كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل نهائيا

الكاتب: رامي -
كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل نهائيا
محتويات المقال

كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل
انواع الحشرات الطائرة الصغيرة
القضاء على الحشرات نهائيا

تتساءل ربات المنزل عن كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل بطريقة فعالة، وذلك بعد قيامهم بالعديد من المحاولات دون جدوى، مما يتسبب لها و لأفراد أسرتها بالانزعاج و التقزز، و من أمثلة تلك الحشرات الذباب و الناموس، العث، النمل الطائر، و الخنافس الصغيرة.

إلى جانب الضيق الذي يسببه تواجد الحشرات بالمنزل خاصة بالمطبخ تتسبب تلك الحشرات بانتقال الأمراض، إذ تنجذب إلى الأماكن غير جيدة التهوية و الغير نظيفة، والأماكن التي تتضمن أطعمة مكشوفة وبقاياها، وتنتشر تلك الأنواع من الحشرات بكثرة في فصلي الربيع والخريف، ولذلك فمن خلال موسوعة نقدم بعض الطرق لمكافحة تلك الحشرات وطردها.

كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل

أول خطوة يمكن من خلالها وقاية المنزل من الإصابة بتلك الحشرات هي الاهتمام و الحرص على نظافة المنزل ومنحها العناية الفائقة عن طريق التخلص الدائم من القاذورات و إزالة الأوساخ.

يُذكر أن أكثر الأماكن التي تكون في حاجة إلى النظافة هي المطبخ إذ لابد من التخلص من أي مياه راكدة كونها جاذبة للحشرات بصورة كبيرة، وفي حالة احتواء المنزل على مسبح فلابد من التأكد من تجفيفه بصورة تامة أو مزج مياهه بمادة الكلور للتعقيم و طرد الحشرات.

انواع الحشرات الطائرة الصغيرة

يوجد حول العالم ما يقارب الثلاثة آلاف نوع من الحشرات الطائرة لذلك لا يمكننا حصرها و لكن هناك مجموعة من الحشرات المتعارف عليه و التي تصيب المنازل نذكر بعضاً منها فيما يلي:

الذباب: حشرة تتسبب للإنسان في العصبية و الضيق عندما تلامس وجهه أو طعامه، منها الصغير و منها الكبير، تحمل في أرجلها القاذورات نتيجة و قوفها على القمامة و تنقلها إلي الطعام عند الوقوف عليه.
الناموس: حشرة متناهية الصغر تتم رؤيتها بصعوبة ولها صوت مزعج عند الاقتراب من الوجه يمكن سماعه، تقوم بلدغ الجسم و امتصاص قطرات من دمه كما قد تؤدي إلى انتقال الأمراض الفيروسية عن طريق تلك اللدغة.
النمل: من أكثر الحشرات المحتمل تواجدها في المنازل بأعداد كبيرة و تحتاج إلى جهد كبير لكي تتم مقاومتها و القضاء عليها، منها ما هو زاحف وهو الأكثر انتشاراً و منها ما يكون طائر.
الصرصور: من أكثر أنواع الحشرات التي تسبب النفور للإنسان، منه الطائر و منه الزاحف.
القضاء على الحشرات نهائيا

هناك مجموعة من الطرق التي تتساءل عنها السيدات حول كيفيه طرد الحشرات الطائرة من المنزل بصورة نهائية، نعرضها تفصيلاً فيما يلي:

خليط الصابون و الخل

يتم صناعة خليط مكون من قليل من الصابون السائل الخاص بتنظيف الأطباق ووضع بعض أعواد القرفة و خلطهم بزجاجة مملوءة بالخل مخصصة لرش الرذاذ، ويتم رش مواضع تجمع الحشرات كل يوم بعد رج الزجاجة لمدة عشرة أيام حتى تختفي الحشرات تماماً.

الاستعانة بالنباتات

هناك بعض أنواع النباتات تكون ذات فعالية في التخلص من الحشرات إذ يكون للحشرات ردة فعل تجاهها سلبية منها على سبيل المثال (الريحان، الزعتر، الزعفران، الخزامي).
وعند زراعتها حول المنزل أو وضع أصيص مزروع بها داخل المنزل سوف يترتب على ذلك طرد تلك الحشرات تماماً و التخلص منها.

الحمضيات


تعد قشور البرتقال والليمون وغيرها من الحمضيات من الأمور ذات الفعالية الكبيرة في طرد الحشرات، عن طريق وضعها في أماكن تجمع النمل والذباب.

معطرات الجو

استخدام معطرات الهواء بصورة مستمرة و كذلك الزيوت العطرية المباعة لدى العطار مثل زيت الكافور و اللافندر والخزامي عن طريق تخفيفهم بالماء ووضعهم في زجاجة الرذاذ و يتم تعطير المنزل بهم يومياً.

و من الطرق التقليدية و التي كانت تلجأ إليها الجدات من أجل إجابة التساؤل الذي يشغل بال الجميع حول كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل منذ القدم استخدام النفتالين عن طريق وضعه في أركان المنزل، كذلك عند القيام بتخزين الملابس و المفروشات في أماكن غير جيدة التهوية يتم وضع النفتالين لما لرائحته من قدرة فائقة على طرد الحشرات و إبعادها عن المحيط المتواجد به.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook