ماهي عاصمة الارجنتين

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة الارجنتين







ماهي عاصمة الارجنتين هذا ما سنجيب علي في هذا المقال مع التعريف ببعض المعلومات عن الارجنتين.

محتويات الموضوع
نبذة عن دولة الارجنتين
ماهي عاصمة الارجنتين
عدد السكان في  عاصمة الارجنتين بوينس آيرس
الطبيعة المناخية في بوينس آيرس
اهم المعالم الموجودة في عاصمة الارجنتين
عدد السكان والديانة واللغة في بوينس ايرس
نبذة عن دولة الارجنتين

تعرف رسميا باسم جمهورية الأرجنتين (بالإسبانية: Rep?blica Argentina)‏، هي دولة فيأمريكا الجنوبية، تحدها تشيلي من الغرب والجنوب، بوليفيا وباراغواي في الشمال، والبرازيل وأوروغواي من الشمال شرقي. تدعي الأرجنتين سيادتها على القارة القطبية الجنوبية، وجزر فوكلاند (الإسبانية: مالفيناس) وجورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية. الأرجنتين عبارة عن اتحاد يضم 23 مقاطعة، ومدينة بوينس آيرس هي العاصمة وأكبرمدينة بالبلاد. الأرجنتين هي ثامن أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، والأكبر بين الدول الناطقة باللغة الإسبانية. الأرجنتين هي عضو مؤسس في الأمم المتحدة، وعضو في كل من: ميركوسور، اتحاد دول أمريكا الجنوبية، منظمة الدول الأيبيرية الأمريكية، مجموعة البنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية، وهي واحدة من مجموعة ال 15 ومجموعة ال 20 لأكبر الاقتصادات. الأرجنتين قوة معترف بها أقليمياً,

ماهي عاصمة الارجنتين

بوينس آيرس هي عاصمة الارجنتين وهي اكبر مدينة في الارجنتين، وثاني اكبر المدن الكبرى في منطقة امريكا الجنوبية ، وبيونس آيرس تقع على الشاطئ الغربي من مصب ريو دي لا بلاتا،على الساحل الجنوبي الشرقي للقارة ، وبوينس آيرس تعتبر من المجتمعات الحضرية الكبري ، والتي تتضمن ايضا العديد من مناطق مقاطعة بوينس آيرس ، ففعليا بوينس آيرس تشكل ثالث اكبر تجمع سكاني في امريكا اللاتينية، فيبلغ عدد سكانها حوالي 15 ونصف مليون نسمة .

وبوينس آيرس تعتبر من المدن النابضة بالحياة، وخاصة في الليل ، وتتأثر كثيرا بقوة الثقافة الاوروبية، وتسمى بوينس آيرس في بعض الاحيان “باريس الجنوب” او “باريس امريكا الجنوبية” ، فهي مدينة ذات اسلوب خاص بها ، ولديها بنية مختلفة وموسيقاها التي تميزها عن جميع انحاء العالم ،جنبا الي جنب مع حركة ثقافية غنية .

تغطي مدينة بوينس آيرس حوالي 203 كيلومتر مربع (78.5 ميل مربع) وتنتشر علي اكثر من 4758 كيلومتر مربع (1837.1 ميل مربع) .

وباللغة الاسبانية، تعني بوينس آيرس “الرياح العادلة” ، ويوحي اسمها، بانها مدينة مفتوحة ومتكاملة وتقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الانشطة الثقافية التي تناسب جميع اذواق الزوار ، فهي واحدة من الوجهات السياحية الاكثر تنوعا ومن المعروف انها مدينة غير مكلفة للاستكشاف او للتمتع بها ، فيتواجد بها العديد من المتاحف الجديدة والمعالم الثقافية والاحداث، وهناك الكثير من وسائل الترفيه بها

عدد السكان في  عاصمة الارجنتين بوينس آيرس

علي حسب تعداد عام 2010 ،وجد ان هناك 2891082 شخص يقيم في المدينة ، وعدد سكان بوينس آيرس الكبري 3147638 وفقا لبيانات تعداد عام 2010 ، فتعتبر الكثافة السكانية في بوينس آيرس 13،680 نسمة لكل كيلومتر مربع ، وبوينس آيرس هي واحدةمن اكبر المدن في العالم ، وهي مدينة تعكس مزيجا من الاساليب الاسبانية والفرنسية والايطالية ، بجانب ثقافتها، وطبيعتها العالمية، التي جعلت بوينس آيرس مدينة ودية للغاية .

الطبيعة المناخية في بوينس آيرس

بوينس آيرس لديها مناخ شبه استوائي رطب ، مع صيف حار جدا وجاف ورطب ومعتدل في الشتاء ، فتكثر بها المحيطات والبحار بنسبة 43% والاراضي الزراعية بنسبة 24% والمناطق المبنية 19% والسهول 9% والمراعي 4% ، وتتواجد الرطوبة بنسبة 64-70? في الصيف، فاعلى درجة حرارة سجلت في الصيف كانت 43.3 درجة مئوية (110 درجةفهرنهايت) ، ويبدأ فصل الربيع (من سبتمبر الى منتصف اكتوبر) والخريف (منذ منتصف ابريل الى منتصف يونيو) ويعتبر فصل الخريف خفيف ومتقلب بشكل عام، وخلال فصل الربيع يحدث عواصف رعدية .

اما عن فصل الشتاء فيعتبر معتدل ، على الرغم من ان بعض الضواحي ما تواجه الصقيع من مايو الى اغسطس، على عكس وسط بوينس آيرس، الذي يعاني من الرطوبة النسبية .

اهم المعالم الموجودة في عاصمة الارجنتين

بوينس آيرس تقدم انواع مختلفة من وسائل الترفيه ، فيتواجد بها متاحف دولية، ومسارح ودور سينما ومسارح موسيقية، كما انها مشهورة بالتانجو والجاز والحفلات الموسيقية، والكازينوهات، والمعارض والمراكز الثقافية ومحلات التحف والمطاعم التقليدية والدولية على حد سواء، ويتواجد بها اشهر البارات والحانات، و العديد من مقاهي الانترنت، وكل ذلك واكثر من ذلك، ففي اي وقت من اليوم تجد ما تبحث عنه ، مما يجعلها تكتسب لقبها وعن جدارة “المدينة التي لا تنام” ، ومن احد الاحياء الاكثر شهرة في بوينس آيرس هو ريتيرو .

ساحة مايو : تحتضن الساحة المركزية في بوينس آيرس عدد من المباني الاستعمارية القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ16 أبرزها قصر الرئاسة الوردي، وقد كان هذا المكان شاهداً على العديد من الأحداث الهامة في تاريخ المدينة بما في ذلك انتفاضة مناهضة اسبانيا في عام 1810 بالإضافة إلى الوقفات الاحتجاجية المستمرة خلال فترة حكم المجلس العسكري من 1976 إلى 1983.
حي لا بوكا : يعتبر حي لا بوكا نقطة شعبية للفنانين والمبدعين الذين يقومون بعرض أعمالهم على الجدران والشرفات، يجد الزوار الكثير من المرح وفرص التصوير الجيدة مع تماثيل راقصي التانغو، واستكشاف الشوارع الملونة المخصصة للمشاة والتي توصف بأنها متحفاً مفتوحاً في الهواء الطلق وسوقاً للفن منذ عام 1959.
سان تيلمو : تعد سان تيلمو واحدة من أكثر المناطق شعبية في بوينس آيرس، وذلك بفضل شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني ذات الطراز الاستعماري القديم والكثير من المعارض الفنية المثيرة للاهتمام، كما تشتهر بالقاهي الأوروبية الجميلة ومطاعم التانغو والمحلات التجارية، ومن أبرز معالم الجذب المتحف التاريخي الوطني الذي يحتوي على أكثر من 50 ألف قطعة أثرية ولوحات فنية، ومتحف برناردينو ريفادافيا للعلوم الطبيعية الذي افتتح في عام 1826 ويضم 13 قاعة عرضللنباتات والحيوانات الأرجنتينية بالإضافة إلى حوض السمك.
عدد السكان والديانة واللغة في بوينس ايرس

بوينس آيرس تعرف كمدينة متعددة الثقافات، وفي السنوات ال 150 الماضية كانتالمدينة بشكل عام المتلقي الرئيسي للملايين من المهاجرين من جميع انحاء العالم، وخاصة من اوروبا وآسيا وامريكا اللاتينية، مما يجعلها منطقة تجمع كبيرة.

اما عن الديانة الرسمية في مدينة بوينس آيرس، كما هو الحال في كل من الارجنتين، هي الديانة المسيحية الكاثوليكية الرسولية الرومانية، ولكن هناك حرية في اي نوع من الديانات الاخري ، ومعظم سكانها من الروم الكاثوليكين ، وهناك الديانة المسيحية البروتستانتية، والمسيحية الارثوذكسية، والديانة الاسلامية ، واليهودية ، والمورمون، والاقليات من البوذية ، وتعتبر مدينة بوينس ايرس موطن لاكبر مسجد في امريكا الجنوبية ، ويوجد حوالي 18% يعتبرون من الملحدين .
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهو هرمون FSH آلية التحكم بإفرازه ووظيفته
ماهو هرمون TSHودواعي إجراء فحصه
ماهي الخلية مكوناتها وأنواعها
ماهي أنواع الخلايا ومكوناتها
ماهو تعريف العقل وماوظيفته
ماهو تكيس المبايض أسبابه وعلاجه
ماهو هرمون التستوستيرون ووظائفه
ماهي أعراض أبو صفار أسبابه وعلاجه
ماهو الربو أعراضه ومضاعفاته
ماهو نزيف المهبل أسبابه وعلاجه
ماهو تكيس الرحم أسبابه وطرق العلاج
ماهو إنزيم الأميليز ودواعي إجراء فحص له
ماهي أسباب تلف غضروف الركبة وعلاجه
ماهي أسباب تقلصات الرحم وأنواعه
ماهي أنواع الإطعمة المضرة بصحة الجسم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook