قصة مسلسل اكليل الورد

الكاتب: رامي -
قصة مسلسل اكليل الورد
محتويات المقال

أبطال إكليل الورد
قصة مسلسل اكليل الورد
الأحداث في فترة السبعينيات
الأحداث في فترة العشرينات

قصة مسلسل اكليل الورد وبالتركية ?emberimde Gül Oya ، أحد المسلسلات التركية المشهور وهومن الأعمال الفنية الدرامية الاجتماعية، ويعتبر أول مسلسل تركي مدبلج إلى اللغة العربية، ومن هنا كانت الانطلاقة الأولى للمسلسلات التركية في العالم العربي، وفتح الأبواب للمسلسلات الأخرى من بعده، فُعرض مسلسل سنوات الضياع، حيث دبلج إلى العربية أيضًا باللهجة السورية، وتم إنتاج مسلسل إكليل الورد في عام 2004 م ، وعُرض بعد ذلك على القنوات التلفزيونية العربية في عام 2007، وفي المقال التاليمن خلال الموسوعة نقوم بسرد أحداث القصة.

أبطال إكليل الورد

تتألف القصة من عدة شخصيات مختلفة، ومن أهم الأبطال في القصة :

سمر.
أمجد.
حنان.
جميلة.
سونيا.
جمانة.
كنان.
قصة مسلسل اكليل الورد

تدور أحداث فترتين مختلفان، فترة السبعينيات، وأحداث تدور في القرن الواحد والعشرين على النحو التالي:

تدور الأحداث في القصة حول فتاة تعمل في مجال الصحافة اسمها(فرح)، طلب منها رئيس تحرير الجريدة التي تعمل بها بان تكتب مقالًا عن فترة السبعينيات، فتذهب الفتاة بعد ذلك لوالدتها (سمر) وتحكي لها، لطلب المساعدة، فتبدأ سمر تروي لها قصتها في فترة السبعينيات .

الأحداث في فترة السبعينيات

كانت سمر تعيش في بيت ملك لسيدة ذات أصول يونانية، وكانت في تلك الفترة تعيش مع سونيا، ووالدها غازي، وحفيدها كنان.

وكان هناك عائلة أخرى مكونة من عدة أفراد، وهما جمانة ، وزوجها إبراهيم وابنتها التي تدعى جميلة، وفتاه اسمها حنان كانت تعمل كمغنية، وكانت جميلة تحب فتى يدعى وحيد.

أما عن أسرة سمر والدة فرح، فكانت تتكون من زوجها أمجد، ووالدته خديجة.

كانت سمر تحب زوجها أمجد وعندما أقبلوا على الزواج رفض والدها تزويجها له، ولكن ما زادها الأمر إلا إصرار على أن تتزوج من الشخص التي تجبه، وعاندت والدها.

تقوم عدة اشتباكات بين مجموعة من الشباب من بين هؤلاء الشباب أمجد حبيب سمر، وكانت الاشتباكات مع الحكومة التركية، وقاموا باعتقال أمجد وسجنه لعدة أشهر، وتقوم جميلة بالهروب مع حبيبها وحيد لكن ابن عمها مأمون كان يحبها، وقام بالبحث عنها ومعرفة مكانها،

لكن استطاع وحيد وجميلة الهروب، وسيسافروا إلى مدينة أنطاليا لكي يتزوجوا ، وقبل سفر جميلة مع وحيد ذهبت لرؤية سمر قبل موعد السفر بيوم، ولكن فجاءة تتفاجأ جميلة برؤية والدها في هذه اللحظة، وفجأة تقوم أشتباكات شديدة بين والدها وبين أعدائه ، وأثناء هذه اللحظة يذهب وحيد ضحية نتيجة الاشتباك، وتدخل جميلة في حالة صدمة شديدة، وتظل فترة كبيرة لا تستطيع التكلم مع أي شخص.

أما حنان فتقوم بالانفصال عن زوجها سليمان، وتتزوج من شخص أخر غني، لكن والدة عماد ترفض هذا الزواج وبعد ذلك يتعرض عماد للمرض الشديد حتى الموت،  وتأخذ والدته حنان ويختفي كل منهما نهائيًا بعد ذلك.

بعد ذلك تلد سمر بنت جميلة للغاية، وقامت بتسميتها فرح ، وكانت جميلة هي من سمتها بفرح وكانت أول كلمة تنطق بها جميلة بعد تعرضها لصدمة وفاة حبيبها، بعد ذلك تبدأ جميلة في التعافي وتتزوج من مأمون ويذهبون سويًا إلى الضيعة، وبعد ذلك قام الجيش باستدعاء أمجد، ويذهب للجيش ومن بعدها لم يظهر مرة أخرى.

تأتي سلمى بعد ذلك وتظهر وتأخذ ابنها كنان معها ويسافران إلى ألمانيا من اجل عملها، تتوفى جمانة وإبراهيم، وفي ظل هذه الأحداث يأتي بعض الأشخاص يريدون شراء المنزل من صاحبته اليونانية مقابل مبلغ مالي كبير، وفي المقابل وافقت على طلبهم، وطلبت من سونيا ، وسمر، وأمجد، وغازي، الرحيل من المنزل وتركه.

الأحداث في فترة العشرينات

كانت سمر في هذه الفترة تقوم بكتابة قصتها في فترة السبعينيات، وفي يوم من الأيام كان كل من سمر وأمجد في حفلة سويًا وتعرضوا لحادث شديد، أدي الحادث إلى تدهور حالة أمجد فقد كان يعيش على الأجهزة فقررت سمر بالتبرع بكليته لمريض أخر بحاجة إليها، وتوفى أمجد، وهنا كانت سمر سعيدة لأنها شعرت أن أمجد ارتاح من العذاب الذي كان يعاني منه.

وفي مرة كانت فرح تزور القبر وذهب إليها كنان وأخبرها بأنه يعرفها ويعرف والدتها سمر، فأخذته وذهبت به لسمر وقامت باحتضانه، وبعد ذلك نشرت سمر كتابها وانتشر، وعادت العائلة من جديد تجتمع وانتهى المسلسل بنهاية سعيدة.

مصدر: 1
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook