ماهي اجمل مدينة عربية

الكاتب: رامي -
ماهي اجمل مدينة عربية
"






ماهي اجمل مدينة عربية من حيث العيش والاماكن الترفيهية والامان وتوفير العمل الجيد كل ذلك سنوضحه لكم فى هذه المقالة.
تتمتع العديد من المدن العربية بمقومات سياحية مبهرة تجعلها وجهة محببة لدى الكثيرين من حول العالم. ولهذا الصيف ما رايكم ان تختاروا بين المدن العربية لقضاء إجازة ممتعة ومليئة بالنشاطات والاستكشافات.
أجمل مدن عربية لرحلات الشتاء
مكة المكرّمة | السعودية


المدينة التي تهوي إليها أفئدة المسلمين- مكة المكرمة- هي وجهة مثالية تستقبل الزائرين طوال العام، ولأنّ الحرارة المرتفعة أبرز ملامح الطقس في السعودية بشكل عام؛ فإنّ السفر إلى مكة المكرمة في فصل الشتاء يزيد الأجواء الروحانية سعادة وهناء، ويجعل من أداء ""العمرة"" متعة ما بعدها متعة، إذ يبلغ معدل درجة الحرارة في الشتاء 26درجة مئوية.
مكة المكرمة هي قبلة للسياحة ""الدينية والدنيوية""، حيث ينعم المرء بالسكينة والسلام الذي يخيّم على المسجد الحرام، إضافة إلى زيارة أسواق المدينة ومراكزها الحديثة والفخمة والتي تقدم متعة لجميع أفراد العائلة وخاصة الأطفال، من أهمّ المزارات في مكة المكرمة ما يُعرف بأبراج البيت، وهي 7 أبراج ضخمة تضم عددا من أفخم فنادق مكةالمكرمة بالإضافة إلى مول تسوق فاخر، وتعلوها أعلى ساعة في العالم، أما ""مكة مول"" فهو من الأماكن المثالية لقضاء يوم رائع بصحبة العائلة.
الأقصر | مصر


توصف مدينة الأقصر في مصر بأنها أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم، وهي عاصمة الحضارة المصرية القديمة، والمدينة التي تستقبل عشاق الآثار والتاريخ من جميع أنحاء العالم، ولأنها تمتاز بدرجات حرارة مرتفعة في الصيف؛ فلابد من التخطيط لزيارتها في بقية الفصول، مع معدل درجة الحرارة الذي يصل إلى 16 درجة مئوية في الشتاء.
يتوفر في الأقصر مطار دولي تنطلق إليه رحلات من مطار القاهرة، في حين تبعد قرابة ساعتين ونصف عن مدينة الغردقة الساحلية الجميلة، وهنا ينتقل المرء بسرعة البرق إلى عالم الفراعنة والآثار العظيمة، من أجمل ما يمكن مشاهدته في مصر هو معبد الكرنك ومعبد الأقصر ووادي الملوك، إلى جانب العديد من المعابد والمقابر الملكية والفرعونية المثيرة للفضول، ومتحف الأقصر بمقتنياته الثمينة، استمتعوا بعالم الغموض والماضي السحيق في الأقصر ودعوا عنكم فيلم ""المومياء""!
فاس | المغرب


تُلقّب مدينة فاس المغربية ب ""أثينا الإفريقية""، فهي موطن للكثير من الآثار والمعالم التي تفوح منها رائحة التاريخ المجيد، ويبلغ معدل درجة الحرارة في فاس في فصل الشتاء 15 درجة مئوية، رغم مرور أيام باردة أحيانا، وتبعد قرابة 200 كم عن العاصمةالرباط.
تُعد ""فاس البالي"" من أكبر الأحياء القديمة الخالية من السيارات في العالم، ولا تخلو زيارة إلى فاس من أحاديث ""الغزل والغرام"" التي يُطلقها ويدونها المسافرون حول الشوارع والأزقة الضيقة في المدينة القديمة، والمطاعم والمقاهي والرياض الساحرة بأجوائها الدافئة والحميمة، وتضم المدينة العديد من المتاحف والآثار التي لا تتمتع بشهرة كبيرة رغم قيمتها العالية، وأهمها جامعة القرويين العريقة التي تُعد أقدم جامعة مستمرة في أداء عملها إلى يومنا هذا.
أجمل المدن العربيّة
مدينة دبي


يُطلق عليها إمارة دبي، وهي تقع في دولة الإمارات العربيّة المتحدة بمحاذاة كل من إمارة أبو ظبي وإمارة الشارقة، وتبلغ مساحتها 4.114 كيلومتراً مربّعاً ويسكنها 2.262.000 نسمة أكثرهم من الأجانب، أمّا المواطنون فنسبتهم تُعادل 9.5% من إجمالي عدد السكانالكلي. أصبحت مدينة دبي من أجمل المدن العربية نتيجة البناء المعماريّ الحديث والمميز فيها، وهو الذي ميّزها وأعطاها مظهراً رائعاً، جعل الملايين من السُياح يزورونها سنوياً.
أجمل الأماكن في مدينة دبي
حديقة الزهور: هي حديقة بمساحة 144 متراً مربّعاً، تحتوي على أكثر من 45 مليون زهرة من 30 نوعاً مختلفاً منها، وتتميز الحديقة بروعة ألوانها ومظهرها الطبيعي الخلاب.
برج خليفة: وهو أطول برج في العالم، يتميّز بطريقة بنائه الهندسية الرائعة ويحوي العديد من المكاتب والشقق والمجمعات التجارية.
متحف دبي: افتتح المتحف في عام 1971 ميلادي، ويضم المتحف العديد من القطعالأثريّة التي تبيّن تاريخ إمارة دبي، إضافة لمجموعة قطع أخرى عائدة للبلدان الآسيويّة والإفريقيّة.
برج العرب: وتميّز البرج بأنه أنشئ على جزيرة اصطناعية، وهو برج يحوي على الفنادق الفخمة والمطاعم الراقية.
مدينة بيروت


تقع بيروت في لبنان شرق البحر الأبيض المتوسط، وهي أكبر مدنها وعاصمتها الرسمية، وقد بلغت مساحة المدينة 85 كيلومتراً مربّعاً، ويبلغ عدد سُكانها أكثر من مليوني نسمة وذلك حسب إحصائيّة أُجريت بعام 2007 ميلادي، وتتميّز المدينة بتاريخها العريق والمميزبالإضافة لتوافر العديد من الأماكن السياحيّة والطبيعية الخلابة فيها، ذلك جعلها من أجمل المدن العربية وجعلها تجذب عدداً كبيراً من السُياح إليها.
أجمل الأماكن في مدينة بيروت
غابات الأرز: تقع الغابات في شرق بيروت، وهي غابات كثيفة ويوجد فيها منتجع للتزلج والعديد من الفنادق والشاليهات.
الأعمدة المنحوتة: وهي مجموعة من الأعمدة الأثريّة تم اكتشافها في عام 1940 ميلاديبين الجامع الكبير وساحة النجمة، وتم نقل تلك الأعمدة ونصبها في المتحف الوطني في عام 1950 ميلادي.
برج ساعة الحميديّة: هو برج بناه العثمانيّون في عام 1897 ميلادي، وتميّز البرج بارتفاعه الذي يبلغ 25 متراً واحتوائه على جرس ضخم يزن 300 كيلو غرام."
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تحليل الشخصية من الاسم
صفات الشخص المزاجي وطرق التعامل معه
طرق معرفة شخصية الرجل
كيفية التعامل مع الشخصية الغامضة وما هي صفاتها
صفات الشخصية الانطوائية وطرق علاجها
ماهي فوائد البكاء للرضع
ماهو وزن الطفل في الشهر الرابع
كيف أنظم نوم طفلي الرضيع
صفات الشخصية الإيجابية وتأثيراتها على الاخرين
ماهي أسباب الحبوب على وجه الرضيع وكيفية التعامل معها
ما هي أسباب عدم نوم الطفل الرضيع وكيفية مساعدته
ماهي أسباب الإسهال عند الرضع
ماهي طرق النوم الصحية للطفل الرضيع
ما هي أعراض الشخصيّتين الدقيقة والوسواسيّة
اسرار الشخصيّة من اللون المفضّل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook