كيفية قراءة الافكار بطريقة سهلة

الكاتب: رامي -
كيفية قراءة الافكار بطريقة سهلة
محتويات المقال

كيفية قراءة الافكار
قراءة الأفكار بالعيون
قراءة الأفكار بلغة الجسد
في المقال التالي نوضح لكم كيفية قراءة الافكار من خلال لغة الجسد والعيون، فيسعى الكثير من الأشخاص على معرفة الأفكار الموجودة في ذهن الآخرين، وفهم المشاعر التي يحملونها بداخلهم، ولكن تلك العملية ليست سهلة، فتتطلب جهداً كبيراً في فهم لغة الجسد ولغة العيون، وذلك لأن العيون تعبر عن ما يحمله الشخص بداخله من أفكار ومشاعر، فيمكن ملاحظة عيون الآخرين ونظراتها، كما يمكن مراقبة لغة جسدهم أثناء الحديث والتعبير عن موضوع معين، الأمر الذي سيجعلنا قادرين على فهم أفكارهم، وسنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أبرز الأساليب التي تساعدنا في فهم أفكار الآخرين بواسطة لغة الجسم في علم النفس.
كيفية قراءة الافكار

اهتمت الكثير من العلوم بقراءة أفكار الآخرين، فقد حرص علم النفس على ربط عملية قراءة الأفكار بلغة جسد الأشخاص عن التعامل معهم، وفهم لغة التخاطب ولغة العيون أثناء التواصل، بالإضافة إلى تحليل الإيماءات التي يصدرها الشخص، فيمكن للشخص أن يخفي الكثير من الأسرار في نفسه، ولكن لغة الجسد تستطيع الكشف عما يخفيه، وسنوضح لكم في الفقرات التالية كيفية معرفة وقراءة أفكار الآخرين بحسب التحليلات التي قدمها علم النفس.

قراءة الأفكار بالعيون

يمكن متابعة أفكار الآخرين من خلال لغة العيون، وفهم ما يدور بداخلهم من خلال نظرات أعينهم، ومن أبرز الإيماءات التي نستطيع فهم بها مشاعر الآخرين عند التحدث معهم:

يمكن مراقبة شكل العين وحركتها لمعرفة ما يدور بداخل الشخص الذي تتحدد معه، فإذا كنت تتكلم في موضوع معين ورأيت بؤبؤ عين هذا الشخص بدأ في الاتساع، فتلك إشارة على أنه سعيد بالكلام معك ويعجبه حديثك، وضيق بؤبؤ العينين يشير إلى الانزعاج من الكلام وأنه يسبب له الحزن، كما قد تشير تلك العلامة إلى عدم رغبته في التحدث معك.
فحدقة العين تعبر عن اهتمام الشخص بالكلام والحديث، أو نفوره منه، فيمكن معرفة مشاعر الآخرين من خلال مراقبة حدقة العين.
وإذا كنت تتحدث مع شخص في موضوع معين، ورأيته أنه يضيق عينيه عند سماعك، فتلك إشارة على أنه لا يصدق ما تقوله.
وعند نظر الشخص بعينيه إلى الأعلى من جهة اليمين، فتلك إشارة على انه يفكر في شيء سيحدث في المستقبل ويتخيله.
وعند النظر إلى الأعلى من جهة اليسار، فهذا يدل على أنه يفكر في شيء حدث في الماضي.
والنظر إلى الأسفل عند الحديث قد يشير إلى التفكير في الكلام بعمق، أو أن هذا الشخص يتحدث مع ذاته.
إذا كان الشخص الذي تتحدث معه يتجنب النظر إلى عينك أثناء الحديث، فتلك إشارة على أنه يحمل سراً يحاول أن يخفيه عنه، وقد يشير النظر بعيداً إلى وجود مشاعر الحب والإعجاب، وأن هذا الشخص يحاول إخفاء ما يحمله قلبه من حب تجاهك، وذلك لأنه خائف من أن تفضحه عيناه.
قراءة الأفكار بلغة الجسد

تساعد لغة الجسد في فهم أفكار الآخرين ومعرفة ما يدور في عقلهم الباطن، ومن أبرز علامات الجسد التي تساعد في فهم الأفكار التي تدور في عقل من تتحدث معه:

تعبر الابتسامة عن مشاعر الأشخاص أثناء الحديث معهم، فالابتسامة الزائفة على شفاه الآخرين تعبر عن المشاعر الكاذبة التي يحملونها تجاههم، أو قد تشير إلى عدم الرغبة في الحديث، والانزعاج من التكلم معك.
ويمكن معرفة الابتسامة الزائفة من الابتسامة الحقيقة من العيون، وذلك لأن الشخص عندما يبتسم وتنغلق عينيه وتضيق، فتلك ابتسامة حقيقة نابعة من القلب، ولكن ابتسامة الشفاه بدون غلق العينين تشير إلى محاولة اصطناع تلك الابتسامة، وأنها ليست نابعة من القلب.
وإذا كنت تتكلم مع شخص أخر، ولاحظت أنه يقوم بتقاطع ذراعية أو قدميه، فيمكنك فهم أنه يعترض على كلامك، أو انه غير مهتم به من الأساس.
وهناك الكثير من العلامات الأخرى التي توضح عدم رغبة هذا الشخص في الحديث، مثل توجيه الرأس والوجه بعيداً، كما أن خدش الذقن وحكها أثناء التكلم يشير إلى أن المتكلم يحمل مشاعر غضب سلبية، فمن خلال مراقبة تصرفات الآخرين تستطيع فهم أفكارهم.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook