كيفية تجديد رخصة محل بلدي 2021 – 1442

الكاتب: رامي -
كيفية تجديد رخصة محل بلدي 2021 – 1442
يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين حول كيفية تجديد رخصة محل بلدي عبر البوابة الإلكترونية لموقع بلدي ذلك الموقع الذي أطلقته حكومة المملكة العربية السعودية من أجل تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها الحصول على رخص المحلات التجارية.

تمنح تلك البوابة إمكانية معرفة الأراضي و المنح وكل ما يتعلق بخدمات الرخص المهنية و الصحية، إلى جانب خدمات طلب إخلاء الطرف حتى يتم إنهاء الأضرار الناتجة عن المرافق البلدية، بالإضافة إلى خدمات الرخص الإنشائية، لذلك تهتم موسوعة بتقديم كافة التفاصيل المتعلقة بتجديد رخصة محل عبر موقع بلدي.

كيفية تجديد رخصة محل بلدي

يقدم الرابط الإلكتروني لموقع بلدي خدمات أساسية ثلاثة وهي (الخدمات التفاعلية، الخدمات الإلكترونية، الخدمات المعلوماتية)، و لكي يتمكن المستخدم من الاستفادة بالخدمات المقدمة عبر تلك البوابة وخاصة تجديد رخصة محل تجاري يمكنه اتباع الخطوات التالية:

تسجيل الدخول في بوابة موقع بلدي .

ادخل الاسم و كلمة المرور.

اضغط على الخدمات الإلكترونية ومن خلال القائمة التي سوف تظهر أمامك اختر (طلب رخصة مهنية جديدة).

من بين الاختيارات المتاحة على الشاشة اختر (تجديد رخصة مهنية).

سوف تظهر خريطة على الشاشة قم بتحديد الموقع الخاص بك و من ثم تحديد الموقع المراد فتح المحل التجاري به و الذي ترغب في استخراج رخصة له.

ستظهر صفحة أخرى يتم الضغط فيها على (التقدم للخدمة).
سوف تظهر استمارة تتضمن البنود الواجب تحديدها للقيام بعمل الرخصة.
قم بملء تلك البنود بدقة.

وبذلك تكون قد قمت بعمل الخطوات الواجب اتباعها حتى تتمكن من تجديد رخصة المحل التجاري الخاص بك بشكل سليم، و سوف يتم الرد سواء بقبول الطلب أو رفضه و من الممكن الرد بوجود بعض التعديلات الواجب القيام بها حتى يتم قبول الطلب.

للمزيد يمكنك متابعة :

طريقة تجديد رخصة البلدية من موقع بلدي وشروط التجديد 1442
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook