كم عدد سكان امريكا 2018

الكاتب: رامي -
كم عدد سكان امريكا 2018
محتويات المقال

عدد سكان امريكا 2018
عدد سكان امريكا 2019
عدد سكان امريكا المسلمين
عدد ولايات امريكا

تقدم موسوعة آخر ما توصلت إليه الإحصائيات حول عدد سكان امريكا 2018 رابع أكبر دولة في العالم حيثتكبرها في المساحة الصين وكندا و روسيا جغرافياً، و عاصمتها هي مدينة واشنطن.

تتضمن الولايات المتحدة الأمريكية شعوب مختلفة من حيث الأصل والشكل وجميعهم يعيشون على أرض واحدة، يخضعون لذات نظام الحكم من بينهم الهنود الحُمر، والأفارقة السود الذين قاموا بالهجرة إليها وكذلك شعب الإسكيمو، وذلك هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع تعدادها السكاني.

عدد سكان امريكا 2018

بلغ عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية (328,835,763) مليون نسبة وفقاً لإحصائيات عام (2018م)، على أن نسبة السكان البيض قد قُدرت بحوالي (74%) من إجمالي السكان.

بينما الآسيويون فإن نسبتهم لم تتجاوز الـ(5%)، أما فيما يتعلق بتعداد نسبة السود فتم تقديرها بما يعادل (13%)، بينما يوجد أعداد ليست بالكثيرة من سكان ألاسكا، جزر الهاواي والمحيط الهادي، ليس ذلك فقط بل هناك أيضاً الوافدون المقيمين بها بهدف التعليم أو العمل.

عدد سكان امريكا 2019

بلغ عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً لإحصائيات عام 2019م (331,195,364) نسمة، يتحدثغالبيتهم العظمى اللغة الإنجليزية، بينما يتحدث الباقي لغات متنوعة مثل الهندية الأوروبية، الأسبانية، وغيرها من اللغات الأخرى ولكن من يتحدث تلك اللغات هم قلة قليلة.

عدد سكان امريكا المسلمين
هناك دراسة حديثة قد أجريت من قبل مركز (بيو) للبحوث الأمريكية أن الديانة الإسلامية سوف تصبح ثاني أكثر الديانات انتشاراً في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام (2040م).
وقد كشفت الإحصائيات المتعلقة بتعداد سكان أمريكا من المسلمين في الآونة الأخيرة إلى ما لا يقل عن (3.50) مليون مسلم ومسلمة، وذك العدد في تزايد مستمر.
عدد ولايات امريكا

يبلغ عدد ولايات أمريكا خمسون ولاية جميعها تخضع لنظام الحكم الفيدرالي الدستوري الرئاسي، و أكبر مدينة فيها هي نيويورك، بينما العاصمة هي واشنطن، تقدر مساحة أراضيها مجتمعة بحوالي (9.826.675 مليون كم2).

في النقاط التالية سوف نعرض أسماء بعض الولايات المتحدة الأمريكية:

ولاية نيويورك، نيو جيرسي، ميزوري، كونتيكت، ألاباما، بنسيلفانيا.
ولاية مين، ماريلاند، ميشيغان، تنسي، رود آيلاند، جورجيا، نورث كارولاينا.
ولاية ديلاوير، إلينوي، فيرمونت، كنتاكي، فيرجينيا الغربية، لويزيانا.
ولاية ساوث كارولاينا، أوريغون، المسيسبي، مينيسوتا، أركنساس.
ولاية ماساتشوستش، فلوريدا، نبراسكا، نيفادا، ويكنسن، كالفورنيا.
ولاية داكوتا الشمالية، داكوتا الجنوبية، أوهايو، نيوهامبشير، إنديانا.
ولاية كولورادو، هاواي، واشنطن، أيداهو، أريزونا، مونتانا، كانساس.
ولاية ألاسكا، يوتا، أوكلاهوما، يوتا، وايومينغ.

لكل من الولايات السابق ذكرها عاصمة خاصة بها، وجميعها عملتها الرسمية هي الدولار الأمريكي، والسلطة التشريعية التابعة لها جميعهم هي السلطة التشريعية التي يتولى إدارتها الكونغرس، بينما المجلس الأعلى فهو تحت سلطة مجلس الشيوخ والأدنى تابع لمجلس النواب.
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook