كيفية استخدام لوشن للأطفال

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية استخدام لوشن للأطفال

 

 

كيفية استخدام لوشن للأطفال

 

لوشن الأطفل

لوشن الأطفال هو مادة غير لزجة تتكوّن عادةً من زيتٍ وماء، وهو مادّة تكون في الغالب غير دهنية تستخدم كمرطب مخصّص للأطفال توضع على أجسامهم بعد الاستحمام.


يحافظ اللوشن على الجلد رطباً وطريّاً ويحميه من الجفاف ويمنحه ملمساً ناعماً كالحرير، ويجعل البشرة تبدو أكثر صحّة ونضارة ونظافة، وهو مرطب مناسب لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الجافة، والعاديّة، والحسّاسة، كما يعد أيضاً مناسباً لجميع ألوان البشرة ، ويتوفّر اللوشن بروائح مختلفة.

 

كيفية أستخدام لوشن الأطفل

لمعرفة كيفيّة استخدام لوشن الأطفال لا بد من معرفة استخداماته وفوائده وكيفية الاستفادة منه للأطفال ولغيرهم حيث يستخدم للأطفال وأيضاً للكبار، ويمكن استخدامه كالتالي:

  • بالنسبة للأطفال يستخدم اللوشن عادةً منذ الولادة وحتى عمر الثلاث سنوات وهو يعتبر آمناً للطفل عند ملامسته للعين، كما يعتبرآمناً أيضاً لمساعدة الطفل في التخلص من جفاف جلده، فبعد الاستحمام وتجفيف الطفل تدهن اليد بالقليل من اللوشن ويمسح به جسم الطفل فهذا يمنحه النعومة والملمس الحرير.
كما يمكن تدليك جسم الطفل به أيضاً لمساعدته على الاسترخاء والنوم، ومن الاستخدامات المميّزة للوشن الأطفال أنّه يبرّد جسم الأطفال خاصّةً في فصل الصيف، ويعالج الحبوب الصغيرة التي تظهر على جلد الأطفال بسبب الحرارة، فيوضع القليل منه في اليد وتدهن به الحبوب الموجودة على جلد الطفل.
  • بالنسبة للكبار وخاصّة الفتيات فيمكن استخدام لوشن الأطفال في الحصول على بشرةٍ ناعمة كبشرة الأطفال مليئة بالنضارة والحيويّة، وذلك بمزج فنجان لوشن أطفال مع نصف فنجان زيت أطفال وفنجان شور جل مع القليل من عصير الليمون وماء الورد، فيدهن الجسم بهذا الخليط قبل النوم، وفي الصباح يتم الاستحمام، ثم دهن الجسم بزيت الأطفال، وهنا يجب الانتباه إلى عدم التعرّض لأشعة الشمس عند وضع هذا الخليط على الجسم أو وضع زيت الأطفال على الجسم بعد الاستحمام.
  • يستخدم لوشن الأطفال في الجانب الجمالي لإزالة الجلد الميّت عن البشرة وذلك بغسل البشرة جيّداً وتنظيفها بالماء ثم تجفيفها، بعد ذلك تدهن بالقليل من اللوشن وعند جفافه تفرك البشرة باليد جيّداً فتزول خلايا الجلد الميّتة.
كما يستخدم للتقليل من نمو الشعر الزائد وذلك بدهن منطقة نمو الشعر باللوشن بعد إزالة الشعر مباشرةً وقبل غسلها بالماء، فهذا يؤخّر نمو الشعر لفترةٍ أطول ولكن يجب الانتباه إلى عدم استخدامه عند كل مرّة يتم فيها إزالة الشعر الزائد، بل يجب المباعدة بين فترات استخدامه؛ لأنّ ذلك يغلق مسام الجلد ممّا قد يسبب مشاكل جانبيّة.
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهو مصدر الكولاجين
مصادر الكالسيوم الرئيسية
السمنة عند الأطفال
ماهو مصدر اليود في الأطعمة
ماذا عن وجود الزنك في الفواكه
العناد و أسبابه المختلفة
ماهي مصادر الألياف في الطعام
ماهي مصادر الفوسفور في الطعام
كيف نتعرف على التسمم
ماهي مصادر النحاس في الأغذية
أهم المعلومات حول عنق الرحم
اسعافات اولية عامة للأطفال
مشاكل عنق الرحم وسبل علاجها
بعض الحوادث والإصابات العارضة
طرق للوقاية من الأمراض عند الأطفال
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook