كيفية تجليد الكتب المدرسية

الكاتب: رامي -
كيفية تجليد الكتب المدرسية
في هذا المقال نقدم لكِ كيفية تجليد الكتب المدرسية ، مع بدء الموسم الدراسي تبدأ الأمهات في تجليد الدفاتر المدرسية بمختلف الألوان لأجل تزيينها من ناحية وللحفاظ عليهم من ناحية أخرى، ولكن الكتب المدرسية أيضاً قد تتعرض للتلف نتيجة كثرة الاستخدام مما قد يعرض غلافه للتمزق ويسيء من شكله، لذا فيمكنك أيضاً  الحفاظ عليهم عبر تغليفهم بأغلفة جذابة تشجع أبنائك على المذاكرة والحفاظ عليه وعدم إهماله، في موسوعة سنعرض لكِ أبرز هذه الأغلفة التي يمكن لأطفالك الاشتراك معك في تغليف كتبهم.

كيفية تجليد الكتب المدرسية

هناك الكثير من الطرق التي يمكنكِ تزيين بها الكتب المدرسية وتزيين شكلها من أبرزهم ما يلي:

ورق الخرائط: يمكنكِ تغليف الكتب بواسطة هذه الأوراق إذا كان الكتاب المدرسي مختص بالجغرافيا، وكل ما عليكي هو أن تحددي مقاس الغلاف من خلال المقص، ومن ثم تغليف الكتاب وتثبيته بواسطة اللاصق.
ورق الحقائب: يمكنكِ أيضاً تغليف الكتب من خلال الحقائب الورقية المستخدمة في شراء منتجات الملابس على أن يتم تغليف الكتاب من الناحية الأخرى منها، وإذا كنتِ تهوين الرسم فيمكنكِ تزيين الغلاف ببعض الرسومات الجذابة، وتلك الطريقة لا تحتاج سوى المقص واللاصق أيضاً.
ورق الهدايا: وهي لها الكثير من الأشكال الجذابة التي تتلاءم مع الكتب المدرسية والتي تستطيعين شرائهم من المكتبات.
القماش الجينز: إذا كان لديكي أو لأحد أطفالك سروال قديم من الجينز فتستطعين الاستفادة منه في تغليف الكتب، مع إضافة إليه لاصقات لأشكال جذابة يمكن شرائها من المكتبات لتزيين الغلاف.
ورق الكرتون المقوي: ويتميز هذا الورق بتنوع ألوانه التي يمكنكِ اختيار منها المناسب للكتاب، ومن الأفضل الاستعانة بالغراء بدلاً من اللاصق لتثبيت الغلاف بشكل أفضل، وهي طريقة سهلة أيضاً لا تحتاج سوى مقص لتحديد مقاس الغلاف.
جلاد الألوان: وهي طريقة سهلة أيضاً لتجليد الكتب فيمكنك تجليده بنفس غلاف الدفاتر المدرسية، وهي متعددة الألوان، كما يمكن تجليدهم بواسطة الجلاد الشفاف.
ورق الحائط: إذا كنتِ تحتفظين بما تبقى من ورق الحائط، فتستطعين الاستعانة بهم في تغليف الكتاب وذلك لأن ورق الحائط يحمل أشكال جذابة تناسب تغليف الكتب.
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook