كيفية التخلص من الصراصير نهائيا بسرعة مجرب ومضمون

الكاتب: رامي -
كيفية التخلص من الصراصير نهائيا بسرعة مجرب ومضمون
محتويات المقال

التخلص من الصراصير في 8 خطوات
قم بتنظيف منزلك بالكامل
قم بإصلاح أي تسرب
تخلص من الصناديق القديمة
لا تترك أي طعام في الخارج
قم برش منزلك بالمبيدات
ضع طبقةً سميكةً من سم الصراصير تحت الأبواب
تخلص مما يحبه الصراصير
حقائق هامة عن الصراصير

8 خطوات من أجل التخلص من الصراصير في منزلك، والتي لا بد أنها تسبب مصدر إزعاج كبير لك ولأفراد أسرتك، ولكن مع تلك الخطوات فالنتيجة مضمونة إن شاء الله في التخلص من الصراصير التي ربما لم تتمكن من طردها من منزلك رغم استنفاذ كافة المحاولات، وفي هذا المقال سنتعرف على تلك الخطوات من الألف إلى الياء لتضمن الحصول على منزل خالٍ من الصراصير بشكل نهائي، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

التخلص من الصراصير في 8 خطوات
قم بتنظيف منزلك بالكامل

قبل البدء في أي إجراء علاجي عليك أن تقوم بتنظيف منزلك، وبخاصةً يالأماكن التي من المحتمل أن تلجأ إليها الصراصير، حيث تحب الصراصير الأماكن الرطبة الدافئة والمظلمة.

يمكنك استخدام المطهرات كديتول في تطهير أنظمة الصرف لديك والأحواض، بالإضافة إلى الغسالة خاصةً الأماكن الخفية فيها كالتي بجوار المحرك واسفل الغسالة، وكذلك غسالة الصحون، وصناديق القمامة.

إذا لم ترغب في القيام بتلك الخطوة بنفسك يمكنك الاستعانة بأحد عمال النظافة المحترفين، مع توجيه الإرشادات له أثناء التنظيف.  

قم بإصلاح أي تسرب

إذا كانت أنابيب المياه لديك تعمل على تسريب المياه، وبالتالي توفير البيئة الرطبة المثالية لحياة الصراصير، فالصراصير يمكنها البقاء لعدة أشهر دون طعام، لكنها تحتاج إلى البيئة الرطبة الدافئة من أجل البقاء على قيد الحياة.

تخلص من الصناديق القديمة

إذا كان لديك صناديق قديمة مهملة لا تستعملها او ما يشبهها، فقم بالتخلص منه، حيث توفر تلك الصناديق المكان المثالي للصراصير لوضع البيض.

كذلك عليك بتنظيف الأدراج التي لا تستعملها لفترة طويلة، عن طريق نزعها من مكانها وتنظيفها، وتنظيف المكان الذي كانت بداخله.   

لا تترك أي طعام في الخارج

ضع كل طعامك في الثلاجة او في مكان لحفظه بعيدًا عن متناول الصراصير، وتخلص قبل الذهاب إلى النوم من كل بقايا الطعام التي قد تكون على الأرض، وقم برمي القمامة أولًا بأول بعيدًا عن المنزل.

قم برش منزلك بالمبيدات

بعد انتهاء من عملية التنظيف يمكنك البدء في مرحلة العلاج، وذلك من خلال المبيدات التي تستعمل في التخلص من الصراصير، أو يمكنك الاستعانة بخدمات المحترفين في ذلك المجال.

من المهم أن تقوم برش المنزل بأكمله حتى لا تجد الصراصير مكانًا تلجأ إليه، وأبق منزلك خاضعًا للعمليات السابقة لمدة 4 أشهر على الأقل، وضع المبيدات في جميع الأماكن والشقوق والزوايا التي يمكنها الهربإليها.

ضع طبقةً سميكةً من سم الصراصير تحت الأبواب

ضع المسحوق المستخدم في التخلص من الصراصير أو سم الصراصير تحت كل باب خارجي بشكل خاص، فالمبيدات يمكنها القيام بقتل الصراصير، لكنها لن تقوم بمنعها من الدخول من باب المنزل او الشرفة أو حتى الشبابيك المفتوحة.

تخلص مما يحبه الصراصير

تحب الصراصير البيئة الدافئة والرطبة والمظلمة، لذلك عليك التخلص من هذه الأشياء الثلاث، وسبق أن ذكرنا التخلص من الرطوبة عن طريق التخلص من تسرب المياه أو المياه التي على الأرض في الحمام أو في غيره.

كذلك قم بإبقاء منزلك باردًا أو منخفض الحرارة بشكل عام حتى التخلص من الصراصير على الأقل، وأبق الأنوار مضاءةً قدر الإمكان.

تذكر أن تستمر على الخطوات السابقة لفترة طويلة حتى بعد التخلص من الصراصير، حيث قد تكون مختبئةً في أي مكان، فهي يمكنها البقاء لمدة أشهر دون طعام.

حقائق هامة عن الصراصير
يمكن أن تأكل الصراصير أي شيء بما في ذلك الصابون والشعر والجلد والشحوم.
يمكن أن تعيش الصراصير دون رأسها لعدة أيام، ويكون سبب موتها في النهاية هو عدم قدرتها على الحصول على ماء.
يمكن للصراصير أن تتحمل مستويات عالية من الإشعاع النووي أكثر بكثير من المخلوقات الأخرى.
يمكن للصراصير العيش بدون هواء لمدة 30 دقيقة، لذلك فمن غير المرجح تعرضهم للغرق حتى لوغمر المكان بالكامل بالماء، أيضًا يساعدهم ذلك على تسلق المصارف بسهولة.
يمكن للصراصير العيش دون طعام لمدة 6 أسابيع، لذلك من الصعب تجويعها حتى الموت.
 يمكن أن تمر للصراصير عبر ثقوب صغيرة جدًا بالمقارنة لحجمها، حيث أن هيكلها الخارجي يجعلها مرنةً للغاية.
يعتقد العديد من العلماء أن الصراصير تعود إلى عصر الديناصورات حيث تمكن من النجاة بسبب إمكانياتها المهولة التي ذكرناها.

كان ذلك حديثنا عن طريقة التخلص من الصراصير. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.

المصدر:

1 . 2 .
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook