كيفية إزالة الشعر من الوجه

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيفية إزالة الشعر من الوجه

كيفية إزالة الشعر من الوجه.

شعر الوجه

من الطبيعي ظهور الشعر في منطقة الوجه، لكن هناك العديد من الفتيات والسيدات يعانين من مشكلة الشعر الزائد في هذه المنطقة الأمر الذي يشعرهن بالانزعاج وعدم الراحة لتأثيره على جمال البشرة بشكل سلبي، لذا تلجأ غالبية النساء إلى استخدام ما أُتيح من وسائل للتخلص منه ومنع ظهوره مجدّداً، ولحسن الحظ هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية الآمنة وسريعة النتائج سنذكر بعضاً منها في هذا المقال.

خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه

لإزالة شعر الوجه استخدم الخلطات الطبيعية التالية:
 
ضعي مقدار عشرة ميلليترات من عصير الليمون الطازج في إناء صغير، ثم أضيفي إليه مقدار ثلاثين غراماً من الدقيق، واخلطي المزيج جيداً، ثم طبّقيه على بشرة وجهكِ ودلّكيه باتجاه نموّ الشعر، بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء الفاتر بشكل جيد.
اخلطي مقدار أربع ملاعق صغيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج خلطاً جيداً كي تتجانس المكونات مع بعضها، ثم طبّقي المزيج الناتج لديكِ على بشرة وجهك وافركيه باستخدام قطعة صغيرة من القطن الطبيّ النظيف بطريقة لطيفة لمدة عشرة إلى خمس عشرة دقيقة، وأخيراً اشطفيه باستعمال الماء الفاتر.
امزجي مقدار ملعقة كبيرة من السكر ومقدار نصف ملعقة من دقيق الذرة (النشا) إضافة إلى بياض بيضة واحدة، واخلطي المزيج جيداً كي تحصلي على عجينة ليّنة، ثم طبّقيها على بشرتك واتركيها لتجف تماماً، وأخيراً قومي بإزالتها وستلاحظين سقوط الشعر الزائد.
اخلطي مقدار كوب من الحليب السائل مع كمية من مسحوق الكركم إضافة إلى مسحوق الحمص، امزجي المكونات بشكل جيد كي تتكون لديكِ عجينة طريّة القوام، ثم طبّقيها على بشرة وجهك ودلكيها باستخدام أطراف أصابعك وبحركات دائرية رقيقة حتى تجفّ تماماً، بعد ذلك اتركيها لمدة عشرين دقيقة وأخيراً اشطفيها باستعمال الماء البارد.

خلطات إضافية

اليك مجموعة من الخلطات التي تساعد على إزالة شعر الوجه:
 
امزجي مقدار ملعقة كبيرة من السكر مع عصير ثمرة واحدة من الليمون الطازج إضافة إلى كمية قليلة من الماء كي يذوب السكر بطريقة جيدة، طبّقي المزيج على بشرة وجهك لمدة خمسة عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة، ثمّ اشطفيه باستعمال الماء البارد، واظبي على تكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظي إختفاء الشعر الزائد من بشرتكِ بشكل تدريجيّ.
استخدمي قطعة من الزنجبيل الطازج في فرك بشرتك وذلك بعد إزالة الشعر غير المرغوب فيه، ثمّ اتركيه لمدة ساعتين بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء الفاتر، وأخيراً ادهني بشرة وجهكِ بكمية مناسبة من الكريم المرطب، واحرصي على تكرار هذه الوصفة بعد كل عملية إزالة للشعر الزائد.
انقعي مقدار من مسحوق الترمس في كمية من الماء واتركيه طوال فترة الليل إلى صباح اليوم التالي، ثم صفّي المزيج وطبّقي كمية قليلة منه على وجهك بعد إزالة الشعر منه واحرصي على تكرار هذه العملية بشكل يومي لمدة أسبوعين لتحصلي على النتيجة المرجوّة.
 
 
 
 
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي فوائد استخدام شفاط الحليب للثدي
كيفية تحضير طعام الأطفال الصحي
كيفية تحضير نشا الأرز للأطفال وفوائده
ماهي فوائد سكّر النبات للرضع
ماهي فوائد الموز باللبن للأطفال
ماهي فوائد وأضرار فوائد الشوكولاتة للأطفال
ماهو عدد وجبات الطفل في عمر السنة
ماهي طرق تحضير أطعمة صحية للأطفال
متى يبدأ الطفل بتناول الطعام الصلب
ماهي فوائد سكر النبات للرضع
ماهي عدد الوجبات الضرورية للأطفال خلال اليوم
ماهي طرق عمل وجبات سريعة الأطفال
ماهي فوائد اليانسون والكمون للرضع
ماهي طريقة تحضير البسكويت للأطفال
ماهو أهم فيتامين لمعالجة نحافة الأطفال وتسمينهم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook