كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي السعودية

الكاتب: رامي -
كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي السعودية
محتويات المقال

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي السعودية
معني الرمز البريدي
الاستعلام الرمز البريدي

في هذا المقال سنجيب على تساؤل كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي السعودية ، ولكن أولاً لابد من معرفة ما معني كلمة الرمز البريدي أو ما هو الرمز البريدي وخاصة داخل المملكة العربية السعودية، لأن المملكة رغم اتساعها إلا أن الدولة قامت بتقسيم كافة المناطق داخل المملكة لأقسام، ولكل قسم مجموعة من الأرقام البريدية، وكل قسم أو منطقة أصبح بداخلها مجموعة أخري من المناطق الفرعية لتتحول المملكة لقرية صغيرة.

ويجدر بنا ذكر أن الرمز البريدي يعتبر الآن من أهم الرموز المستخدمة للتعاملات من خلال المواقع الإلكترونية بكافة أشكالها سواء كان تسويقياً أو دراسياً أو حتي في مجالات السفر والهجرة.

لذا حلال مقالنا اليوم سوف نناقش معني الرمز البريدي ومعرفة كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي بسهولة ويسر بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي السعودية
معني الرمز البريدي

يعتبر الرمز البريدي من أكثر الآليات المستخدمة الآن حول العالم أجمع لتسهيل التعاملات بكافة أشكالها، وقد أصبح الرمز البريدي ليس دلالة فقط على موقع المنطقة أو البلدة، بل أصبح فيه دلالة على أهم السمات التي تختص بها هذه المنطقة أو البلدة دون غيرها من البلاد.

كما أن الرمز البريدي والمكون من خمسة أرقام يرمز كل رقم منهم لدلالة محددة، ويكون فيه مراعاة للطبيعة الجغرافية للمنطقة وعدد سكانها والطبيعة الاقتصادية والسياحية والكثير من الاعتبارات عند تحديد الرقم البريدي.

وكل رقم من الخمسة أرقام بالترتيب يرمز إلي رقم المنطقة ثم رقم القطاع ثم رقم الفرع ثم رقم القسم وصولاً لرقم المربع الخاص بالمنطقة.

ومن أهم السمات التي تميز الرقم البريدي أنه يسهل عملية الوصول السريع والدقيق لأي مراسلات أو حوالات أو أي تعاملات مادية أو تجارية خاصة عبر المواقع الإلكترونية، أو التعامل مع البنوك من خلال الإنترنت.

الاستعلام الرمز البريدي

حددت المملكة السعودية عدد ثمانية مناطق رئيسية يمثلون كل المملكة السعودية بمناطقها علي اتساعها، وذلك تيسيراً علي سكانها ووافديها وزائريها.

وقد حددت الدولة السعودية موقعاً خاصاً بها لمعرفة الرمز البريدي الخاص بك فعلينا اتباع التالي:

يجب عليك الدخول إلى موقع اسمه موقع المحدد وهو الخاص بمعرفة رقمك البريدي.
ستظهر لنا صفحة بها خريطة كبيرة، يرجي النقر على كلمة البحث المتقدم والموجودة أعلى يمين الشاشة.
ثم نقوم باختيار البحث بالعنوان ونقوم بملء كافة الحقول المقترحة والتي ستجدها فارغة وهي المنطقة والمدينة والحي الخاصين بك.
ثم قوم بالنقر على كلمة بحث وتقوم بعمل تقريب للخريطة أو zoom لتظهر لك المنازل علىإمتدادها وأرقامها.
ثم قم بالبحث في تلك المنازل علن المنزل المراد معرفه رقمه البريدي، وفور إيجاده عليك بالنقر فوق علامة التعجب الموجودة على يمين الشاشة.
سيظهر لك في الحال رقم المنزل المراد معرفة عنوانه، وبمجرد النقر على الرقم ستظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بالعنوان كاملة مثل عنوان المنزل ورقم الشارع والمبني والرقم الإضافي ورقم الحي والرقم البريدي الخاص بذلك المنزل بالتفصيل.

وبهذا نكون قد استعرضنا معني الرمز البريدي بالتفصيل ولكن بإيجاز وطريقة التقسيم داخل المملكة العربية السعودية، ومعرفة الطريقة المثلي لإيجاد الرمز البريدي الخاص بمكان محدد أو بالأخص تمت الإجابة على أهم تساؤل في المقال وهو كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي؟
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook