كيفية استخدام القرنفل للأسنان والشعر والبشرة

الكاتب: رامي -
كيفية استخدام القرنفل للأسنان والشعر والبشرة
محتويات المقال

كيفية استخدام القرنفل
كيفية استخدام القرنفل للاسنان
كيفية استخدام القرنفل للشعر
كيفية استخدام القرنفل للربو
كيفية استخدام القرنفل للبشرة

سنوضح في هذا المقال كيفية استخدام القرنفل في العديد من الأغراض الطبية والعلاجية، ينتشر استخدام القرنفل على نطاق واسع في مختلف مناطق العالم، وذلك لتعدد فوائده للإنسان، حيث يساهم في علاج العديد من الأمراض بسبب احتوائه على عناصر هامة مثل الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، كما يدخل في عدة صناعات منها العطور ومستحضرات التجميل والصابون وغيرها، وأيضاً يُستخدم لإضفاء نكهة مميزة على بعض الأطعمة والمشروبات، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنوضح بالتفصيل الطرق المثلى لاستخدام القرنفل والاستفادة منه.

كيفية استخدام القرنفل
كيفية استخدام القرنفل للاسنان

يمكن الاستفادة من نبات القرنفل في علاج الأسنان من عدة مشكلات منها التسوس، كما يُستخدم أيضاً لتسكين الآلم، ومن أهم طرق استخدام القرنفل للأسنان الآتي:

من أجل تقليل آلام الأسنان والضروس وتسكينها يتم تناول حبات القرنفل ومضغها بشكل مباشر على الجزء المصاب، ثم تُترك لمدة 10 دقائق، أو يمكن طحنها قبل وضعها على الأسنان.
يمكن أيضاً الاستفادة بزيت القرنفل من خلال خلطه مع زيت اللوز أو جوز الهند ثم تدليك المناطق المصابة به كل 3 ساعات حتى يزول الألم، أو يمكن استخدامه كغسول 3 مرات كل يوم للقضاء علىروائح الفم الكريهة والالتهاب الذي يصيب الأسنان والناتج عن وجود الميكروبات الضارة.
وعلى الرغم من فوائد القرنفل للأسنان إلا أنه يجب توخي الحذر من تكرار استخدامه، لأنه من الممكن أن يؤثر على اللعاب الذي يفرزه الفم، ويؤثر بشكل سلبي على خلايا اللثة ولب الأسنان، وإذا تم بلعه دون قصد فمن الممكن أن يصيب المعدة باضطرابات.
كيفية استخدام القرنفل للشعر

يعمل زيت القرنفل على تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس، مما يؤدي إلى لمعان الشعر وزيادة طوله بشكل صحي، وهناك عدة طرق للاستفادة من زيت القرنفل للشعر وهي:

من أجل القضاء على القمل الذي يصيب الشعر يمكن خلط عدة قطرات من زيت القرنفل مع الشامبو، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 10 دقائق، بعدها يتم تمشيط الشعر ثم إضافةعدة قطرات من زيت القرنفل عليه قبل غسله بالماء الفاتر.
يتم خلط 6 قطرات من زيت القرنفل مع ملعقتان طعام من زيت جوز الهند، ثم وضع المزيج على فروة الرأس وتدليكها به لمدة 10 دقائق، يُترك الشعر بعد ذلك لمدة نصف ساعة قبل غسلهبالشامبو، وتساعد هذه الوصفة على نمو بصيلات الشكر بشكل صحي.
يمكن خلط كميتين متساويتين من زيت القرنفل وزيت الزيتون ثم وضع الخليط على الشعر الرطب ثم تغطيته بمنشفة ويُترك لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد، حيث يمكن من خلال هذه الوصفة الحصول على شعر رطب ولامع والتقليل من تساقطه.
كيفية استخدام القرنفل للربو

يساعد القرنفل على علاج العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي مثل الربو، حيث يهدئ من حالاته ويطرد البلغم من الصدر، ويمكن الاستفادة منه في هذا الغرض من خلال عدة طرق وهي:

إحضار 5 حبات من أعواد قرنفل ونزع الرؤوس الدائرية الموجودة أعلاها ثم نقعها في القليل من الماء وتركها لمدة 24 ساعة، ثم تناول المنقوع يومياً على الريق لمدة لا تقل عن أسبوعين.
يمكن تهدئة أعراض الربو أيضاً من خلال وضع ملعقة طعام من القرنفل على نصف كوب ماء ثم غليهم على النار، وشرب الخليط مرتين يومياً، كما يمكن إضافة ملعقة طعام عسل لتحلية طعم المشروب.
ومن الممكن أيضاً الاستفادة من زيت القرنفل في تخفيف أعراض الربو من خلال دهن منطقة الصدر به، على أن يكون الزيت أصلي وليس مقلداً أو مغشوشاً.
كيفية استخدام القرنفل للبشرة

يُعد القرنفل من الوسائل الفعالة التي تُستخدم في علاج عدة مشكلات خاصة بالبشرة منها حب الشباب والبثور السوداء، كما يساعد في الحفاظ على نقاء البشرة ونضارتها من خلال عدة طرق وهي:

مزج القليل من العسل مع القليل من القرنفل المطحون ووضع بضعة قطرات ليمون مع الخليط حتى يصبح معجون، يتم وضع المعجون على البشرة وتوزيعه جيداً ثم يُترك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
يمكن علاج حب الشباب وتخفيف التهابه من خلط ملعقة طعام زيت جوز الهند مع قطرات قليلة من زيت القرنفل، ثم غمس قطعة من القطن في الخليط ووضعها على المنطقة المصابة.
ولإزالة الجلد الميت من البشرة يتم تعريضها لحمام البخار من أجل تفتيح المسام، ثم خلط ملعقة طعام زيت قرنفل مع ملعقة طعام سكر بني وتدليك البشرة بالخليط بحركات دائرية، ثم غسلها بالماء الفاتر.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook