كيفية التخلص من الناموس في دبي

الكاتب: رامي -
كيفية التخلص من الناموس في دبي
محتويات المقال

طريقة التخلص من الناموس في دبي
الثلج الجاف
القهوة
النباتات الطاردة
مصيدة الناموس
الكافور
الثوم  
طرق طرد الناموس
نصائح للوقاية من الناموس

نقدم لكم طريقة التخلص من الناموس في دبي الذي على الرغم من كونه مخلوقًا صغيرًا وهشًا للغاية إلا أنه قادر على نشر العديد من الأمراض الخطيرة، وغالبًا ما يعتبر الناموس من الحشرات التي تكثر في فصل الصيف إلا أن ذلك لا يمنع تواجده في الشتاء، وبالرغم من ذلك فهناك عدد من الأساليب والمعلومات التي ربما من خلال التعرف عليها يمكننا حل مشكلة الناموس والوقاية منه بشكل أكثر سهولة، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة. 

طريقة التخلص من الناموس في دبي
الثلج الجاف

يعشق البعوض  ثاني أكسيد الكربون، لذلك يمكنننا الاستفادة من تلك الحقيقة من خلال القيام بوضع بعض المواد التي ينبعث منها غاز ثاني أكسيد الكربون مثل الثلج الجاف في صندوق مفتوح، بعد أن يدخل البعوض في الصندوق قم بإغلاق الغطاء، وعلى الرغم من أن تلك الطريقة قد يستغرق بعض الوقت إلا أنها فعالة للغاية.

القهوة

يفضل البعوض التواجد بالقرب من المياه الراكدة، حيث تقوم بوضع البيض على سطحه، قم برش بعض القهوة فوق ذلك الماء، هذه الطريقة ستؤدي إلى حرمان الناموس الصغير من الأكسجين حين يفقس البيض، ما يمنع الناموس من التكاثر، وبالتالي التخلص منه.

النباتات الطاردة

هناك كذلك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك استعمالها في القضاء على البعوض، حيث تعتبر تعمل بعض النباتات على القيام بطرد البعوض من الأماكن التي تتواجد فيها، حيث أن البعوض يكره رائحتها، بالإضافة إلى أن تلك النباتات تضفي منظرًا طبيعيًا رائعًا على المكان، ومن هذه النباتات: النعناع البري، واللافندر، والروزماري، والريحان، وبلسم الليمون وغيرها من النباتات ذات الرائحة النفاذة.

مصيدة الناموس

مصائد البعوض متاحة بسهولة في الأسواق، ويمكنك صنع واحدة في المنزل، كل ما عليك فعله هو إحضار زجاجة بلاستيكية، وبعض السكر البني، ثم قم بقطع الزجاجة إلى نصفين، واخلط السكر البني بالماء جيدًا، وضعه في نصف الزجاجة، ثم أضف بعض الخميرة إلى الخليط، ثم قم بلصق الجزء الآخر الذي قمت بقصه من الزجاجة، ولا تغلق غطاء الزجاجة حتى يتمكن البعوض من الدخول، ثم ضع الزجاجة في الأماكن المعرضة للبعوض في منزلك، وتذكر أن تقوم بتغيير البعض كل أسبوعين.

الكافور

إذا كان البعوض متواجدًا في غرفة من الغرف، قم بتسخين زيت الكافور ليحترق ويتبخر في الجو، ثم قم بإغلاق النوافذ والأبواب بإحكام لمدة نصف ساعة، بعد ذلك ادخل إلى الغرفة الخالية بشكل تام من كل الناموس، كما أنها طريقة صديقة للبيئة للتخلص من البعوض.

الثوم  

يمكن أن يكون الثوم طاردًا للناموس إذا تم استخدامه بشكل صحيح، وذلك من خلال سحق بعض فصوص الثوم، وإضافة القليل من الماء إليها، ثم وضعه على النار وغليه لبعض الوقت، ثم رش الخليط حول الغرفة.

طرق طرد الناموس

اخلط زيت الليمون وزيت الأوكالبتوس بنسب متساوية وقد بدهن الجلد به في الأماكن التي تخشى أن يقوم البعوض بلدغك وأنت فيها، وتمتع بنوم هانيء.
زيت السترونيلا كذلك من الزيوت التي تعمل على الوقاية من هجمات البعوض من خلال دهن الجسم بها أو وضعها في بخاخة رش واستعمالها ، فنبات السترونيلا من النباتات التي تعمل في الأساس عند زراعتها على طرد الناموس.
من خلال مزج الزيت الأرجواني الهندي، وزيت جوز الهند يمكنك كذلك التخلص من البعوض، حيث يتمتع ذلك المزيج برائحة قوية، ما يساعد على إبقاء البعضو بعيدًا عن جسمك لساعات عند دهنه به.
زيت النعناع أيضًا من الزيوت التي تجعل البعوض يشعر بالاختناق، وذلك من خلال رشه أو وضعه على الجسم، أو حتى زراعة النعناع بالقرب من مداخل المنزل ما يمنع البعوض من الدخول.
كذلك يعمل زيت اللافندر بنفس الطريقة، وزيت شجرة الشاي كذلك والذي يفضل إضافة بعض الماء إليه.
نصائح للوقاية من الناموس
لا تترك الماء مكشوفًا في الدلو ولا تترك الماء الراكد قريبًا من المنزل، بل قم بتغطيته جيدًا أو التخلص منه بعيدًا.
كذلك تأكد من عدم وجود مياه راكدة في أواني الزهور، حيث يوفر الماء الراكد بيئةً ممتازة للبعوض.
إذا كنت في مكان محاط بالبعوض، فلا تنس استخدام طارد البعوض من الزيوت الذي ذكرناها بشكل مستمر حتى لا تتعرض لللسع.
أغلق جميع النوافذ و الأبواب بإحكام، وتأكد من تعليق الناموسية خلال النوم.
ازرع بعض النباتات الطاردة للبعوض في فناء المنزل، مثل: النعناع، واللافندر وغيرها. 
ينجذب البعوض إلى الضوء، لذلك احرص على استخدام المصابيح الطاردة للبعوض أو الصاعقة له، والتي تباع في الأسواق.
ارتد الألوان الفاتحة، حيث ينجذب البعوض بشكل أكبر إلى الألوان الداكنة.
إذا استمرت مشكلة البعوض لديك فقم بالاتصال بمكافحة الحشرات للتخلص من الناموس.

كان ذلك حديثنا عن طريقة التخلص والوقاية من الناموس في دبي، تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.

المصدر:

1 .
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook