كيف اطلع بطاقة احوال جديدة

الكاتب: رامي -
كيف اطلع بطاقة احوال جديدة
"محتويات المقال

كيف اطلع بطاقة احوال
شروط استخراج بطاقة احوال
النماذج الخاصة بطلب إصدار بطاقة شخصية

كيف اطلع بطاقة احوال ، هذا ما سنجيب عليه عبر مقالنا اليوم من موسوعة ، فهذه الخدمة تُساعدك على إصدار بطاقة هوية وطنية جديدة، سواء للتابعين، للمرأة، أو عائلية، أو بدل فاقد، أو غيرها، وذلك من خلال خدمة الأحوال المدنية، وهي من ضمن القوائم الإلكترونية الموجودة على موقع أبشر، فالمملكة العربية السعودية تسعى خلال رؤيتها وخطتها لـ 2030م لتحويل كافة خدماتها وتعاملاته الحكومية إلىإلكترونية؛ وذلك من أجل مواكبة عصر الرقمنة والتكنولوجيا الحديث، وبالتالي تُساهم في تسهيل كافة الإجراءات على المواطنين سواء السعودييين أو المقيمين، وتعمل على توفير الوقت والجهد إليهم.


لذا سنطرح عليك الخطوات التي يجب القيام بها من أجل إصدار بطاقة الهوية، فقط عليك أن تتابعنا.

كيف اطلع بطاقة احوال
ادخل على موقع أبشر عبر هذا الرابط.
اذهب إلى الأحوال المدنية، وأضغط عليها، كما هو موضح أمامك في الصورة.

بعد ذلك ستتنقل إلى صفحة أخرى، لكي تحجز موعد بالأحوال المدنية، فعليك أن تملأ البيانات المطلوبة ومنها رقم الإقامة، أو الهوية الوطنية، ونوع التقويم إذا كان هجري، أم ميلادي، ثم تدوين تاريخ الميلاد، ورمز التحقق المدون أمامك على الشاشة، وبعد ذلك أنقر على التحقق من بياناتي، كما هو موضح بالصورة.

بعد ذلك ستتعرف على المواعيد المتاحة، ثم اختار الخدمة، والفرع والمنطقة، والميعاد المُناسب لك، وبعد ذلك عليك تأكيد الميعاد، وستحصل على تذكرة الموعد.
أكمل المعلومات المطلوبة منك، ومن ثم ستستطيع أن تحصل على بطاقة هوية وطنية في أسرع وقت ممكن.
شروط استخراج بطاقة احوال

تُصدر بطاقة الهوية الوطنية للمواطن عند إتمامه عامه الخامسة عشر وهي تتطلب الآتي:-

في حالة وفاة الأب لابد من إرفاق صورة من أصل صك الإرث، مع إضافة صاحب الطلب من أجل المطابقة.
على مُقدم الطلب تعبئة النموذج المرتبط بإصدار بطاقة الهوية والحصول عليه من وزارة الداخلية، ورقمه للمرأة والتابعين 56، ورقمه 58 للبطاقة الشخصة العائلية، بدل فاقد، تجديد بطاقة، أو غيرذلك، ويكون تعبئته أما بالكتابة اليدوية بالقلم الأزرق بدون كشط أو طمس، أو بشكل إلكتروني.
إذا كانت بطاقة الهوية الوطنية لطالب فلابد من تعريف من مدرسته، أو إحضار صورة من أخر مؤهل دراسي حصل عليه الطالب.
لابد من إحضار أصل وصورة من شهادة الميلاد، ومن المهم أن تكون البيانات الموجودة في الشهادة الخاصة بصاحب الطلب، والوالدين مُطابقة لما هو مكتوب ومدون في سجل الأسرة.
من الضروري حضور صاحب الطلب، وإحضار الوالد، العم، الشقيق، أو الولي الشرعي له من أجل التعرف عليه، ومع بطاقة المُعرف يرفق صورة شخصية له، على أن يكون سن المُعرف أكبر من 18سنة.
إذا كان الشخص متزوج، فلابد من إحضار سجل الأسرة (دفتر العائلة).
إحضار صورة شخصية بالزي السعودي، وتكون ملونة وحديثة، وواضحة، ومقاسها 4×6، ولابد منوجود الوجه في المقابل، ودون ارتداء أي نظارات، أو وجود تحسين أو مؤثرات على الصورة.
إحضار سجل الأسرة وصورة منه، وفي حالة أن الأم غير مُضافة بالسجل، فهنا من المهم إرفاق صورة من سجل الأسرة التي كانت موجودة به، مع وجود صورة من بطاقة الهوية الخاصة بها.
وفي حالة أن الزوجة هي من ستصدر بطاقة الهوية فلابد من وجود ولي الأمر، أو أحد محارمها، مع وجود بطاقة الهوية القديمة، ومن الضروري أن تكون المرأة سعودية الأصل.
إذا كانت المرأة مُطلقة فلابد من إحضار صورة من صك الطلاق الخاص بها، وذلك عندما لا يسقط اسم السيدة من دفتر العائلة الخاصة بزوجها السابق، وإذا لم تستطيع إحضار الأصل يتم الاكتفاء بصورة فقط.
النماذج الخاصة بطلب إصدار بطاقة شخصية

نموذج رقم 56 للمرأة

نموذج رقم 56 لإصدار بطاقة شخصية للتابعين

نموذج رقم 58 خاص بطلب إصدار دفتر عائلة، أو بطاقة شخصية بدل تالف أو لتجديد البطاقة، ويُمكنكأيضاً استخدامه في حالة تعديل المهنة"
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook