كيف اعرف اني حامل من لون البول

الكاتب: رامي -
كيف اعرف اني حامل من لون البول
محتويات المقال

كيف اعرف اني حامل من لون البول
صفات بول الحامل
تغير لون البول ورائحته من علامات الحمل
بول الحامل غير صافي

إليكم مقالا حول كيف اعرف اني حامل من لون البول ، تقضي المرأة أيامها قلقة في انتظار الحمل وتقوم بتتبع علاماته التي يصفها لها المحيطون بها، وعلى الرغم من التقدم التكنولوجي والطبي الذي يشهده العصر إلا أن أغلبهن لا ينتظرن استخدام الطرق الحديثة التي تبين بدقة تفاصيل الحمل، ويلجأن للطرق التقليدية التي اتبعتها الجدات للتعرف عليه، وبول المرأة من العلامات التي تشير إلى وجود حمل، وسنتعرف في هذا المقال من موسوعة على العلامات التي تتغير في بول المرأة لتخبرها بأن ضيف جديد في الطريق إليها.

كيف اعرف اني حامل من لون البول
صفات بول الحامل

تجربة الحمل من التجارب الفريدة التي لا تتشابه بين النساء، وليس من الضروري أن تشعر جميع النساء بنفس الأعراض للحمل، كما أن وجود بعض الأعراض التي تدل على الحمل عند المرأة لا تعني بالضرورة وجود الحمل، لأنها من الممكن أن تكون بسبب مشاكل صحية أخرى، والطريق الوحيد للتأكد من وجود الحمل هو إجراء الفحوص المخبرية التي تثبت أو تنفي وجود الحمل، وعلى الرغم من دقة هذه الفحوص، إلا أن بعض النساء قد لا يستطعن إجراءها لأي سبب من الأسباب، ولهؤلاء نقول أن واحدة من أشهر العلامات على وجود الحمل هي التغيرات التي تحدث في البول.

بعد حدوث الحمل ونتيجة للقيء المستمر الذي تعانيه المرأة في الشهور الأولى، فإنه يتسبب لها في الجفاف، الذي يعمل على تغير الون البول إلى اللون الداكن، كما أن رائحته تصبح نفاذة.

تغير لون البول ورائحته من علامات الحمل

تغير لون البول إلى اللون الداكن، بالإضافة إلى تحول رائحته إلى رائحة نفاذة تعد من الدلائل التي قد تشير إلى الحمل، ولكن على الرغم من أنها أعراض قد تحدث فعلا للحامل، إلا أنها ليست علامات مؤكدة على الحمل، فقد تتغير لون ورائحة البول بسبب أن المرأة لا تقوم بشرب الكمية الكافية من السوائل التي يحتاج إليها جسمها وبالتالي يصاب بالجفاف.

بول الحامل غير صافي

قد يتغير لون البول بالنسبة للمرأة الحامل لأن جسمها يفتقر إلى السوائل.

وقد يتغير إلى اللون الداكن لأنها تقوم بتناول الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تنقص في جسمها، أو لأنها تتناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه.

وهناك بعض الطرق التقليدية التي تقوم بها لنساء للتأكد من وجود حمل عن طريق البول في المنزل، ومنها:

أن تقوم بوضع كمية من البول الصباحي في كوب لن تستخدمه مرة أخرى، وتضع عليه كمية أخرى من الكلور ثم تقوم بتقليبهما جيدا. وتترك الخليط لمدة ساعة ثم تلاحظ التغيرات التي طرأت، فإذا رأت  رغوة فهذا يعني أنها حامل، ولو لم تجد شيئا فيعني أنه لا وجود للحمل.
أن تقوم بوضع قطرات من الزيت مع البول وتتركهما جانبا، فإذا تجمعت قطرات البول وشكلت دائرة واحدة كبيرة فهذا يشير لوجود الحمل، وإن ظلت متفرقة فهذا يعني عدم وجود حمل.
وهناك طريقة أخرى بأن تضع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر في كوب ثم تسكب ماء البول عليها، في حالة ذوبان السكر في البول فهو يعني عدم وجود حمل، وإن تشكلت كتل مختلفة فهو إشارة إلى وجود الحمل.
وهناك طريقة أخرى وهي وضع كمية من معجون الأسنان على طبق نظيف ثم توضع عليه قطرات من البول، فإذا حدث تفاعل بينهما وتحول إلى اللون الأزرق فهذا يعني أن هناك حمل، وإن لم يحدث تفاعل فليس هناك وجود للحمل.

ونحن نؤكد على أن هذه الطرق البدائية التي كانت تُستخدم  قديما ليست دقيقة في التأكد من وجود الحمل أو عدمه، وأن أيسر الطرق وأكثرها دقة هي إجراء الفحوص المخبرية التي تعطي نتائج صادقة ودقيقة.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook