ماهي أطعمة الطفل الصحية في الشهر الرابع من عمره

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أطعمة الطفل الصحية في الشهر الرابع من عمره

 

 

ماهي أطعمة الطفل الصحية في الشهر الرابع من عمره

 

الموز

يُعدّ الموز من أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها للطفل في الشهر الرابع؛ حيث إنّه يُعدّ غنيّاً بالبوتاسيوم المفيد لصحّة القلب وضغط الدم، كما أنّه غنيٌّ بالألياف، وفيتامين ب6، وفيتامين ب2، وفيتامين ج، وبالإضافة إلى ذلك يُعرَف الموز باحتوائه على موادٍ مخاطيةٍ تساعد الأمعاء على الهضم، ممّا يجعله حامياً للمعدة ضد القرحة والتلف، إلّا أنّه لا بدّ من الانتباه إلى الكمية التي تُقدَّم للطفل، حيث إنّه يمكن للإكثار من الموز أن يُسبّب الإمساك.

 

الحبوب

تُعدّ الحبوب من أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها للأطفال في هذا السن؛ ومنها الأرز، والشوفان؛ حيث يمكن تقديمها بعد تناول كميةٍ من الحليب؛ سواءً كان حليب الثدي أو الحليب الصناعي، ويمكن تقديم هذه الوجبة مرتين يومياً بمعدل ملعقةٍ صغيرةٍ في كلّ مرة، كما يمكن تقديم حبوب الأرز البنيّ كونها الأقلّ تسبُّباً للحساسية بين أنواع الحبوب الأخرى، ويمكن هضمها بسهولة، وعليه فهي من الأطعمة المناسبة للانتقال بالطفل إلى الوجبات الأكثر صلابةً من الحليب.

 

الأفوكادو

يُعدّ الأفوكادو وجبةً جيدةً للأطفال في هذا السن، وذلك لقوامهِ المحبب للأطفال، وكونه مصدراً ممتازاً لمعظم العناصر الغذائية المهمة للطفل؛ فهو مصدرٌ جيدٌ للدهون الصحية التي تساعد على نموّ جسم الطفل ودماغه، كما أنّها تُعدّ مهمّةً لتطوُّر الجهاز العصبي المركزي، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي الأفوكادو على نسبةٍ جيدةٍ من الفولات، والألياف، والحديد.

 

الجزر

يُعدّ الجزر وجبةً جيدةً للطفل؛ وذلك نظراً لطعمه الحلو، كما أنّه يُعدّ غنيّاً بالمواد المضادة للأكسدة؛ مثل البيتا-كاروتين وفيتامين أ.

 

البطاطا الحلوة

إنّ تقديم البطاطا الحلوة مهروسةً للطفل مع القليل من الماء أو الحليب يجعلها مُغذيّةً ومقبولةً له؛ حيث إنّها تُعدّ غنيّةً بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والألياف، ولذلك فإنّها مناسبةٌ للأطفال في هذا السنّ.

 

شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

طريقة تخسيس منطقة البطن والأرداف
ما أسباب تكسر الأظافر؟
ما أسباب الشعور المستمر بالجوع؟
متى أبدأ بالقلق من عدم كلام الطفل؟
ما هو الارتداد المريئي؟
كيف يتم علاج الحروق من الدرجة الأولى؟
ما سبب الشعور بالدوخة عند الاستيقاظ من النوم؟
ما هو سبب تأخر الإخراج لمدة أسبوع؟
كيف يتم علاج الافتاق عند الأطفال؟
هل التبرز بصعوبة بسبب الامساك بعد عملية ترقيع غشاء البكارة بيومين يضر بالعملية؟
ما هي أسرع طريقة لخسارة الوزن
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook