كم تبلغ رسوم التأمين الصحي للوافدين للعمرة 1441 2020

الكاتب: رامي -
كم تبلغ رسوم التأمين الصحي للوافدين للعمرة 1441 -2020
"تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على رسوم التأمين الصحي للوافدين للعمرة 1441 -2020 ،  فوزارة الحج والعمرة هي إحدى الوزارات التي توفر العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين السعوديين والوافدين، وتعمل على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة منهم، وهي تسعى إلى تقديم خدماتها بشكل إلكتروني؛ لتوفير الوقت والجهد على المواطن.

وقد أعلنت الوزارة خلال الفترة الماضية عن وثيقة التأمين الصحي للمعتمرين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية؛ لأداء العمرة أو الحج؛ وذلك من أجل الحفاظ على أمنهم وحقوقهم وتعويضهم عن أي ضرر قد يتعرضون إليه خلال رحلتهم.

وخلال السطور التالية سنتحدث بشيء من التفصيل عن هذه الوثيقة، والرسوم، والمزايا الخاصة بها، فقط عليك مُتابعتنا.

رسوم التأمين الصحي للوافدين للعمرة 1441 -2020

هناك الكثير من المزايا المختلفة التي سيستفيد منها كل معتمر حاصل على وثيقة التأمين الصحي، وقد تم عمل بعض التعديلات على الرسوم الخاصة بتأشيرة العمرة، وتم تحديدها ضمن التكلفة التي ستضمنها التأشيرة.

فتم الربط بين تأشيرة العمرة، ووثيقة التأمين، وبتم تفعيل هذه الوثيقة حينما يصل المُعتمر إلى السعودية، فيكون أحد المؤمن عليهم.

وتصل رسوم وثيقة التأمين الصحي الخاص بالمعتمرين إلى 189 ريال سعودي، ومدتها حوالي ثلاثين يومتبدأ بدخول المُعتمر إلى الأراضي السعودية.

وإذا انتهت وثيقة التأمين، وكنت ترغب في تمديد وثيقة التأمين لمدة ثلاثين يوماً آخرين، فعليك الذهاب إلى أحد المنافذ الحدودية، أو المنافذ المتوفرة في مطارات السعودية؛ من أجل تقديم طلبك.

مميزات وثيقة التأمين

توفر الوثيقة للمعتمرين تعويض يصل إلى خمسمائة ريال سعودي في حالة تأخير رحلة الطيران الخاصة بهم، وإذا تم إلغاء الرحلة فهي تدفع لهم تعويض كحد أقصى يصل إلى 5000 ريال سعودي.

وإذا توفى المعتمر يكون هناك تعويض تصل قيمته إلى 10000 ريال سعودي؛ من أجل إعادة الجثمانالخاص بالمتوفي إلى بلده.

وإذا كان سبب الوفاة حادث عرضي فهنا يكون التعويض كحد أقصى 100000 ريال سعودي، ويتم تغطية كافة الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها المُعتمر، وتصل قيمة التعويضات إلى 100 ألف ريال سعودي، أما قيمة التعويض التي يحصل عليها المُعتمرين نتيجة التعرض لحادث كبير فهي تصل لـ 380 مليون ريالسعودي.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن الخدمات المتوفرة لدى وزارة الحج والعمرة يُمكنك الدخول على صفحتهم الإلكترونية عبر هذا الرابط."
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook