كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد وحمايتها

الكاتب: رامي -
كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد وحمايتها
محتويات المقال

كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد وحمايتها
ماهية التجاعيد
الوقاية من التجاعيد طبيعيا
قناع اللوز
قناع زيت الزيتون
قناع ماء الورد

يدور مقالنا اليوم حول كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد وحمايتها ، فالتجاعيد تعتبر من أكبر المشكلات التي يعاني منها الرجال والنساء، ويلجأ الكثير لعمليات التجميل وشد البشرة والوجه والتدخل الجراحي لمحاربة تلك التجاعيد.

ولكن الكثيرين لا يعرفون ماهية التجاعيد ولا أسباب ظهورها ولا كيفية علاجها، وهذه مهمة مقالنا اليوم حيث يحاول الإجابة على هذه التساؤلات بشكل بسيط وبالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد وحمايتها
ماهية التجاعيد

تعبر التجاعيد هي تلك التغيرات الفسيولوجية والميكانيكية التي تحدث للبشرة، وينتج عن تلك التغيرات فقدان النضارة والحيوية والشكل الجيد، وتظهر تلك التجاعيد في شكل خطوط بارزة أو ثنيات أو تشقق في الجلد.

ويرجع السبب الأساسي في ظهور التجاعيد هو النقص الحاد في مادة الكولاجين، لأنه هو المسئول عن مرونة وحيوية الجلد ونقصة يتسبب في خلل الأوردة الدموية ويحد من دوران الدم فيها.

واكثر ما يترتب على تلك المشكلة ظهور علامات تقدم السن مبكراً فالتجاعيد لا ترتبط بسن معين، بل تترتب على كمية الكولاجين في الجلد، ولكن لا ننكر أن مع تقدم السن تظهر الفرصة أكبر لظهوره ولكن يظهر في سن مبكراً أيضاً.

الوقاية من التجاعيد طبيعيا

تعد التجاعيد من أكثر المشكلات التي يعاني منها الرجال والنساء حول العالم، وذلك لأنها تؤثر على المظهر العام للوجه وتجعل الأشخاص يظهرون بمظهر أكبر سناً خاصة عندما تظهر حول الشفاه أو العين، لذا هناك عدد من الوصفات الطبيعية التي تقلل من ظهور التجاعيد وتعمل على محاربتها وأهم تلك الوصفات هي:

قناع اللوز

حيث يعتبر اللوز من أهم الأطعمة الغنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة والتي تفيد البشرة بشكل عام وأهم تلك العناصر نجد الفيتامينات المتعددة كفيتامين E، والعديد من المعادن الهامة كالحديد،والكالسيوم والزنك، وحامض الفوليك، وجميعهم يعملون على تأخير ظهور التجاعيد.

الطريقة

نقوم بنقع عدد من حبات اللوز في مقدار من الحليب طوال 24 ساعة كاملة.
ثم نقوم بطحن اللوز ويتم تطبيقه على الوجه كاملاً ويترك لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجهجيداً بالماء الفاتر.
قناع زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون البكر من أهم وأفضل أنواع الزيوت الموجودة في عالمنا على الإطلاق والمعروفة منذ قديم الأزل والتي تستخدم في تدليك الوجه في حركات دائرية مستمرة.

وترجع أهمية قناع زيت الزيتون للبشرة خاصة الجافة منها إلى غناه بالعديد من مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على محاربة الجذور الحرة الضارة للبشرة والتي لا تحميها من التجاعيد فقط بل وتحميها من سرطان الجلد أيضاً.

فزيت الزيتون يعمل على إصلاح الجلد وترطيبه وتجديد كافة الخلايا الموجودة، كل هذا بفضل وجود عدد كبير من الفيتامينات الهامة للبشرة والتجاعيد كفيتامين E و A.

الطريقة

نقوم بخلط مقادير متساوية من زيت الزيتون البكر والعسل والجلسرين.

ويتم تطبيقهم على البشرة بأكملها ويترك مدة لا تقل عن 30 دقيقة كاملة ويتم غسل البشرة بالماءالفاتر.

تكرر تلك العملية لمدة مرتين في اليوم لحماية البشرة من التجاعيد وإمدادها بالتغذية المناسبة لها.

قناع ماء الورد

يعتبر ماء الورد الطبيعي من أهم العناصر المفيدة للبشرة والتي تعزز من نضارتها وحيويتها وتمدها بالترطيب اللازم لتحصل على إشراقه مميزة.

الطريقة

نقوم بخلط مقادير متساوية من الكركم والعسل الطبيعي، وماء الورد.

ويتم تطبيقها على بشرة الوجه بما فيه المنطقة الحساسة حول العينين لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

ويتم تكرار الماسك أسبوعياً لمنع ظهور الهالات حول العين وعلامات تقدم العمر ومع الاستمرار ستحصلون على نتائج مبهرة ومذهلة.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook