كم عدد دول أوروبا وأسماؤها

الكاتب: رامي -
كم عدد دول أوروبا وأسماؤها
"






كم عدد دول أوروبا وأسماؤها، ونبذة عن قارة أوروبا، وأشهر المعالم السياحية في أوروبا، ونبذة عن الاتحاد الأوروبي، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

محتويات الموضوع
كم عدد دول أوروبا وأسماؤها
نبذة عن قارة أوروبا
أشهر المعالم السياحية في أوروبا
نبذة عن الاتحاد الأوروبي
كم عدد دول أوروبا وأسماؤها

بلغ عدد الدول الأوروبية 44 دولةً منهم 7 دول تقع في المنطقة بين قارة آسيا وأوروبا، بالإضافة إلى 7 دول أخرى تتبع للدول الأوروبية سياسيًا لتنضم إلى العدد العام ليصبح 51دولةً، وهي كالآتي:
الدول الأوروبية ال37 الأساسية التي تقع بأكملها في قارة أوروبا:
– دولة بيلاروسيا وعاصمتها مينسك.
– دولة بلغاريا وعاصمتها صوفيا.
– دولة التشيك وعاصمتها براغ.
– دولة المجر وعاصمتها بودابست.
– دولة مولدوفا وعاصمتها كيشيناو.
– دولة بولندا وعاصمتها وارسو.
– دولة رومانيا وعاصمتها بوخارست.
– دولة سلوفاكيا وعاصمتها براتيسلافا.
– دولة أوكرانيا وعاصمتها كييف.
– دولة الدنمارك وعاصمتها كوبنهاجن.
– دولة إستونيا وعاصمتها تالين.
– دولة فنلندا وعاصمتها هلسنكي.
– دولة أيسلندا وعاصمتها ريكافيك.
– جمهورية آيرلندا وعاصمتها دبلن.
– دولة لاتيفا وعاصمتها ريجا.
– دولة ليتوانيا وعاصمتها فيلنيوس.
– دولة النرويج وعاصمتها أوسلو.
– دولة السويد وعاصمتها ستوكهولم.
– المملكة المتحدة وعاصمتها لندن.
– دولة ألانيا وعاصمتها تيرانا.
– دولة أندورا وعاصمتها أندورا لا فيلا.
– البوسنة والهرسك وعاصمتها سرافييو.
– دولة كرواتيا وعاصمتها زغرب.
– دولة اليونان وعاصمتها أثينا.
– دولة إيطاليا وعاصمتها روما.
– جمهورية مقدونيا وعاصمتها سكوبي.
– دولة مالطا وعاصمتها فاليتا.
– جمهورية الجبل الأسود وعاصمتها بودغوريتسا.
– دولة البرتغال وعاصمتها لشبونة.
– دولة سان مارينو وعاصمتها سان مارينو.
– دولة صربيا وعاصمتها بلجراد.
– دولة سلوفينيا وعاصمتها لوبلانا.
– دولة إسبانيا وعاصمتها مدريد.
– دولة الفاتيكان وعاصمتها الفاتيكان.
– دولة النمسا وعاصمتها فيينا.
– دولة بلجيكا وعاصمتها بروكسل.
– دولة فرنسا وعاصمتها باريس.
– دولة ألمانيا وعاصمتها برلين.
– دولة ليختنشتاين وعاصمتها فادوز.
– دولة لوكسمبورج وعاصمتها لوكسمبورج.
– دولة موناكو وعاصمتها موناكو.
– دولة هولندا وعاصمتها أمستردام.
– دولة سويسرا وعاصمتها بيرن.

نبذة عن قارة أوروبا

تعد قارة أوروبا شبه جزيرة كبيرة، وهي مهد الحضارة الغربية المؤثرة على العالم، وتعني باللغة الإغريقية الوجه العريض، وتبلغ مساحة قارة أوروبا 7.1% من مساحة الأرض، وهي ثاني أصغر قارة في العالم، أما عدد سكانها فيشكل 11% من سكان الأرض، وهي القارةالثالثة من حيث عدد السكان في العالم، كما تعدّ عملة اليورو العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي وهي العملة الأكثر تداولًا في القارة، وأعلى قمة في قارة أوروبا هي قمة البروز في جبال القوقاز، أمّا أطول أنهارها فهو نهر الفلوجا الذي يقع في الجزء الغربي الأوروبي من روسيا ويختلف اسم النهر حسب المنطقة التي يمر بها، ويعد نهر الفلوجا ممرًا مائيًا هامًا للنقل البحري داخل روسيا، ويصب في بحر قزوين، كما تعد مدينة باريس عاصمة فرنسا أكبر مدن القارة الأوروبية.

أشهر المعالم السياحية في أوروبا

تتعدد الأماكن السياحية في قارة أوروبا نظرًا لتنوع المناخ فيها والمناظر الطبيعية المتوزعة في كل دول أوروبا، وفيما يأتي أبرز أماكن الجذب السياحي في الدول الأوروبية:
– المملكة المتحدة تعد لندن من الوجهات السياحية الأبرز في المملكة المتحدة، ومن أشهر الأماكن فيها؛ برج لندن والبرج الأبيض، كما يمكنك أيضًا زيارة عاصمة اسكتلندا ادنبرة فهي تعد من الأماكن السياحية الجذابة والمبهرة مثل قلعة أدنبرة، وعليك الاستمتاع بالمياه العلاجية في حمامات العصر الروماني، ومدينة ستونهنج القديمة التي تعد من مواقع التراث التابعة لليونسكو، ونهر التايمز والعديد من الأماكن الجميلة.

– هولندا تضم لعديد من أماكن الجذب السياحية والتاريخية والحدائق والمتاحف والمساحات الخضراء، إذ يمكن الاستمتاع بمشاهدة قنوات أمستردام، وحديقة كيوكينهوف، ومتحف ريجكس الواقع في أمستردام، ومتحف آن فرانك، ومتحف فان جوخ، والأشهر من ذلك هي طواحين الهواء.
– فرنسا تعد من أشهر الوجهات السياحية في العالم والتي يقصدها العديد من الأشخاص من جميع الدول، خاصةً العاصمة باريس، ويمكنك أيضًا زيارة الحدائق مثل حديقة فيركوس الطبيعية، وزيارة البحيرات والتزلج أيضًا.
– إسبانيا تحتوي على أماكن مميزة للجذب السياحي، ومن أبرز هذه الأماكن قصر الحمراء في غرناطة، ومتحف الشمع في برشلونة، ومسجد قرطبة، ومتحف غوغنهايم الموجود في بلباو، ومدينة الفنون والعلوم الواقعة في فالنسيا.

– ألمانيا توجد فيها العديد من المتاحف والأماكن السياحية المميزة، خاصةً في برلين، إذ توجد بها بوابة براندنبورغ، والغابة السوداء، وقلعة نويشفانشتاين، وميناء هامبورغ التاريخي، وادي الراين، ومتحف جزيرة برلين، وجزيرة روغن.
– النمسا دولة من الدول التي لها مكانة سياحية هامة ومميزة على كافة الأصعدة، فيوجد بها قصر الإمبراطورية النمساوية، ومدرسة الفروسية الإسبانية في فيينا، وقصر شونبرون، كما يمكن التزلج في مدينة كيتزبوهيل.

نبذة عن الاتحاد الأوروبي

– الاتحاد الأوروبي، ويشار إليه باختصار EU، مجموعة من الدول المرتبطة ببعضها البعض ارتباطًا وثيقًا ويبلغ عددها حاليًا 28 دولة من دول القارة الأوروبية التي يبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي 510 مليون نسمة، مما يجعل الاتحاد مقاربًا في عدد سكانه لأمريكاالشمالية.
– تجدر الاشارة انه في يونيو 2016، قررت المملكة المتحدة عن طريق استفتاء مغادرة الاتحاد الأوروبي في سابقة هي الأولى في تاريخ المشروع الأوروبي الذي يبلغ 65 عامًا. ويوحد الاتحاد الأوروبي بين دول كبرى مثل ألمانيا والتي يبلغ عدد سكانها 81 مليون نسمة، و فرنسا التي يبلغ عدد سكانها 66 مليون نسمة، ودول صغيرة مثل مالطا (420,000 نسمة) و لوكسمبورغ (550,000 نسمة).
– يمتد الاتحاد الاوروبي من البحر الأبيض المتوسط جنوبًا إلى الدائرة القطبية الشمالية شمالًا، ومن البحر الأسود شرقًا إلى المحيط الأطلسي غربًا. ويشهد على التنوع الثقافي للاتحاد الأوروبي في المجمل لغاته الأربع والعشرين الرسمية التي تأتي في مقدمة العديد من اللغات الأخرى التي يتحدثها السكان الإقليميون والمهاجرون.
– تأتي اللغة الألمانية في مقدمة اللغات التي يتحدثها سكان الاتحاد الأوروبي كلغة أم بنسبة 16% تليها اللغتان الإنجليزية والإيطالية (بنسبة 13% لكل منها) ثم الفرنسية (بنسبة 12%) ثم البولندية والإسبانية (بنسبة 8%) لكل منها.
– يتم استخدام الإنجليزية والفرنسية كلغتين للعمل اليومي الأساسي داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي. ويبلغ الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي حوالي 14 تريليون يورو، مما يجعله في نفس فئة الولايات المتحدة ويمثل نسبة 20% من التجارة العالمية‎.
– هذا و يعد الاتحاد الاوروبي أكبر المصدرين في العالم قبل الصين والولايات المتحدة وتمثل السوق الموحدة المحلية واحدة من أهم سمات الاتحاد الاوروبي، وتعني السوق الموحدة حركة السلع والخدمات والأموال والأفراد بكل حرية بين دول الاتحاد الأوروبي دون قيود أو ما يسمى في الغالب “بالحريات الأربع” و هذا يسمح بتحقيق كفاءة اقتصادية أكبر وزيادة التنوع في المعروض.
– تشترك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في مجموعة من القوانين والحقوق والواجبات ويشار إلى قرارات المحكمة بالمصطلح الفرنسي Acquits
communicative (تشريعات الاتحاد الأوروبي).
– من حيث المبدأ تلغي تشريعات الاتحاد الأوروبي القوانين واللوائح الوطنية، وتتعامل مع كل الموضوعات التي قررت الدول الأعضاء اتخاذ الإجراءات حيالها على مستوى الاتحاد الأوروبي أكثر فاعلية أو كفاءة من اتخاذها على المستوى الوطني."
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهو الغذاء السليم للرضيع في الشهر الرابع من عمره
ماهي أنواع الأطعمة الصحية لتغذية الأطفال في عمر أربع أشهر
ماهو الطعام المناسب للطفل في الشهر السابع من عمره
ماهو الغذاء الصحي للطفل في الشهر الخامس
ماهو غذاء الطفل الصحي في الشهر الثالث من عمره
ما هو غذاء الطفل المفيد في الشهر الخامس من عمره
ما هو أفضل حليب للرضع
ما هي الوصفات لزيادة وزن الطفل
احلام تدل على الحمل
تقبيل الرأس في المنام
تفسير حلم الحمل
تفسير الخروف في الحلم
سمك القرش في المنام
تفسير الهدية في الحلم
تفسير الحجاب في المنام
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook