كيف أنحف بأسبوع 10 كيلوغرامات

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف أنحف بأسبوع 10 كيلوغرامات

كيف أنحف بأسبوع 10 كيلوغرامات.

الخسارة الطبيعية للوزن في أسبوع

 
حسب الخبراء، فإنّ الخسارة الآمنة والطبيعية للوزن في أسبوع تتراوح بين 0.45-0.9 كيلوغرام، إذ إنّ الخسارة السريعة في الوزن قد تؤدي إلى حدوث عددٍ من المشاكل الصحيّة مثل: انخفاض معدل الأيض، وسوء التغذية، وحصى المرارة، بالإضافة إلى فقدان الكتلة العضلية، لذلك سوف نذكر في المقالة الآتية بعضاً من الطرق الصحيّة التي تساهم في خسارة الوزن.

تقليل النشويات وزيادة البروتينات

من الممكن أن يساهم اتّباعُ نظامٍ غذائيٍّ منخفض النشويات في خسارة الوزن، فقد وجدت الدراسات أنّ الأنظمة منخفضة النشويات تُعدّ من الطرق الفعّالة لتعزيز الصحّة وخسارة الوزن، إذ إنّها تساعد على التقليل من احتباس السوائل والانتفاخ في الجسم، كما يمكن تناول المزيد من البروتينات مثل: البيض، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك؛ حيثُ إنّ تناولها يساهم في تقليل الشهية وزيادة معدلات الأيض.

تقليل الكميات المتناولة

يُساهم تقليل الكميات الغذائية المتناولة في خسارة الوزن بما نسبته 10-20%، وذلك بسبب أنّ معظم كميّات الطعام المُقدّمة في المطعم أو المنزل عادًة ما تفوق الاحتياجات اليوميّة للجسم، ويمكن استخدام الأكواب المعياريّة للتحكّم في الكميّات المُقدّمة، وتحديد الكميات المناسبة، كما يمكن استخدام أطباق وأكواب بأحجامٍ أصغر للتحكّم في الكميّات المُتناولة.

تناول الطعام ببطء

يساهم تناول الطعام ببطء في خسارة الوزن، إذ إنّ ذلك يُعطي الدماغَ الوقتَ الكافي للتعرّف على إشارات الشبع والامتلاء، ممّا يقلل من الإفراط في تناول الطعام.

شرب القهوة

تُعدّ القهوة الجيّدة من المشروبات الغنيّة بمضادات الأكسدة، كما أنّها قد تمتلك العديد من الفوائد الصحيّة، إذ وجدت الدراساتُ أنّ الكافيين الموجود في القهوة قد يُعزز عمليّات الأيض بنسبة 3-11% بالإضافة إلى أنّه يزيد حرق الدهون بما نسبته 10-29%، ولكن تجدر الإشارة إلى تجنّب إضافة السكر أو غيرها من المكوّنات عالية السعرات الحراريّة إلى القهوة.

 

شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أنواع هرمون التستوستيرون الطبيعية ووظائفه
ماهي أنواع بكتيريا المسالك البولية وطرق الوقاية منها
ماهي الطرق العلاجية للتخلص من تعرق اليدين والقدمين
ماهي أسباب تضخُّم الخصيتَين وطرق الوقاية
ماهي أعراض مرض الكزاز وطرق الوقاية
ماهي أهمية الخلاياالجذعية
ماهي أضرار عضة القطة ومضاعفاتها
ماهي أسباب الشعور بتعب الجسم والإرهاق
ماهي أعراض الإصابة بقمل الجسم وكيفية العلاج
ماهي طرق علاج نوبات الصرع بإنواعها
ماهي أسباب التهاب لسان المزمار وكيفية علاجه
ماهي أهمية كريات الدم البيضاء
ماهي أسباب خسارة العضلات وكيفية زيادة كتلتها
ماهي أسباب ارتفاع ضغط المُخّ وطرق المعالجة
ماهي أسباب إفرازات الثدي بإنواعه
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook