ماهي عاصمة التشيك

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة التشيك
"






ماهي عاصمة التشيك الدولة الجميلة التي تمتاز بالكثير من المعالم السياحية نقدمه في هذا المقال.

محتويات الموضوع
دولة تشيك
عدد سكان جمهورية التشيك
ماهي عاصمة التشيك
براغ عاصمة التشيك
تاريخ عاصمة التشيك براغ
أسباب الأقبال على زيارة براغ
دولة تشيك

التشيك، رسميا جمهورية التشيك استمع هي دولة تقع في وسط أوروبا. شكلت سويةً مع سلوفاكيا بين أعوام 1918 – 1939 و1945 – 1992 جمهورية تشيكوسلوفاكيا. يحدهامن الشمال بولندا وألمانيا، من الشرق سلوفاكيا، من الجنوب النمسا، من الغرب ألمانيا، كما أنها تعد دولة داخلية ولا تملك أية منافذ على البحر.

عدد سكان جمهورية التشيك

يعتبر 64? من سكان جمهورية التشيك من التشيك ، يليهم المورافيا (5?) ، السلوفاك (1.4?) ، البولنديون (0.4?) والألمان (0.2?). في آخر تعداد عام 2011 ، كانت “الجنسية” اختيارية وترك حوالي 26? هذه المساحة فارغة. تشير التقديرات إلى أن جمهورية التشيك هي موطن لـ 250،000 شخص من طائفة “الروما” ، بالإضافة إلى 440،000 من الأجانب ، وأكبر مجموعة هي الأوكرانية (140،000) تليها السلوفاكية ، الفيتنامية ، الروسية والبولندية.

قام النازيون بتدمير السكان اليهود في المنطقة تقريبًا ، حيث انخفض عددهم من118000 عام 1930 إلى 4000 فقط عام 2005.

ماهي عاصمة التشيك

تتخذ جمهورية التشيك من براغ عاصمة لها، فهي أكبر مدنها حيث تحتل مساحة تبلغ نحو 496 كم²، وهي المدينة اللاتينية الرابعة عشر الأكبر في الاتحاد الأوروبي، ويبلغ عدد سكانها 1،309،182 نسمة وفق إحصائيات عام 2019، وتقع عاصمة التشيك براغ على ضفاف نهر فلتافا، وعلى ارتفاع 399 مترًا، وتشكل براغ أهمية بالغة للدولة؛ فهي المركزالسياسي والاقتصادي والثقافي لأوروبا الوسطى، بالإضافة إلى أنّها العاصمة السياسية للدولة والعاصمة التاريخية في بوهيميا، كما أنّها كانت عاصمة رسمية لمملكة بوهيميا ومقر رئيس للعديد من أباطرة رومانية المقدسة، فتعد عاصمة التشيك مدينة قديمة حيث تأسست خلال عصر النهضة

براغ عاصمة التشيك

براغ هي إحدى أجمل مدن العالم. فوسط المدينة التاريخي الفريد والمحافظ عليه جيداً، والمدرج من قبل منظمة اليونيسكو في قائمة مواقع التراث العالمي منذ عام 1992،يعكس أحد عشر قرناً من تاريخها. هذه المدينة الثرية ثقافياً والغنية بالمعالم الأثرية الرائعة التي تسحر الزوّار ليس فقط بهندستها المعمارية الرائعة والمتنوعة واطلالاتها الخلابة، وإنما أيضاً بالحميمية والجو الرومانسي الذي يحث على مشي مسافات طويلة. براغ هي مدينة كرست نفسها (ليس فقط الكلاسيكية) للفنّ والموسيقى والذي تصادفه عند كل منعطف، مدينة الحدائق والمنتزهات، وأخيراً وليس آخراً، هي المدينة التي يتم فيها طبخ وشرب أفضل البيرة في العالم.

تاريخ عاصمة التشيك براغ

يعود تاريخ عاصمة التشيك إلى أكثر من ألف عام، وسكنها العديد من القبائل خلال القرون، وأولهم قبائل الكلت الذين استُبدلوا بالقبائل الجرمانية، ومن بعدهم سيطرت عليها القبائل السلافية، وفي أواخر القرن العاشر أصبحت براغ تحت الحكم الروماني، وازدهرت براغ في القرن الرابع عشر عندما حكمها تشارلز الرابع وأصبح إمبراطورًا رومانيًا مقدسًا وملكًا لبوهيميا، فخلال فترة حكمه شهدت المدينة بناءً للجسور والجامعات والكنائس وتطورًا كبيرًا، وعلى العكس مما جرى خلال فترة حكمه من تطور، عانت العاصمة من العنف ضد الجالية اليهودية وتمرد الفلاحين ومحاولات الإصلاح الديني، وذلك حدث عندما استلم السلطة ابن تشارلز الرابع الملك وينسلون الرابع، وخلال القرون التي تلتها عانت المدينة من الحروب والطاعون حتى عام 1714، وبعدها بدأ سكانها بالنمووالتطور، وتم إنشاء تشيكوسلوفاكيا بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، وتعيين براغ عاصمة لها خلال الحرب العالمية الثانية، وبقيت عاصمة لها حتى عام 1993 وعندها أصبحتبراغ عاصمة جمهورية التشيك الجديدة إلى الوقت الحالي.

أسباب الأقبال على زيارة براغ

كنوز براغ الخضراء
حدائق ملكية بمشتل من البرتقال، منتزهات ذات الطراز الفرنسي والانجليزي الرومانسي، بساتين المدينة المزودة بمقاعد، حدائق أرستقراطية عالية الجدران تجدون فيها الطاووس والأسماك الملونة، مناظر واطلالات من التلال المحيطة في براغ. يتم الذهاب للمتنزهات من أجل ممارسة الرياضة، الناس يذهبون للسيران، يقرؤون الكتب على المقاعد، يعلنون الحب، التنزه مع الكلاب، يشربون البيرة أو النبيذ بالسر أو لمجرد الدردشة.

مدينة العشاق
براغ هي المدينة الأكثر رومانسية في أوروبا. فهي مليئة بالزوايا الساحرة والمخصصة فقط للعشاق. الجزر على نهر الفلتافا، حدائق الواجهة المائية لبراغ، الشوارع الخلابة، …، جسر تشارلز في وقت مبكر من الصباح. كما تتوفر بغزارة أماكن الإعلان عن الحب أو الزواج.

سكان ملهمون
المدينة ستكون فقط قواقع فارغة إن لم يعش فيها سكانها. السكان متنوعي الآراء والمهن، الذين يلتقون هنا لخلق ثقافة فريدة من نوعها، روح المكان، عبقرية الأمكنة. أمّ المدن بأبراجها المائة كانت دائماً ملهمة – موزارت كتب هنا وقدّم دون جواني، براغ مجّدها الشاعر الفرنسي أبولينير، في مقاهي وحانات براغ كان يكتب فرانز كافكا وفاتسلاف هافل. حتى اليوم نجد أن براغ هي مكان للأعمال الفنية بأشكال متنوعة – من الموسيقا عبر الفن التشكيلي حتى المسرح الحديث والرقص.

مطبخ متنوّع
تعدّد الثقافات يعني تعدّد النكهات. تناوبت عبر التاريخ في الأراضي التشيكية عدة ثقافات. من حقبة الملكية النمساوية المجرية (1867 حتى 1918) أخذ المطبخ التشيكي عدد من السمات المشتركة مع مطبخ فيننا، البافاري أو المجري. على سبيل المثال حب شرائح الزلابية (الفواكه منها أيضاً)، المرق السميك، الفطر ولحوم الطرائد أو الخبز الحلو الممتاز مع بذور الخشخاش، خثارة اللبن أو المربى. يجب ألا ننسى البيرة – كون البيرة المعدة من قبل التشيك هي الأفضل عالمياً. تذوقوا الأكلات التقليدية التي تتناسب مع البيرة – من جبن الهرميلين المكدوس، الهاجيس أو لفافة الرنجة سوف تتعطشون لمزيد من البيرة.

نهر فلتافا
ينتمي نهر فلتافا إلى براغ بطبيعته مثلما ينتمي نهر السين إلى باريس ونهر التايمز في لندن. على ضفة النهر اليسارية توجد القلعة وعلى الضفة اليمنى توجد المدينة العتيقة وبينهم جسر تشارلز. حاولوا النزول إلى الأسفل إلى النهر لركوب الدراجة على ضفاف النهر المزدحم والتوقف في أحدى المقاهي العديدة. أو أن تستعيروا في الصيف الحار مركب أو بيدالوس للوصول إلى إحدى الجزر. يمكنكم أن تطعموا البجع من الشط أو أن تراقبوا القصور والمنازل من متن مركب سياحي أثناء القيام برحلة سياحية."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هي طرق علاج الثؤلول
ما هي أسباب تساقط الشعر وعلاجه
ما هي أعراض الإصابة بالبواسير وأشكالها وكيفية الوقاية منها
ما هي أسباب قلة التبول وعلاجه
ماهي أعراض تضخُّم الطحال وطرق المعالجة
ماهي أسباب ألم تحت الإبط الأيسر والعلاج الطبيعي له
ماهي أسباب الجزعلى الأسنان أثناء النوم وطريقة العلاج
ماهو الاسم الذي يُطلق على الأشعة السينية ودواعي إجرائها
كيفية إجراء تحليل عدم التحمل الغذائي
ماهي أنواع أمراض الحجاب الحاجز
ماهي طرق الحفاظ على صحة الجسم ووقايته من الأمراض
ماهي أسباب الثعلبة وأعراضها
ماهي أسباب تعرُّق الجسم بكثرة وكيفية العلاج
ماهي أسباب نقص السوائل في الجسم ومضاعفاتها
ماهي الآثار الجانبية للصقات منع الحمل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook