كم عدد دول اوروبا وأسماؤها

الكاتب: رامي -
كم عدد دول اوروبا وأسماؤها
محتويات المقال

عدد دول اوروبا
قارة أوروبا
كم عدد دول قارة اوروبا واسمائها
دول قارة أوروبا

يدور مقالنا اليوم حول عدد دول اوروبا ، حيث تعتبر قارة أوروبا من أهم القارات الموجودة من بين السبع قارات الذين يمثلون عالمنا الكبير، ويحدها من الشرق بحر قزوين ومن الغرب جبال القوقاز وجبال الأورال ومن الجهة الشمالية الغربية نجد المحيط الأطلسي ومن الجنوب نجد البحر الأسود ومنطقة القوفاز والبحر الأبيض المتوسّط، أما من الشمال فيسيطر على حدودها الشمالية المحيط المتجمد.

ومن حيث الحجم تعد قارة أوروبا من أصغر القارات من حيث الحجم إلا أنها تظل أكبر من قارة استراليا.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على قارة أوروبا وعدد الدول الموجودة بها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

عدد دول اوروبا
قارة أوروبا

تعد قارة أوروبا من القارات ذات التأثير الكبير على الحضارات الغربية بصفة عامة بل وأصبحت مؤثرة على العالم بأكمله،حيث تعتبر هي المهد للكثير من الحضارات القديمة كحضارة الرومان أو اليونان وحضارات روما القديمة.

ومنذ القرن السادس عشر وصولاً للقرن العشرين كانت هي المسيطرة على الأمريكتين، والكثير من المناطق المتفرقة بإفريقيا ومنطقة أوقيانوسيا والكثير من المدن التابعة لقارة أسيا.

ومنذ أن بدأت الثورة الصناعية وكان لقارة أوروبا آثار بالغة على المجالات والأحوال الاقتصادية والاجتماعية والثقافية حول العالم.

كم عدد دول قارة اوروبا واسمائها

تعتبر قارة أوروبا من أهم القارات حول العالم وتبلغ مساحتها ما يقرب من 10.180 مليون كيلومتر مربع، وهو ما يبلغ من المساحة الكلية للكرة الأرضية ما يقرب من 7.1% .

وهي تحتل المركز الثالث من حيث الكثافة السكانية حول العالم وذلك يقدر عدد السكان فيها وفقاً لأخر تقديرات من هيئة الأمم المتحدة حوالي أكثر من 700 مليون نسمة وهو ما يوازي نسبة 11% من العددالإجمالي لكل سكان الأرض.

حيث يبلغ العدد الكلي لدول قارّة أوروبا ما يقرب من 50 دولة، ودولة روسيا تعد هي الأكبر من حيثالمساحة ودولة الفاتيكان هي الأصغر بين الدول من حيث المساحة.

دول قارة أوروبا

كثيراً ما يتساءل البعض من هم دول قارة أوروبا وللإجابة على هذا التساؤل سنطرح أسماء تلك الدول بالتفصيل وهم:

وأندروا – ألبانيا – والنمسا – وبلجيكا – وبيلاروس – والبوسنة والهرسك – وكرواتيا – وبلغاريا – والدنمارك – وفنلندا – وألمانيا – والمجر – وأيرلندا – ولاتفيا – وليتوانيا – ومقدونيا – ومولدافيا – والجبل الأسود – والنرويج – والبرتغال – وسان مارينو – وسلوفاكيا – والسويد – وأوكرانيا – والفاتيكان – وجزر فارو – وجزيرة جيرنزي – وجيرزي – والتشيك – وإستوانيا – وفرنسا – واليونان – وآيسلندا – وإيطاليا – وليختنشتين – ولوكسمبورج – ومالطا – وموناكو – وهولندا – وبولندا – ورومانيا – وصربيا – وإسبانيا – وسويسرا – وبريطانيا – وجزر الاند – وجبل طارق – وجزيرة مان -وكوسوفو – روسيا.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook