المحتوى

لماذا يحظر التخدير في حال وجود أورام أو التهابات بالمخ و السحايا؟

الكاتب: admin3 -

لماذا يحظر التخدير في حال وجود أورام أو التهابات بالمخ و السحايا؟

 

في المرضى الذين يعانون من زيادة الضغط داخل الجمجمة أو الآفات داخل الجمجمة التي تحتل الفضاء في الجمجة، تؤدي الى حظر التخدير الشوكي. يمكن رفع تدرج الضغط بين المقصورات الشوكية، فوق الشوكية، وتحت الشوكية عن طريق تصريف السائل النخاعي القطني (CSF). قد يؤدي هذا إلى فتق مفاجئ في جذع الدماغ أو انسداد استسقاء الرأس. أحد الأمثلة هي حالة مريضة حصلت على تخدير في العمود الفقري أثناء عملية تقويم العظام لورم دماغي غامض. كانت دورة التخدير الأولية هادئة. بدا المريض بشكل متزايد مشوشا ومحزنا بعد عدة ساعات من الجراحة. ووجد في غيبوبة في اليوم التالي. أظهر التصوير المقطعي للرأس المحوسب فتق في جذع الدماغ، مما أدى إلى استسقاء الرأس الانسدادي الذي يعزى إلى كتلة تحت العنكبوتية لم يتم تحديدها من قبل. تمت إزالة الكتلة بعد يومين عن طريق التخفيف الحاد من الضغط داخل الجمجمة عن طريق الصرف الخارجي للسائل النخاعي. كانت الدورة اللاحقة للعمليات الجراحية هادئة وخرج المريض بعد 3 أسابيع من الجراحة الأولية من المستشفى دون عجز عصبي.
 
أورام الضفيرة المشيمية (CPT) هي أورام دماغية ظهارية نادرة تمثل 0.4 ٪ -0.6 ٪ من جميع الأورام داخل الجمجمة. يحدث معظمها على شكل أورام حليمية حميدة تنمو ببطء تقع في البطينين الجانبي (50٪) أو الرابع. في معظم الحالات يمكن تحقيق الاستئصال شبه الكلي، ولكن الاستئصال الكامل محدود بشكل عام بسبب عدم القدرة على إزالة الورم من الهوامش بشكل كامل.
 
التخدير الموضعي لجراحة القيصرية هو المفضل عالميا مع بعض المزايا على التخدير العام. هناك موانع للبزل القطني أو التخدير النخاعي تحت العنكبوتية في المرضى الذين يعانون من ارتفاع الضغط داخل الجمجمة، أو مع آفات تحتل الفضاء. في فترة الحمل ، يمكن أن تقلصات الرحم وعدم كفاية تسكين زيادة BP ، الضغط الوريدي المركزي وضغط السائل النخاعي.
 
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

صفات الشخصية الانطوائية وطرق علاجها
ماهي فوائد البكاء للرضع
ماهو وزن الطفل في الشهر الرابع
كيف أنظم نوم طفلي الرضيع
صفات الشخصية الإيجابية وتأثيراتها على الاخرين
ماهي أسباب الحبوب على وجه الرضيع وكيفية التعامل معها
ما هي أسباب عدم نوم الطفل الرضيع وكيفية مساعدته
ماهي أسباب الإسهال عند الرضع
ماهي طرق النوم الصحية للطفل الرضيع
ما هي أعراض الشخصيّتين الدقيقة والوسواسيّة
اسرار الشخصيّة من اللون المفضّل
كيفية تنظيم نوم الطفل الحديث الولادة
اهم الاسئلة لاختبار الشخصية
ماهي أفضل وضعية لنوم الرضيع
أسباب ضعف الشخصية وطرق علاجها
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook