لماذا يأتي السياح إلى مصر

الكاتب: رامي -
لماذا يأتي السياح إلى مصر







لماذا يأتي السياح إلى مصر سؤال مهم نقدم إجابته بالتفصيل في هذا الموضوع.

محتويات الموضوع
مفهوم السياحة
لماذا يأتي السياح إلي مصر
اسباب لزياره مصر
اهم الاماكن السياحيه في مصر
كيف تجذب السياح الي مصر
مفهوم السياحة

السياحة هي السفر بهدف الترفيه أو التطبيب أو الاكتشاف، وتشمل السياحة توفير الخدمات المتعلقة بالسفر. والسائح هو الشخص الذي يقوم بالانتقال لغرض السياحة لمسافة ثمانين كيلومترا على الأقل من منزله. وذلك حسب تعريف منظمة السياحة العالمية

لماذا يأتي السياح إلي مصر

تعدّ السياحة في مصر أحد أهم مصادر الدخل القومي بما توفره من عائدات دولارية سنوية، وعوائد العملة الأجنبية التي مكنتها من المشاركة بشكل كبير بالناتج الإجمالي المحلي، ومكافحة البطالة عن طريق توظيف شريحة واسعة من القوى العاملة في مصر. وتعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم بما تستحوذ عليه من أعداد السائحين الوافدين في العالم، وتميزها بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، وانتشار المعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية والفنية والحدائق الشاسعة على أرضها، وامتلاكها لبنية تحتية قوية تقوم على خدمة قطاع السياحة بما في ذلك الغرف الفندقية والقرى والمنتجعات السياحية وشركات السياحة ومكاتب الطيران، وتعد مناطق الأقصر، أسوان، القاهرة، الإسكندرية، الساحل الشمالي، البحر الأحمر، جنوب سيناء من أكثر المناطق جذباً للسياح بشكل عام. ويعود تاريخ السياحة في مصر إلى المصريين القدماء، واستمرت كوجهة ومقصد سياحي مرغوب على مدار القرون الماضية وخلال التاريخ المعاصر واختارت منظمة اليونسكو ست مواقع تراثية ثقافية مصرية متنوعة ما بين مصرية قديمة وقبطية وإسلامية.

اسباب لزياره مصر

-الناس: لكل شعب شئ ما يميزهم وبالرغم من اننا لا نحب التصنيف، فان المصريين معروفون ببعض الخصال الجميلة، فان روح الدعابة لديهم قد رأها العديد حتى في فترة الثورة تجد أطرف الشعارات للتعبير عن اعتراضاتهم. كما تجد ايضا الصدق والمرح والضيافة ودائما متواجدين للمساعدة. اذا أردتوا رأينا، فخصال شعب بلد معين دائما تساعد على جعل أجازتك لا تنسى.
– المعالم السياحية: اذا اردنا ذكر كل المعالم السياحية والأثرية التي يمكنك زيارتها في مصر فسوف تكون قائمة طويلة جدا، فبداية بالقاهرة، أكبر مدينة في الشرق الأوسط وأفريقيا، فهي المكان الذي تستطيع رؤية المزج بين الحديث والعتيق الأهرامات، أبو الهول، المتحف المصري، سقارة، الرحلات النيلية، ومصر القديمة.الاسكندرية ايضا مدينة مليئة بالمفاجآت و سوف تستمتع اكثر اذا زرتها في الصيف حيث انها منطقة ذات اقبال عال، خاصة اذا اتجهت بضعة اميال وصولا الى الساحل الشمالي.يمكنك ايضا الاستمتاع بالشمس والبحر والرمال في شرم الشيخ والغردقة.

– الجو: ما نستطيع قوله عن جو مصر في الوقت الحالي كم هو رائع ليس له مثيل، فهو يدعوا الى الذهول كيف أن الجميع نشيط، مرح، ومتفائل، بداية بالأطفال والشباب الذين ينظفون الشوارع، فالكل يهتف ويعمل بشكل لم يسبق من قبل، فكيف يفوتك روح كهذه؟
-المناخ: مصر تسطع فيها الشمس طوال السنة، نادرا ما تتساقط فيها الأمطار في فصل الشتاء، كما أنك بالتأكيد سوف تجد المناخ المثالي في احدى مدنها.

اهم الاماكن السياحيه في مصر

-أهرامات الجيزة :تعد هذه الأهرامات المعلم الأبرز بين مختلف المعالم السياحية في جمهورية مصر العربية، وهي عبارة عن ثلاثة أهرامات تقع في منطقة الجيزة على مقربة من العاصمة المصرية القاهرة، وهذه الأهرامات هي خوفو وخفرع ومنقرع، أما هرم خوفو العظيم فهو الهرم الأكبر بينها وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وقد تم بناء هذه الأهرامات العظيمة منذ ما يقرب 4500 عامًا، وذلك خلال فترة حكم الأسرةالرابعة للمملكة القديمة في مصر.
-مجمع معبد الكرنك: هناك أماكن سياحية في مصر تعكس طقوس العبادة الدينية القديمة في الحضارة المصرية، ومن بينها مجمع معبد الكرنك الذي كان يستخدم كمان مخصص لعبادة الإله المصري آمون رع، وتم البدء ببناء مجمع معبد الكرنك في عصر سنوسرت الأول وصولًا إلى العصر البطلمي، وهناك العديد من المرافق التابع لمجمع هذا المعبد المصري القديم، ومن مجموعة من المعابد والكنائس وبعض الأكشاك والأبراج، ويصنف هذا المجمع على أنه ثاني أكبر مجمع ديني قديم على وجه الأرض.

– معبد الأقصر بدأت أعمال الإنشاء لمعبد الأقصر حدود عام 1392 قبل الميلاد في فترةحكم رمسيس الثاني، وهو يقع شرقي نهر النيل في المنطقة الوسطى من مدينة الأقصر المصرية، وهو من بين عدة أماكن سياحية في مصر كان يتم استخدامها سابقًا في أداء طقوس العبادة، كما كان يقام في هذا المعبد بعض الاحتفالات والطقوس الخاصة، ومن أبرز ما يتميز به هذا المعبد الإضاءة التي تجعله يظهر بصورة جميلة في ساعات الغروب والمساء.

كيف تجذب السياح الي مصر

-يجب أن نستغل آثارنا بشكل أفضل , من حيث مراعاة المناظر الجمالية حولها , ومراعاة أن يكون الموظفين العاملين فيها وحولها مدربين تدريبا عاليا , ولهم قدرة على التعامل مع مختلف الثقافات بشكل إيجابي .
-العمل علىتحسين البنية التحتية . وتحسين الطرق المؤدية الى المناطق الأثرية . وتنظيم الزحام في المناطق المزدحمة .

-لا ينبغي فقط الإعتماد على السياحة الأثرية , فهناك أنواع أخرى من السياحة يمكن تنظيمها , كالسياحة الرياضية , والشاطئية , والترفيهية , وسياحة التسوقاولا عرض لاجمل المناطق السياحيه ونشرها على جميع الشركات السياحيه على مستوى العالم  وعمل دعوى ايضا لجميع الشركات وعمل خصومات ماليه جاذبه للسياح بحيث تثير السائح للزياره اما بالنسبه لنا فى بلدنا يجب علينا عمل الاتى يجب تطوير المطاعم والنوادى الليليه والمرافق الايوائيه بحيث يتم استقبال النزلاء والمسافرين فى اماكن مجهزه بالاثاث.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هي الآثار الجانبية لقلة النوم على صحة الجسم
ما هي طرق الاسترخاء قبل النوم
ما هي أسباب اضطراب النوم عند الكبار وعلاجه
ما هو عدد ساعات النوم الكافي للانسان
ما هي مراحل النوم الاربعة
ما هو عدد ساعات النوم الطبيعية للأنسان
ما أسباب مشكلة عدم النوم وما طرق علاجها
ما أسباب قلة النوم عند كبار السن والعلاج
ما أسباب عدم القدرة على النوم في الليل وعلاجه
ما هي طرق النوم السريعة
ما هي أسباب مشكلة القلق وعدم النوم وعلاجها
ماهي فوائد النوم المتقطع
كيفية الاعتياد على النوم القليل
ما هي مراحل النوم العميق
ما أسباب قلة النوم واضراره
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook