كم عدد سكان ايطاليا 2020

الكاتب: رامي -
كم عدد سكان ايطاليا 2020
محتويات المقال

عدد سكان ايطاليا
كم عدد سكان ايطاليا 2020
الكثافة السكانية في إيطاليا
التركيب السكاني في إيطاليا
التوقعات السكانية في إيطاليا
في الفقرات التالية نوضح لكم عدد سكان ايطاليا بالإضافة إلى الكثافة السكانية في الدولة، فالدول الأوروبية تأتي في مقدمة الدول التي تشهد تقدماً كبيراً في المجالات العلمية والصناعية والفكرية، كما قامت بالعديد من الإنجازات التي عززت من استقرارها واقتصادها، ويضم الاتحاد الأوروبي مجموعة من الدول التي لها تاريخ حضاري كبير، وتعد دولة إيطاليا من أكثر دول أوروبا شهرة، وكانت إيطاليا في سابق الأمر تقع تحت الحكم الملكي، حتى تم تحويل نظام الحكم فيها إلى نظام جمهوري، وتفرض الدولة سيطرتها على أكبر جزيرتين بالبحر الأبيض المتوسط، وهما جزيرة صقلية، وجزيرة سردينيا، وسنعرض لكم في المقال التالي من موسوعة عدد السكان بالدولة، بالإضافة إلى أبرز المعلومات عن الكثافة السكانية فيها.
عدد سكان ايطاليا
كم عدد سكان ايطاليا 2020

يبلغ عدد سكان إيطاليا في الوقت الحالي 59.205.866 نسمة، وذلك وفقاً للتقارير التي قدمتها الأمم المتحدة في اليوم الثاني والعشرين من شهر أغسطس لعام 2019 ميلادياً، ومن الجدير بالذكر أن إجمالي عدد السكان في الدولة يعادل نسبة 0.77% من إجمالي عدد سكان العالم.

فنجد أن دولة إيطاليا تحتل المرتبة الرابعة والعشرين من حيث الدول الأكثر كثافة، فتبلغ المساحة الإجمالية للدولة حوالي 29440 كيلومتر مربع، الأمر الذي يجعل الكثافة السكانية تبلغ 201 نسمة في كلكيلومتر مربع واحد.

الكثافة السكانية في إيطاليا

تعد الكثافة السكانية في دولة إيطاليا غير متناسقة، فنجد أن أكثر من نصف سكان الدولة يتركزون في منطقة نهر بادي، كما تزدحم الأماكن الحضرية مثل روما ونابولي، بينما تقل الكثافة السكانية بصورة ملحوظة في منطقة هضاب الألب وهضبة باسيليكاتا وجزيرة سردينيا، فنجد أن المساحة داخل الحدود تبلغ 29440 كيلو متر مربع، وتشمل تلك المساحة حوالي 7600 متر من الساحل، الأمر الذي يجعل الكثافة السكانية تصل إلى 201 نسمة في الكيلومتر الواحد، ولذلك تعد إيطاليا من أكثر الدول المزدحمة بالكثافةالسكانية.

التركيب السكاني في إيطاليا

أما عن تركيب السكان، فيُسجل رسمياً في الدولة أكثر من مليون مواطن روماني، بالإضافة إلى نصف مليون من المغاربة، ونصف مليون من الألبان، ونجد أن أكبر مجموعة عرفية في الدولة هم الإيطاليين الأصليين، والتي تبلغ نسبتهم من إجمالي عدد السكان 96%.

وبالرغم من اعتماد اللغة الإيطالية كلغة رسمية في البلاد ويتحدث بها معظم الأشخاص في الدولة، إلا أن هناك فئة قليلة تستخدم اللغة الفرنسية، والسلوفينية، والألمانية.

التوقعات السكانية في إيطاليا

يرى الخبراء أن تعداد السكان في إيطاليا سيتراجع بصورة كبيرة في على مدار سنوات القرن الحادي والعشرين، ويرجع ذلك إلى ارتفاع معدل الوفيات، وانخفاض معدل المواليد، فقد أوضحت الدراسات أن معدل الوفيات في إيطاليا يبلغ 1.673 حالة وفاة كل يوم، بينما معدل المواليد هو 1.353 حالة ولادة فياليوم الواحد.

كما أوضحت الدراسات ارتفاع نسبة المهاجرين القادمين إلى البلاد وزيادة عدد الأجانب بها، فقد ارتفعت نسبة الأجانب لتصل إلى 7.4% في عام 2012، بينما كانت في سابق الأمر تبلغ 0.5% فقط من إجمالي عددالسكان بالدولة.

كما أن إيطاليا من الدول التي تتقدم في العمر بطريقة ملحوظة، فقد تم إجراء الدراسات في عام 2014 ميلادياً، وأوضحت تلك الدراسات أن نسبة 22% من السكان يتجاوز أعمارهم 65 عاماً، بينما نسبة السكات دون سن 15 عام لا تتجاوز 13.5% من إجمالي نسبة السكان في الدولة، الأمر الذي يجعل متوسط عمر الفرد في إيطاليا هو 46.3 سنة.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook