كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

الكاتب: رامي -
كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو
محتويات المقال

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو
اختيار الموضوع
حدد الجمهور
اختر العنوان
كتابة المقدمة
مضمون المقال
الخاتمة أو النهاية

على كل شخص أن يتعلم كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو فتعلم فن كتابة المقال من أهم الفنون التي يجب على كل شخص أن يتعلمها، فهي تزيد من وعيه في الأسلوب الكتابي، وكل شخص في عمله معرض أن يقوم بكتابة مقال ما بخصوص أحد الأمور التي تتعلق بوظيفته، وطريقة كتابته للمقال تعكس مدى وعيه وتثقفه، لذلك عليك أن تتعلم أساسيات كتابة المقال ولا تدع الفرصة تفوتك، وهذا ما سنقوم بشرحه في المقال التالي في الموسوعة.

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

في البداية يتعين عليك أن تتعرف على مفهوم المقال وما هو، فالمقال عبارة عن احد الأعمال المكتوبة من أجل طرحة فكرة من الأفكار، وطرحها في شكل موضوع مكون من مجموعة من الأفكار المترابطة، والمقال في الغالب لا بد أن يتكون من مدخل ومن مقدمة، وتعتبر هي الأساس في جذب القاري ء لتكملة قرأة موضوعك بشغف، وتحاول من خلالها جذب انتباهه.

وبعد ذلك جسم الموضوع ويكون فيه كل التفاصيل الخاصة بالموضوع والأفكار الخاصة به وطرحها بطريقة سلسة، وفي النهاية تأتي الخاتمة ويجب أن تشتمل على الخلاصة أو بعض الاستنتاجات لما جاء في المحتوي المقالي الذي تضمنه جسم الخطاب الخاص بك. والآن إليك مجموعة من الخطوات التي عليك اتباعها من أجل كتابة المقال:

اختيار الموضوع

في البداية عليك أن تختار الموضوع الذي تريد أن تكتب عنه المقال، وعليك أن تكون محدد في اختيارك لمنع التشتت، والانتقال من موضوع إلى أخر ، وعليك أن تعلم جيدًا أنك تكتب مقالًا مكون من عدد محدد من الكلمات حيث ينبغي أن لا يزيد المقال عن الحد المطلوب، وعليك أن تقوم بطرح جميع أفكارك في المقال بإيجاز شديد، وعليك كتابة الموضوع وأنت تشعر بالشغف تجاهه لأن إحساسك وقت الكتابة يصل إلى القاري ء فعليك الحذر .

حدد الجمهور

عليك أن تحدد الجمهور الذي ستوجه له مقالك، لتعرف ما هو الأسلوب المناسب الذي عليك اتباعه في كتابة مقالتك، فعلى سبيل المثال لو كنت ستقوم بكتابة مقال في المجال الطبي فعليك استخدام المصطلحات الملائمة للشخصيات الموجه لها المقال، أيضًا على سبيل المثال إذا كنت ستكتب مقالًا موجهًا لربات البيوت فعليك استخدام المصطلحات السهلة التي تتناسب مع هذه الفئة، وكتابة الأفكار بشكل مبسط وسهل.

اختر العنوان

يعتبر العنوان واحدًا من أهم مقومات النجاح للمقالة، حيث يعتبر العنوان الناجح أحد الأسباب التي تجعل القراء ينجذبوا لقرأة الموضوع، وينبغي عدم التكلف في اختيار الموضوع، واختياره بطريقة تناسب المحتوى المقالي.

كتابة المقدمة

في بداية كتابتك للمقال عليك كتابة مقدمة، وهي عبارة عن جزء تمهيدي للمحتوي التي تشتمل عليه مقالاتك، فمن اكبر الأخطاء أن تقوم بالدخول في المقال مباشرة بدون تمهيد.

مضمون المقال

مضمون المقال يجب أن يشتمل على جميع الأفكار التي تريد طرحها بشكل سلس ومختصر، ومرتب الأفكار، وعليك اختيار ألفاظ متنوعة، وتشبيهات لتزيد من جمال المحتوى، والتأكد من اتباع القواعد الإملائية، والنحوية بشكل دقيق.

الخاتمة أو النهاية

بعد الانتهاء من كتابة مقالك، ينبغي عليك أن تختم المقالة بطريقة تشعر القاري انك أتممت رسالتك، وكتبت كل ما يملي عليك توضيحه في هذا المقال.

كما ينبغي أن تكتب النهاية بطريقة سلسة خالية من الجمل الجديدة التي تحتاج إلى تفسير، أو الجمل المعقدة الغير مفهومة، وتنهي المقال بطريقة تشعر القاري ء وكأنك تقوم بتوديعه.

وبعد الانتهاء من كتابة النهاية الخاصة بمقالتك، عليك أن تعيد قرأة مقالتك والتأكد من سلامتها اللغوية واللفظية، وتأكد من سلاستها في القرأة وعدم وجود أي نوع من التعقيد، أو وجود ألفاظ ركيكة توحي بضعف الكاتب.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook