كم عدد سكان انجلترا

الكاتب: رامي -
كم عدد سكان انجلترا
تقدم موسوعة في المقال التالي عدد سكان انجلترا وهي أكبر دولة من حيث المساحة في المملكة المتحدة تشترك في الناحية الشمالية مع اسكتلندا بالحدود البرية، وقد تم رصد أول دليل لحياة الإنسان البشري بها منذ العصر الحجري القديم والسبب وراء اختيار ذلك الاسم لها يعود إلى كلمة الآنجلز وهي واحدة من قبائل الجرمان التي سكنت انجلترا ما بين القرن الخامس والسادس الميلادي.

تم إعلان توحيد دولة انجلترا عام (927م) ومنذ ذلك الوقت بدأ تأثيرها القانوني والثقافي يغزو العالم ويمتد حيث تمت نشأة اللغة الإنجليزية والقانون الإنجليزي الذي صارت على نهجه فيما بعد معظم التشريعات حول العالم وكان يعد بمثابة مصباحاً تسير على ضوءه ونهجه.

عدد سكان انجلترا
يمكننا القول أن إنجلترا أصبحت أكثر دول العالم اكتظاظاً بالسكان في جميع مناطق المملكة المتحدة، ونود أن نشير نحو وجود اعتقاد خاطئ من البعض أن المملكة المتحدة هي إنجلترا ولكن الصحيح هو وقوع انجلترا في جنوبها، وقد تم تقدير عدد سكان بريطانيا (المملكة المتحدة) وفقاً لتصنيف عام (2018م) بما يعادل (66,643,010) وهو ما يمثل (0.87?) من إجمالي عدد سكان العالم ويقطن إنجلترا من بينهم ما يزيد عن (55 مليون نسمة).
ويذلك تعد إنجلترا رابع دولة في الترتيب من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي، والرابعة والعشرون بالنسبة لجميع دول العالم وقد بلغ عدد السكان ما يقرب من أربعمائة شخص في الكيلو متر الواحد، وبذلك فهي التالية لمالطا من حيث عدد السكان.
عدد سكان بريطانيا المسلمين
الديانة الأولى التي يعتنقها سكان بريطانيا هي المسيحية ويأتي بعدها في المرتبة الديانة الإسلامية ومازال تعداد المسلمون يزداد بها بشكل مستمر مع مرور الأعوام حيث تم رصد ذلك التعداد في عام (2011م) بما يعادل (2.7) مليون مسلم ومسلمة.
كما أن المسلمون الذين يستوطنون لندن عاصمة بريطانيا يمثلون نسبة (43%) من السكان، وقد قامت صحيفة الإندبندت برصد أنه في بريطانيا يوجد ما يقرب من مائة ألف مسلم بريطاني يعتنقون الإسلام بالعام الواحد من بينهم خمسة آلاف عام (2011م).

وقد تميزت انجلترا باقتصاد متقدم خاصة في قطاع الخدمات والتصنيع، فقد أصبحت تمتلك واحداً من أقوى النظم الاقتصادية حول العالم، كما تعد لندن عاصمة بريطانيا واحدة من أقوى المراكز العالمية المالية وأبرز مجالات الصناعة وأنجحها تتعلق بالطيران، الأدوية، الكيماويات، التكنولوجيا والبرمجيات.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook