة ايطاليا

الجمهوريّة الإيطاليّة هي دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا، إيطاليا الحديثة جمهورية ديمقراطية. تصنف في المرتبة 18 عالميًا من بين الدول الأكثر تقدمًا، كما صنفتحيث يحتل معدل جودة الحياة فيها إحدى المراكز العشرة الأولى في العالم. تتمتع إيطاليا بمستوى معيشة عال جدًا، وهي ذات ناتج محلي إجمالي اسمي عال للفرد. إيطاليا دولة عضو مؤسس في ما يعرف الآن بالاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي. كما أنها عضو في مجموعة الثمانية ومجموعة العشرين. الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للبلاد هو السابع عالميًا بينما يحل الناتج المحلي الإجمالي (تعادل القوة الشرائية) في المرتبة العاشرة. كما تمتلك خامس أكبر ميزانية حكومية في العالم. هي أيضًا دولة عضو في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية ومجلس أوروبا واتحاد أوروبا الغربية. ميزانية الدفاع الإيطالية هي التاسعة عالميًا كما تساهم في خطة المشاركة النووية التابعة للناتو.

عدد سكان ايطاليا

الجمهوريّة الإيطاليّة (بالإيطالية: Repubblica Italiana) هي دولة تقع جزئيًا في جنوبأوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا. تغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل. يسكن البلاد 60,483,973 مليون نسمة وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.

مساحة ايطاليا

المساحة, 301338 كيلومتر مربع تعديل قيمة خاصية المساحة (P2046) في ويكي بيانات …ايطاليا (الجمهورية الطليانيه) هي دوله من دول البحر المتوسط و هي عباره عن شبه جزيرة … اللغة الرسمية لايطاليا هى الطالياني ومساحتها 301,318 كم مربع.

مناخ ايطاليا

المناطق الجبلية كما يعلم الجميع هي الأفضل للتزلج في فصل الشتاء وفي الصيف توفر رحلات التخييم وتسلق الجبال والمشي وغيرها من الأنشطة المماثلة، و نلاحظ في الجزء الشمالي من إيطاليا ارتفاع حرارة الطقس صيفاً وانخفاضها شتاءً على الرغم من أنَ درجة الحرارة نادراً ما تنخفض دون الصفر أثناء النهار، الشتاء معتدل وطويل والصيف حار وجاف، وفي المناطق الجبلية مثل جبال الألب والأبنين يكون فصل الشتاء بارد وقارس مع تساقط الثلوج بغزارة وهو أمر اعتيادي بين شهري كانون الأول وآذار في حين يكون الصيف مشمس ومعتدل، وحول البحيرات الإيطالية يسود مناخ معتدل أيضا.

ماهي عاصمة ايطاليا

روما أو رومية (بالإيطالية: Roma) هي عاصمة إيطاليا والبلدية والمدينة الكبرى في البلاد والأكثر سكانًا مع أكثر من 2.7 مليون نسمة منتشرين على 1,285.3 كم2. تقع المدينة فيالجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، على نهر التيبر في إقليم لاتسيو الإيطالي، و يمتد تاريخ روما على ألفين وخمسمائة عام. كانت المدينة عاصمة المملكة الرومانية وتعتبر إحدى أماكن ولادة الحضارة الغربية والجمهورية الرومانية والإمبراطورية الرومانية التي كانت القوة المهيمنة في أوروبا الغربية والأراضي المطلة على البحر الأبيض المتوسط لأكثر من 700 سنة منذ القرن الأول قبل الميلاد وحتى القرن السابعالميلادي. منذ القرن الأول الميلادي وروما مقر للبابوية وبعد نهاية الهيمنة البيزنطية في القرن الثامن، أصبحت عاصمة الدولة البابوية والتي استمرت حتى عام 1870. في عام 1871، أصبحت روما عاصمة لمملكة إيطاليا، ومن ثم عاصمة الجمهورية الإيطالية عام 1946.

أهم مدن عاصمة ايطاليا

مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا

تعتبر مدينة فلورنسا واحدة من أجمل المدن الإيطالية وأكثرها شعبية بين السائحين لما تتوفر عليه من مناظر طبيعية خلابة وتاريخ عريق وآثار معمارية وفنية فريدة أنتجها عصر النهضة مثل كنيسة سان مينياتو آل مونتي وحديقة كاشيني وقصر بلاتزو سترودزي وساحات بيادزا ديل دومو ومايكل أنجلو وديلا سينيورا وسانتا كروشي وكذلك المتاحف التي تعرض للزوار أشهر المنحوتات واللوحات.

السياحة في مدينة نابولي
السياحة في مدينة نابولي

تقع نابولي قرب بركان فيزوف الشهير ضمن إقليم كامبانيا جنوب إيطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويبلغ عدد سكانها حوالي المليون نسمة وتعتبر ثالث أكبر مدن إيطاليا، وقد صنفتها اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي لما تتوفر عليه من معالم سياحية رائعة مثل متحف الأثار الوطني الذي يعتبر واحداً من أفضل الأثار اليونانية والرومانية حيث يعرض منحوتات تاريخية من بينها تمثال أفردويت. كا يوجد بنابولي بقايا مدينة بومبي الأثرية والكنائس القديمة والقصر الملكي وجزيرتي كابري وإسكيا المجاورتين.

السياحة في مدينة البندقية
السياحة في مدينة البندقية

تقع مدينة البندقية في الشمال الشرقي لإيطاليا، وتعتبر من أكبر مدنها من حيث المساحة وهي عبارة عن بحيرة تتكون من عدة جزر صغيرة مما أعطاها لقب المدينة العائمة. وتعد البندقية من أشهر وأجمل المدن الرومانسية في العالم لما تتوفر عليه من أماكن سياحية رائعة ومعالم تاريخية وشوارع ضيقة وقنوات مائية رائعة ومباني قديمة ذات طابع معماري مميز.

السياحة في مدينة بولونيا
السياحة في مدينة بولونيا

قع مدينة بولونيا في شمال إيطاليا وتبعد عن العاصمة روما حوالي الساعتين. وتعتبر بولونيا من أقدم المدن الإيطالية حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى 534 قبل الميلاد من قبلشعب الأستروسكان. وتعتبر المدينة من الوجهات الرائعة في أوروبا حيث تزخر بالعديد من الأماكن الأثرية والمعالم السياحية الرائعة والشاهدة على تاريخها الذهبي حيث كانت تعتبر منارة علمية في عصر النهضة وكانت جامعتها تستقبل ىلاف الطلاب من كل أنحاء العالم.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

درجة انصهار الماء النقي
ما مفهوم الاقتصاد
ما مفهوم الجودة
ما معنى دراسة الجدوى
كيفية معالجة صعوبات التعلم
كيف اكون متفوق
ما أهم وسائل الاتصال في العصر الحالي
ما مفهوم القراءة
مفهوم مؤشر التنمية البشرية
ما مفهوم الطبيعة
ما معنى النص السردي
ما معنى الفن التجريدي
ما معنى اختلاف الثقافات
ما هي طريقة حفظ جدول الضرب
ما هو العمل المؤسسي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook