المحتوى

لومينير الاسنان؟

الكاتب: يزن النابلسي -

 لومينير الاسنان؟

 

إبتسامة النجوم أو إبتسامة المشاهير أو إبتسامة هوليوود ، هي أسلوب من تركيبات الأسنان ، يعتمد على تلبيس الأسنان الأمامية العلوية و السفلية أو حسب الطلب بواقع 6 أسنان أو 8 أسنان أو 10 أسنان في كل فك و التي هي الأسنان التي تظهر عند الابتسامة أو الحديث و الكلام.
و تتم بواحد من ثلاثة أساليب و المقصود بها تعديل شكل و صف و لون الأسنان.
فإن كانت الأسنان متراكبة فوق بعضها أو غير منتظمة ، يتم تعديلها عن طريق هذا الأسلوب و إن كان لونها غير مناسب ، فيمكن اختيار اللون المطلوب ، و إن كان شكل السن و تصميمه و زواياه و منحنياته فيمكن تعديلها بهذا الأسلوب.
و هذه الأساليب الثلاثة هي : 
1- اللومنير : أو ما يسمى بعدسات الأسنان ، و هي عبارة عن قشرة تصمم في المختبر حسب حجم الأسنان الموجودة و حسب اللون المختار و حسب الشكل الذي يختاره المريض ، تصمم في المختبر و يتم إلصاقها على سطح الأسنان الخارجي دون اللجوء إلى أي برد للأسنان.
2- الفينير : و في هذه العملية يتم برد جزء قليل من الأسطح الخارجية للأسنان ، ثم يؤخذ قياس و تصمم الأوجه التجميلية الخزفية أو الفينير و يتم إلصاقها على الأسنان ، لتعوض الجزء الذي تم برده و إعطاء الأسنان صف و أطوال متناسقة و اللون المطلوب.
3- برد الأسنان من كل الحهات : و تلبيسها تلبيسات إما بمادة الزيركون أو مواد خزفية أخرى و المقصود دائماً تعديل شكل و لون و صفة الأسنان العلوية و السفلية.
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماتأثير الأيس كريم على صحة المرأة الحامل
زيادة الوزن في شهر
طرق تسمين سريعة
وصفات متنوعة للتسمين
ماهي أسباب نقص فيتامين د وكيفية علاجه
وصفات سمنة في شهر
أسرع وصفات زيادة الوزن
خميرة البيرة وزيادة الوزن
غلي الحلبة للتسمين
ماهي فوائد المرامية ومضارها وماهي هي طريقة استخدامها
زيادة الوزن خلال شهر
وصفات زيادة الوزن
طرق للتسمين في شهر
مافوائد الخزامى للحامل وماأنواعها
طريقة التسمين في شهر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook