كيفية مكافحة الصراصير مجرب ومضمون

الكاتب: رامي -
كيفية مكافحة الصراصير مجرب ومضمون
محتويات المقال

كيفية مكافحة الصراصير
الطرق الكيميائية لمكافحة الصراصير
الطرق الطبيعية للقضاء على الصراصير
نصائح للتخلص من الصراصير بشكل نهائي

مكافحة الصراصير من أكثر الأشياء التي تبحث عنها ربات البيوت، حيثُ أن الصراصير تُعد من أكثر الحشرات انتشارًا وإيذاءً، حيثُ أنها تنقل الأمراض لجميع سكان المنزل، وتلوث الأطعمة المكشوفة، ولا يمكن التخلص منها بسهولة، فكثير من ربات المنزل تعاني من عدم استجابة الصراصير للكثير من طرق المكافحة التي تستخدمها، بل أنهم يجدون أعداد كثيرة منها في المنزل فتضع الصراصير بيوضها وتملئ المنزل بالصراصير التي تشبه للغزو، وفي هذا المقال في الموسوعة نقدم لكم أكثر الطرق الفعالة للقضاء على الصراصير، وأهم النصائح.

كيفية مكافحة الصراصير
الطرق الكيميائية لمكافحة الصراصير
مسحوق البوراكس: يُعد من أقوى المركبات التي ثبتت فاعليتها في القضاء على الصراصير، وأغلب الحشرات، ويمكنك استخدامها عن طريق مزج كميات متساوية من مسحوق البوراكس مع السكر والماء حتى يصبح المزيج يشبه للعجينة، وتوزع في جميع أركان المنزل، وسوف تجد نتيجة مبهرة في وقت قصير.
حمض البوريك: يعتبر حمض البوريك في قوته يشبه لقوة مسحوق البوراكس، ويمكن استخدامه بخلط كمية من حمض البوريك مع الدقيق والسكر حتى يشبه للعجين، فبمجرد أن تلمس الصراصير لهذا الخليط تموت فورًا.
حمض البورني: وهو من أكثر المواد الفعالة في القضاء على الصراصير، وتخلط كمية منه مع بعض الدقيق والكاكاو، ويوزع في أركان المنزل.
المبيدات الحشرية: يمكنك استخدام المبيدات الحشرية الجاهزة التي تتميز بفاعليتها في القضاء على الصراصير بعد مدة قصيرة من الاستخدام.
شركات مكافحة الصراصير: ويفضل الاستعانة بهذه الشركات في حالة زيادة عدد الصراصير، وفي الشركات والمكاتب والمصانع.

من المهم التنويه على ضرورة إبعاد الحيوانات الأليفة والأطفال عن أي منتجات كيميائية للحفاظ على سلامتهم.


الطرق الطبيعية للقضاء على الصراصير
صودا الخبز: عن طريق مزج صودا الخبز والسكر ووضعه في أركان المنزل مما يعمل على القضاء على الصراصير.
الصابون: خلط الصابون مع الماء الدافئ ورشه على الصراصير بشكل مباشر يعمل على موت الصراصير بشكل فوري.
بيكربونات الصوديوم: يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم ومزجه مع السكر بنفس الكميات، ووضعة في الأماكن التي يمر بها الصراصير.
البن: ويمكن استخدام البن في صنع مصيدة للصراصير، عن طريق خلط البن مع الماء ووضعه في أكواب داخل برطمنات كبيرة، فتجذب رائحة البن الصراصير إلى البرطمنات، مما يسهل تجميعهم والقضاء عليهم.
النعناع البري: يمكن استخدام النعناع البري في القضاء على الصراصير عن طريق وضع ملعقة من النعناع البري مع قليل من الماء ووضعه على النار حتى يغلي، ثُم يوضع في زجاجة رذاذ ويتم رشه في جميع أركان البيت.
نصائح للتخلص من الصراصير بشكل نهائي
التخلص من بقايا الطعام بشكل دوري: وذلك لأن بقايا الطعام تُعد من أكبر أسباب انجذاب وتجمع الصراصير في المنزل، لذلك من الضروري التخلص من بقايا الطعام أول بأول وعدم ترك أي طعام غير مغطى.
حفظ الطعام بشكل جيد: وضع الطعام في الثلاجة ليس طريقة آمنة، كما أن الصراصير لا تأمن من دخولها إلى الثلاجة، فيجب حفظ الطعام داخل الثلاجة محفوظاً في علب محكمة الغلق، وذلك لحفظ الطعام من دخول أي صراصير داخل الثلاجة، ومن المهم أيضًا وضع بعض النعناع أو النشا في الثلاجة، فذلك يمنع الصراصير من دخول الثلاجة، كما أنه يحافظ على رائحة الثلاجة الجيدة.
تنظيف المنزل جيدًا بالخل، أو الكلور، أو الملح: فهذه منتجات غير باهظة الثمن وتساعد بشكل كبير في اختفاء أي حشرات من المنزل، كما أنها تقضي على الجراثيم والميكروبات التي تنقل العدوى وتسبب الإصابة بالعديد من الأمراض، ولذلك فإن تنظيف الثلاجة والبوتاجاز وغيره بأحد هذه المنتجات تمنع وصول الصراصير لها نهائيًا.
ضرورة التخلص من القمامة يوميًا: فالأماكن الممتلئة بالقاذورات هي البيئة المناسبة لتواجد الصراصير، والقمامة مليئة بالقاذورات التي تعفن، مما يجعلها بيئة مناسبة لجذب الصراصير والحشرات، لذلك يجب التخلص منها وعدم الاحتفاظ بها في المنزل لمدة طويلة.

لمعرفة المزيد عن مكافحة الصراصير اقرأ الموضوعات التالية..

كيفية التخلص من الصراصير نهائيا بسرعة مجرب ومضمون.

المصادر: 1.
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook