كم عدد سكان اليابان 2020

الكاتب: رامي -
كم عدد سكان اليابان 2020
محتويات المقال

عدد سكان اليابان
نسبة المواليد في اليابان
معلومات عن اليابان

عدد سكان اليابان هو موضوع مقالنا اليوم في الموسوعة، حيثُ يختلف عدد السكان من بلد إلى آخر، فهناك بلدان معروفة بكثرة كثافتها السكانية، وهناك بلدان أخرى مشهورة بعدد سكانها القليل، ومع مرور الزمن تشهد بعض البلدان تزايد مستمر في الكثافة السكانية على العكس من بعض الدول الأخرى، كما أن الكثافة السكانية تعتمد على مساحة الدولة، فتتسارع الدول لمعرفة عدد سكان دولتهم وهل الإحصائيات تدل على التزايد أو التناقص، فمن المعروف أن عدد السكان يؤثر على اقتصاد البلاد.

عدد سكان اليابان

تُعد دولة اليابان في المركز الـ10 للدولة التي يوجد بها كثافة سكانية مرتفعة، فقد تضاعف معدل المواليد خلال فترة القرنين الـ9 والـ10، حتى أنه قد وصل عدد سكان اليابان لـ 128 مليون، ويُعد هذا تزايد كبير جدًا في عدد السكان.

وفي الأعوام الأخيرة تشير الدراسات إلى أن نسبة المواليد انخفضت بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى توجه العديد من النساء إلى سوق العمل، من أجل زيادة الدخل، مما أدى لنقص نسبة المواليد في كل عام عن المعتاد.

تُعد مدينة طوكيو عاصمة الدولة أكبر مدن العالم من حيث الكثافة السكانية، فبلغ عدد سكانها نحو 35مليون.

نسبة المواليد في اليابان

سجلت إحصائيات اليابان أكبر نسبة في عدد مواليدها حتى أنها وصلت إلى 33500 مولود في عام 2006، ويعتبر هذا الرقم لم تصل إليه اليابان منذ 40 سنة.

بعد الحرب العالمية الـ2 بدأت اليابان في خفض معدل الموالية تدريجيًا وبعد ذلك في منتصف الـ70 تكرر التناقص في عدد المواليد مرة أخرى، بسبب تمسك النساء بالعمل مما حد من عدد المواليد، مما أدى إلى توقف التزايد في عدد سكان اليابان.

ونتيجة لذلك بعد أن كانت اليابان من أكثر شعوب العالم إصابة بأمراض الشيخوخة، انخفضت نسبة الشيخوخة في اليابان حتى وصلت 20 % فقط.

معلومات عن اليابان
تقع اليابان في الوسط بين المحيط الهادئ وبحر اليابان.
تُعد اليابان من الدول القليلة التي استطاعت أن تنهض اقتصاديًا وتحقق نهضة حقيقية بعد الحرب العالمية الـ 2، فقد أبهرت العالم وأصبحت من أغنى البلاد حتى أنه أقبل عليها الناس من جميع العالمبسبب نجاحها.
تُعد اليابان من أجمل الوجهات السياحية في العالم، فهي تضم 3000 جزيرة، وفيها 47 محافظة.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook