كيف احرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

الكاتب: رامي -
كيف احرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي
في المقال التالي نجيب على سؤال كيف احرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي بالخطوات، وحرق جهاز الهاتف الجوال هو عبارة عن حذف جميع البيانات والبرامج موجودة عليه، وليس حرقه بالمعنى الحرفي للكلمة، ويبحث الكثيرون عن تلك الطريقة عندما يتم سرقة هاتفهم، فيرغبون في حذف جميع البيانات التي تم تسجيلها على الهاتف بهدف منع السارق من الوصول لتلك البيانات واستغلالها، فهناك الكثير من الأشياء الشخصية مثل الأرقام، والصور والبريد الإلكتروني، والحسابات الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، والكثير من البيانات المتعلقة بالعمل، أو بالحياة الشخصية، التي لا نرغب بالتأكيد في أن يخترقها أحد، وفي الفقرات التالية نعرض لكم من خلال موسوعة طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي بالخطوات.

كيف احرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

قبل أن تبدأ بعملية حرق جهازك، يجب أن تعلم الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، ويمكنك الحصول على الرقم التسلسلي من خلال صندوق الهاتف، فإذا نظرت على الجزء الخارجي من الصندوق ستجد الرقم مرفقاً به، كما ستجد الرقم أيضاً مسجلاً على الجزء الخارجي من الهاتف، وهذا في حالة عدم سرقته، فتستطيع تدوين الرقم في ورقة خارجية، حتى ترجع لتلك الورقة فيما بعد، ولحرق البيانات اتبع الفقرة التالية.

طريقة حرق الجوال عن بعد
في البداية يجب أن تكون على دراية كاملة بالرقم التسلسلي الخاص بالهاتف الجوال، وستجد الرقم على العلبة الخارجية للجهاز.
ثم قم بفتح البريد الإلكتروني الخاص بك، واحرص على أن يكون هذا البريد هو الذي تم تسجيله على الهاتف في وقت فقدانه أو سرقته.
ومن ثم ادخل على الموقع الإلكتروني Google find my device من خلال هذا الرابط.
بعد فتح الموقع ستجد رقم الهاتف الجوال التسلسلي الخاص بك مسجل في جانب الشاشة، كما ستجد اسم ونوع الهاتف الخاص بك، ومن ثم سيقوم الموقع بعرض خريطة أمامك، في تلك الخريطة ستجد أنه قام بتحديد مكان هاتفك.
ومن الصفحة الرئيسية انقر على “محو بيانات الهاتف”، وسيقوم البرنامج بحذف كافة البيانات التي تم تسجيلها على هاتفك على الفور بطريقة تلقائية، كما سيقوم بمسح الرسائل، والصور والفيديوهات والتطبيقات.
ومن ثم انقر على “تأمين الجوال”، وسيتم تسجيل الخروج من كافة البرامج والتطبيقات التي تم تحميلها على الهاتف.
وبعد ذلك سيتم إغلاق الهاتف نهائياً وستصبح شاشته سوداء، كما سيصعب على السارق استخدامه أو فتحه من جديد.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم من خلال موسوعة شرحاً تفصيلياً عن خطوات حرق جهاز الهاتف الجوال في حالة سرقته أو فقدانه، وذلك باستخدام الرقم التسلسلي المدون خلف علبة الهاتف التي تم إرفاق الهاتف بها عند شراءه.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook