ماهي عاصمة الصين

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة الصين







ماهي عاصمة الصين وما هو عدد سكان الصين  والمساحة الكلية لدولة الصين.

محتويات الموضوع
دولة الصين
عدد سكان الصين
مساحة الصين
مناخ الصين
ماهي عاصمة الصين
أهم مدن عاصمة الصين
أهم 3 معالم في بكين
القصر الصيفي في الصين
السياحة في مدينة شنغهاي
حديقة يو يوان
برج لؤلؤة الشرق في شنغهاي
السياحة في هونج كونج
دولة الصين

الصين المعروفة رسميًا باسم جمهورية الصين الشعبية هي الدولة الأكثر سكانًا في العالم حيث يقطنها أكثر من 1.338 مليار نسمة. تقع في شرق آسيا ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل نظام الحزب الواحد. تتألف الصين من أكثر من 22 مقاطعةوخمس مناطق ذاتية الحكم وأربع بلديات تدار مباشرة.

عدد سكان الصين

الصين المعروفة رسميًا باسم جمهورية الصين الشعبية هي الدولة الأكثر سكانًا في العالم حيث يقطنها أكثر من 1.338 مليار نسمة. تقع في شرق آسيا ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل نظام الحزب الواحد. تتألف الصين من أكثر من 22 مقاطعةوخمس مناطق ذاتية الحكم وأربع بلديات تدار مباشرة

مساحة الصين

تمتد البلاد على مساحة 9.6 مليون كيلومتر مربع (3.7 مليون ميل مربع)، حيث تعدجمهورية الصين الشعبية ثالث أو رابع أكبر من المساحة الإجمالية (اعتمادًا على تعريف ما هو مدرج في هذا المجموع)، وثاني أكبرها وفقًا لمساحة البر. يتنوع المشهد الطبيعي في الصين بين غابات وسهوب وصحاري (جوبي وتكلامكان) في الشمال الجاف بالقرب من منغوليا وسيبيريا في روسيا والغابات شبه الاستوائية في الجنوب الرطب قرب فيتنام ولاوس وبورما. التضاريس في الغرب وعرة وعلى علو شاهق حيث تقع جبال الهيمالايا وجبال تيان شان وتشكل الحدود الطبيعية للصين مع الهند وآسيا الوسطى. في المقابل فإن الساحل الشرقي من البر الصيني منخفض وذو ساحل طويل 14,500 كيلومتر يحده منالجنوب الشرقي بحر الصين الجنوبي ومن الشرق بحر الصين الشرقي الذي تقع خارجه تايوان وكوريا واليابان.

مناخ الصين

المناخ في الصين قاري وموسمي. معظم أجزائها تقع في المنطقة المعتدلة، غير أن المناطق الجنوبية تقع في المنطقة الاستوائية وشبه الاستوائية، بينما المناطق الشمالية تقع في المنطقة المتجمدة. المناخ في مختلف في عدة مناطق ومعقد.

ماهي عاصمة الصين

تعتبر مدينة “بكين” هي العاصمة الصينية، كما انها مركزاً سياسياً، وثقافياً، وعلمياً، وتعليمياً هاماً، وتقع بكين العاصمة في الطرف الشمالي من السهل الشمالي لجمهورية الصين الشعبية، حيث تنبسط السهول في المنطقة الجنوبية الشرقية، وتمتد الجبال في الجهة الغربية الشمالية والشرقية، وتتميز بكين بالمناخ القاري المعندل، فتتفاوت درجات الحرارة حسب كل فصل، وتتساقط الأمطار صيفاً، والشتاء قارس البرودة.

أهم مدن عاصمة الصين

السياحة في العاصمة بكين

السياحة في العاصمة بكين

بكين عاصمة الصين، تلك المدينة العريقة التي تعد أهم مدن الصين، تتميز بوجود الكثير من المعالم التاريخية والحضارية أيضا، فتشمل ذلك العبق التاريخي بالإضافة إلى المظاهر الحضارية الحديثة التي تنتشر في كل أحيائها، فلا تفوت فرصة السياحة إلى الصين وتترك زيارة المعالم الهامة الآتية:

أهم 3 معالم في بكين

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

واحد من أهم المعالم السياحية على مستوى العالم، وواحد من أهم رموز السياحة في الصين، كما أنه أحد أبرز وأشهر عجائب الدنيا السبع الجديدة، تم إنشائه في العام الثالث قبل الميلاد ويبلغ طول سور الصين العظيم بكل ما فيه حوالي 21.196 كم، ويمتد السوربين مقاطعتي قانسو ولياونينغ في شكل متعرج، ولا يمكن تقوم بزيارة الصين بدون جولة عبر ممراته والتعرف على خنادقه وحصونه.

القصر الصيفي في الصين

القصر الصيفي وهو قصر واقع بين مجموعة من البُحَيرات الشاسعة والحدائق والقصور في مدينة بكين عاصمة الصين، هذا منذ بنائهِ وهو موجود على تلة وعلى بحيرة كونمنغ وهي تُغطي حوالي 3 كيلو متر مُرَبَع، هذه التلة ترتفع 60 متر عن مستوى سطح البحيرةوفوقها مجموعة من المباني، في هَذهِ المباني توجد غرف رائعة وسرداقات وخلف التل يقابلها منظر طبيعي جميل.

السياحة في مدينة شنغهاي
السياحة في مدينة شنغهاي

شنغهاي تلك المدينة العريقة والتي تعتبر من أفضل المدن السياحية في الصين تقع عند مصب نهر يانغستي وتمثل الميناء الأكبر في البلاد، يبلغ عدد سكانها أكثر من 24 مليوننسمة، ويقصدها ملايين السائحين كل عام ولا تخل رحلة من رحلات السياحة في الصين من زيارتها، تمتاز هذه المدينة بوجود العديد من المعالم السياحية الهامة ومنها:

حديقة يو يوان

استغرقت عملية بناء تلك الحديقة الأثرية الجميلة أكثر من عشرين سنة، وهي تعتبر من أهم معالم الصين القديمة، كما يقع بالقرب منها شارع تجاري سياحي مهم وهو بازار شنغهاي والذي يتميز بدكاكينه المتعددة وكثرة ما بها من بضائع مثيرة وجميلة.

برج لؤلؤة الشرق في شنغهاي

برج لؤلؤة الشرق هو ناطحة سحاب في مدينة شنغهاي، يقع على حافة شارع لوجيا تسوي في حي بودونغ، على جانب نهر هوانغبو، مباشرة أمام بوند شنغهاي. صمم برج اللؤلؤة من طرف جيا تشينغ هوان، باعتماد التصميم المعماري الحديث، وقد بدأ العمل في بناء البرج سنة 1991، واكتمل سنة 1995، بطول 468 متر، حيث يعتبر أطول برج في آسيا،والثالث على مستوى العالم خلف برج سي ان بتورنتو في كندا، وبرج أوسكانتينو في العاصمة الروسية موسكو، وكان أيضاً أطول مبنى في الصين بين عامي 1994 و2007 قبلأن يتجاوزه المركز المالي الدولي بشنغهاي. برج لؤلؤة الشرق، كما ينتمي للاتحاد العالمي للأبراج الشاهقة، ويتوافد عليه كل سنة أكثر من 3000 سائح.

السياحة في هونج كونج
السياحة في هونج كونج

هُونْغ كُونْغ HKSAR.ogg هي إحدى المنطقتين الإداريَّتين الخاصَّتين التابعتين لجمهوريةالصين الشعبية. تقع مدينة هونغ كونغ على ساحل الصين الجنوبيّ، محصورةً ما بين بحر الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة، وتتميَّز بناطحاتها السحابيَّة الكثيرة ومينائها الفَسِيح.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أسباب تشققات كعب القدم وطرق العلاج
ماهي طريقة تغذية كبار السن
ماهي فوائد شرب الماء بكثرة للتخسيس
ما هو فوائد الهيل
ماهي فوائد لحم الديك الرومي
ما فوائد ثمرة السدر
تعرف ما هو أفضل فطور في رمضان
ماهو فوائد ورق العنب
ماهو تدهور الغطاء النباتي
ماهي طرق العناية بالقدمين
ماهي خطوات العناية بأظافر القدمين
ما فوائد شرب الماء للشعر والبشرة
ماهي أسباب تنميل أصابع القدم تشخيصها وعلاجها
ما فوائد شراب القيقب
ماهي أسباب ألم كعب القدم وطرق العلاج
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook