كيفية مكافحة الفئران بالمنزل

الكاتب: رامي -
كيفية مكافحة الفئران بالمنزل
محتويات المقال

كيفية مكافحة الفئران بالمنزل بالأعشاب
القضاء على الفئران بالاعشاب
القضاء على الفئران نهائيا
افضل سم للفئران

سنقدم لكم في مقالنا اليوم كيفية مكافحة الفئران بالمنزل ، يُعد وجود فأرًا في المنزل من أكثر الأمور التي تسبب المعاناة والاشمئزاز لأصحابه، فبخلاف أنه يسبب رائحة كريهة في المكان الذي يتواجد فيه، إلا أنه أيضًا من الحيوانات التي تنقل الأمراض وتفسد الطعام، ويتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية لأنه يقوم بأكل أسلاكها، كما أن اصطياده يُعد أمرًا صعبًا نظراً لصغر حجمه وسهولة وسرعة هروبه، لذلك يحرص الجميع على الخلاص منه والقضاء عليه لتجنب ما يسببه من أضرار، وفي السطور التالية على موسوعة سنقدم الطرق الفعالة للتخلص من الفئران والقضاء عليها.

كيفية مكافحة الفئران بالمنزل بالأعشاب
القضاء على الفئران بالاعشاب

تُعد الأعشاب من الطرق المضمونة التي تساهم في التخلص من الفئران، ومن تلك الأعشاب ما يلي:

زيت النعناع: يساعد على طرد الفئران من المنزل وتضليلهم عن روائح الطعام به، ويمكن الاستفادة منه من خلال غمس قطعة من القطن في قدر قليل منه ووضعها في أماكن تواجده في المنزل خاصة المطبخ، أو من خلال خلطه مع الماء وزيت شجرة الشاي ورشه في الشقوق والممرات.
زيت القرنفل: تؤدي الرائحة النفاذة لزيت القرنفل إلى إصابة الفأر بالتهيج، وبالتالي تؤدي إلى هروبه من المكان الذي شم فيه تلك الرائحة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع ملعقة كبيرة من هذا الزيت على قطعة قطن وتركها في المكان الذي يختبأ فيه الفأر.
الشيح: من أشهر الأعشاب المستخدمة في الخلاص من الفئران، ويمكن الاستفادة منه في تحقيق هذا الغرض من خلال تعليق قطعة قماش على مداخل المنزل ونوافذه بعد ملئها بالشيح.
الفلفل الأسود: يشتهر بقدرته على طرد الفئران من أي مكان تتواجد فيه، حيث يتم إزالة كافة الفضلات من المنزل ثم توزيع الفلفل على أماكن دخول الفئران وتواجدها مثل الشقوق والأبواب، حيث تتسبب رائحة الفلفل النفاذة في نفور الفأر وهروبه.
القضاء على الفئران نهائيا

هناك عدة وسائل يمكن من خلالها التخلص من الفئران بشكل نهائي ومنها:

المصائد: هي من أشهر طرق الإمساك بالفئران والخلاص منها، فبعد تحديد المكان الذي يتمكن الفأر من الدخول منها يتم وضع المصيدة حوله بطريقة عمودية، ومن الأفضل أن تكون تلك المصيدة مميتة وليست لاصقة، لأن الفأر يمكن أن ينشر المرض منها من خلال تبوله فيها، بعد ذلك يتم وضع الجبن أو زبدة الفول السوداني فيها من أجل جذب الفأر إليها، وبعد اصطياده يتم إطلاق سراحه في مكان خالي وبعيدًا عن المنزل.
المشروبات الغازية: تُعد واحدة من الطرق الفعالة للقضاء على الفئران، حيث يتم وضع نصف كوب منها في طبق صغير ثم وضعه في مكان تواجد الفأر، فعندما يتناولها يصبح عاجزًا عن التجشؤ وإخراج الغازات مما يتسبب في موته على الفور.
أجهزة الذبذبات: يمكن اقتناء هذا الجهاز ووضعه داخل المنزل دون أن يسبب ضررًا لأصحابه، ولكنه فعال في طرد الفئران، وذلك لأن الذبذبات الصادرة منه تفقد تركيز الفأر وتجعله يفر سريعًا من المنزل، ولضمان عدم عودة الفأر مرة أخرى يمكن تشغيل هذا الجهاز مرتين كل أسبوع.
الخيار: يمكن استخدام قشر الخيار للقضاء على الفئران لأنه يصيبها بالتسمم، حيث يتم وضع أجزاء منه في أماكن اختباء الفأر، ولكن يُنصح بارتداء قفاز يد حتى لا يتمكن الفأر من تشمم رائحة جلد الإنسان.
افضل سم للفئران

يُعد السم من الوسائل القديمة المُستخدمة في الخلاص من الفئران، وهناك العديد من أنواعه ومنها:

tomcat motomco rat poison: تمت الاستعانة بمواد ذات جودة عالية عند صناعته، حيث يعمل على قتل الفئران بسهولة وسرعة.
jt eaton 709-pn rat poison: وهو عبارة عن قطع تحتوي على زبدة الفول السوداني مخلوطة بسم الفئران، حيث يتمكن من قتلها بعد التحكم في أجهزتها العصبية.
reckitt d-con rat poison: يدخل في تركيبه مادة البروديفاكوم السامة ، ويكفي تناول الفأر لهذا السم لمرة واحدة لقتله والتخلص منه نهائيًا.
المراجع

1

2

3

4
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook