كيفية معرفة رقم هوية العائل اسكان الطريقة الجديدة الصحيحة

الكاتب: رامي -
كيفية معرفة رقم هوية العائل اسكان الطريقة الجديدة الصحيحة
"تعمل وزارة الإسكان على توفير الخدمات الإلكترونية ومنها خدمة الاستعلام من خلال رقم هوية العائل اسكان بحيث تتيح للعائل الاستعلام برقم الهوية لمعرفة هل هو من ضمن مجموعة الأسماء المستفيدين من برنامج سكني وذلك لتعطي المواطن السعودي الفرصة للحصول على السكن المدعم بما يتناسب مع عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري للفرد ونقدم لكم طريقة الاستعلام عن اسمك ضمن المستفيدين باستخدام رقم الهوية على موقع الموسوعة.

رقم هوية العائل اسكان

تقدم وزارة الإسكان مجموعة من المشروعات السكنية والتي تتيح لكل مواطن الإستفادة من هذه الموضوعات للحصول على الدعم المناسب له من الدولة وفقًا لعدد أفراد أسرته والراتب الشهري لعائل الأسرة حيث  تهدف الوزارة إلى تنظين وتسهيل بيئة سكانية متوازنة ودائمة وذلك من خلال استخدام برامج تحفيزية لتحفيز مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص على التعاون مع الوزارة لتسهيل الحصول على السكن لجميع فئات المجتمع؛ ولمعرفة هل انت من المستفيدين من البرامج أم لا يمكنك الدخول على موقع وزارة الإسكان على الموقع الرسمي لها من خلال هذا الرابط.

نجد على الموقع كل ما يدور في خاطرك حول المشروعات السكنية وكيفية الإستفادة منها كما هو موضح بالصورة فيمكن معرفة المزيد بالضغط على العنوان الذي ترغب في معرفة المزيد عنه.

يجب تسجيل الدخول لموقع وزارة الإسكان حتي تستطيع افستفادة من الخدمات المتاحة على الموقع

لمعرفة هي اسمك ضمن المستفيدين من خدمة سكني أم لا يجب الضغط على (عن الإسكان).

وبعد ذلك قم بالضغط على تسجيل دخول كما في الصور:

ستظهر لك صفحة جديدة قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك ويجب الحرص على ان يكون رقم الهوية صحيح دون أخطاء والضغط على اختيار انك لست روبوت ثم النقر على كلمة التالي وبذلك سوف تظهر لك نتيجة البحث وتستطيع معرفة هل اسمك من اسماء المستفيدين ام لا.

 كما يمكن الدخول إلى الصفحة من خلال الوقوف على كلمة خدمات الكترونية حيث ستظهر لك قائمة من الاختيارات وعليك اختيار تقديم طلب دعم سكني وذلك في حالة انك تقدم طلب للدعم لأول مرة.

عند الضغط على طلب تقديم دعم فتي ستتحول تلقائيًا إلى صفحة جديدة قم بعد ذلك بإدخال رقم الهوية الصحيح وكلمة المرور الخاصة بك لتستطيع تقديم الطلب واستيفاء باقي البيانات المطلوبة.

لمعرفة المزيد عن طريقة التسجيل على موقع وزارة الإسكان والاشتراك في الخدمات المقدمة من الوزارة يحجب قراءة الموضوعات الآتية:

طريقة التقديم على الاسكان التنموي.
التسجيل في الاسكان لمستفيدي الضمان.
التسجيل في الاسكان التنموي بالخطوات.

المراجع 1"
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook