ماهي عاصمة الجزائر

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة الجزائر







ماهي عاصمة الجزائر وما هي مساحة الجزائر وعدد السكان نستعرضه في المقال.

محتويات الموضوع
دولة الجزائر
عدد سكان الجزائر
مساحة الجزائر
مناخ الجزائر
ماهي عاصمة الجزائر
أهم مدن عاصمة الجزائر
السياحة في مدينة غرداية
السياحة في مدينة بجاية بالعاصمة الجزائر
دولة الجزائر

الجَزائِر أو، هي دولة عربية ذات سيادة تقع في شمال أفريقيا. عاصمتها وأكثر مدنها اكتظاظا بالسكان هي مدينة الجزائر، وتقع في أقصى شمال البلاد. بمساحة تبلغ 2 381 741 كيلومتر مربع، الجزائر هي عاشر أكبر بلد في العالم، والأولى إفريقياً وعربياً ومتوسطياً والثانية في العالم الإسلامي بعد جمهورية كازاخستان.

عدد سكان الجزائر

ارتفع عدد سكان الجزائر الى 43.9 مليون نسمة في الفاتح من جانفي 2020 مقابل 43.4مليون نسمة سجلت في في نفس الفترة من السنة الماضية.
كشف الديوان الوطني للاحصائيات، اليوم الاثنين نقلا عن وكالة الانباء، أن عدد السكان المقيمين في الجزائر كان يقدر بـ 43.424 مليون نسمة في الفاتح من جوان 2019، وأشار ذات الديوان أن عدد الولادات الحية بلغت 1.034 مليون أي بناقص 4000 ولادة مقارنة بسنة2018، و على اساس هذه الوتيرة من النمو لسنة 2019 فان العدد الاجمالي للسكان المقيمين قد يبلغ 44.7 مليون نسمة في الفاتح جانفي 2021 حسب توقعات الديوان.

مساحة الجزائر

مساحتها أكثر من 2 مليون كم مربع عدد سكانها أكثر من 35 مليون نسمة، وهي تقعفي شمالي أفريقيا على ساحل البحر المتوسط، تحدها المغرب من الغرب وجمهوريتي مالي وموريتانيا من الجنوب الغربي والنيجر من الجنوب الشرقي ومن الشرق ليبيا وتونس ومن الشمال البحر الأبيض المتوسط.تبلغ مساحة الجزائر 2,381,741كم2 وهي ثاني أكبر بلد أفريقي من حيث المساحة بعد السودان. كما يبلغ عدد السكان حوالي 30 مليون نسمة،وتشير الدراسات إلى أنه ليس في الجزائر أقليات دينية، فاليهود الذين عاشوا في الجزائر منذ أن طردتهم محاكم التفتيش الغربية رحلوا جميعهم تقريباً باستثناء حوالي 200 شخص. أما المسيحيون فلا يتجاوز عددهم 40 ألفاً يعيش معظهم في منطقة بلاد القبائل والعاصمة. بالنسبة لطبيعة البلاد فهي تتألف من شاطىء طويل 1200 كم.

مناخ الجزائر

مناخ الجزائر، تتحكم به الظروف الناشئة عن تداخل الموقع بالنسبة لدرجات العرض وتوزع اليابسة والماء والتضاريس واتجاهاتها وارتفاعاتها واتساع مساحة الجزائر في رسم الصورة المناخية العامة للبلاد حيث تظهر ثلاث نطاقات مناخية رئيسة لها بصمات مميزة تمتد على شكل نطاقات عرضية من الغرب من الشرق ومرتبة إلى الشمال من الجنوب كالتالي:

ماهي عاصمة الجزائر

تعد عاصمة دولة الجزائر هي مدينة الجزائر وتعد الجزائر من الدول التي تسمي عاصمتها بإسم الدولة نفسها ويوجد العديد من الدول كذلك وتعتبر العاصمة الجزائر مركز الثقل السياسي والثقافي والاقتصادي والاداري لدولة الجزائر حيث يوجد بها العديد من المراكز الحكومية ومبني البرلمان ومباني سفارات الدول المستضافه ويتميز الطقس في العاصمة الجزائر بالمعتدل والجميل ويقصد العاصمة الجزائر العديد من السياح من جميع انحاء العالم وتعد عاصمة الجزائر من المدن العريقة ذات التاريخ الطويل ويتمتع أهل عاصمة الجزائر بحسن المعاملة والادب واحترام السائحين والوفدين اليها.

أهم مدن عاصمة الجزائر

السياحة في مدينة تيبازة

السياحة في مدينة تيبازة

ولاية تيبازة هي ولاية تتواجد في دولة الجزائر على ساحل البحر الأبيض المتوسط غرب الجزائر العاصمة . لديها العديد من الآثار الرومانية وتعتبر واحدة من أجمل الشواطئ على البحر الأبيض المتوسط، مثل شاطئ شينوا، الذي يجمع بين الأزرق من البحر والخضرة، يمكنك عيش المغامرة في تيبازة بالكشف عن الماضي السحيق واستطلاع الأماكن الأثرية بها، واستمتع بشواطئها الخلابة المناسبة للغوص والسباحة، وتجربة الأطعمة البحرية المحلية، والتمتع بالمناظر الهادئة مع الخلفية الجبلية الرائعة، كل هذا وأكثر ستجده عند السياحة في الجزائر.

السياحة في مدينة غرداية
السياحة في مدينة غرداية

تقع بلدية غرداية (تغردايت) شمال الصحراء الجزائر، ومقر الولاية مدينة غرداية تبعد ب 600 كلم جنوب الجزائر العاصمة، مساحتها الإجمالية تقدر ب86105 كلم2، امتدادها من الشمال إلى الجنوب 450 كلم، ومن الشرق إلى الغرب من 200 إلى 250 كلم ترتفع عن مستوى سطح البحر ب 486 م. تحد ولاية غرداية كل من : ولاية الجلفة وولاية الأغواط شمالا، ولايةالبيض وولاية أدرار غربا، ولاية ورقلة شرقا، وولاية تمنراست جنوبا. تبعد مدينة غرداية عاصمة الولاية بـ 200 كلم عن عاصمة ولاية الأغواط، و 200 كلم عن عاصمة ولاية ورقلة، و840 كلم عن عاصمة ولاية أدرار وب 1400 كلم عن عاصمة ولاية تمنراست ويعبرها الطريق الوطني رقم 1 الرابط العاصمة الجزائرية بالجنوب الكبير الساحر.

السياحة في مدينة بجاية بالعاصمة الجزائر
السياحة في مدينة بجاية

مدينة بجاية (بالأمازيغية Bgayet أو ??ايث أو ب?ايث وتكتب بحرف التيفيناغ: Vgayethamazigh.png و بالفرنسية: Béjaïa)، سميت أيضا : صالدى، الناصرية، و بوجي (Bougie)، هي مدينة جزائرية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وشاطئها مطل على خليج جميل وتزدهر فيها الخدمات السياحية للمدن البحرية حيث المسابح والشواطئ والرمال النظيفة والمطاعم.وتعتبر بجاية من أهم المناطق السياحية في الجزائر نظرا للأماكن الخلابة المتوفرة فيها كقمة قوراية، رأس كربون، قمة القرود، قصبة مدينة بجاية، جزيرة جربة ببوليماط في الساحل الغربي، المدينة التاريخية العريقة بجاية أسسها “الناصر بن علناس بن حماد” في النصف الثاني من القرن الخامس الهجري، ولذلك سميت الناصرية نسبة اليه، وقد شهدت المدينة حكم البيزنطيين والإسلاميين والاستعمار الفرنسي، واليوم تقف المدينة شاهدة لكل الأحداث التاريخية التي مرت بها من خلال معالمها السياحية التي تكشف عن هذا المزيج المتوطن من الثقافات والتأثيرات والتصورات التي ستلاحظها أثناء رحلة السياحة في الجزائر.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي فوائد البنجر والبرتقال
تعرف على فوائد العنب الأحمر
ماهي فوائد الكيوي مع الأناناس
كيف أجعل وجهي صافي وأبيض
ماهي فوائد الليمون كعلاج
طرق للعناية بالبشرة
تعرف على الفراولة وفوائدها
كيفية جعل البشرة نضرة
ماهي فوائد التفاح والبرتقال والموز
كيف أحافظ على بشرتي من التجاعيد
طرق العناية بالبشرة
كيف أحسن بشرتي
كيفية العناية بالبشرة
كيف تكون البشرة نضرة
كيفية العناية اليومية بالبشرة
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook