قائمة اجمل اسماء بنات بحرف ق 2020 ومعانيها

الكاتب: رامي -
قائمة اجمل اسماء بنات بحرف ق 2020 ومعانيها
في المقال التالي نعرض لكم أجمل قائمة اجمل اسماء بنات بحرف ق 2020 ومعانيها ، فيحرص الآباءوالأمهات دوماً على اختيار الأسماء الجميلة والحسنة للبنات، حتى تكبر الفتاة وتحمل اسماً له صفات رائعة تتفاخر به أمام الزملاء والأقران والأقارب، كما يحرص الآباء على تفسير معاني تلك الأسماء، وذلك لاختيار المعاني الجميلة والرقيقة والطيبة، والابتعاد عن المعاني المكروهة والسيئة التي تترك أثراً نفسيا في نفس من تحمله، فلكل شخص نصيب من معنى اسمه، فقد قال علماء النفس أن الاسم يؤثر في صاحبه تلقائياً، ولهذا سنعرض لكم من خلال الفقرات التالية من موسوعة اجمل اسم بنت بحرف ق ومعناه.

قائمة اجمل اسماء بنات بحرف ق 2020 ومعانيها
قدوة: الفتاة التي يقتدي بها الناس، ويتخذونها كمثل أعلى.
قريش: صغير سمك القرش، كما يشير هذا الاسم إلى كسب الأموال وجمعها.
قصواء: هو اسم مؤنث لكلمة الأقصى، والأقصى يعني الأبعد، والقصواء تشير أيضاً إلى ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
قمرة: هي الليلة التي يشتد فيها الضوء الذي يعكسه القمر، كما يشير هذا الاسم إلى اللون شديد البياض، وقمرة يدل على الفتاة الجميلة والبشوشة.
قوت: يشير إلى الغذاء الذي تقوم كل المخلوقات في الدنيا بجمعه، والرزق الذي يسعى العباد عليه، وصاحبة هذا الاسم فتاة لها قلب طيب، كما أنها شديدة الكريم.
قلوب: اسم قلوب جمع لكلم قلب، والقلب هو أهم عضو في الجسم كله، وصاحبة هذا الاسم فتاة رومانسية وحساسة للغاية، كما أنها محبة للاستقرار.
قمرية: يشير إلى نوع من أنواع النباتات التي تستخدم في الزينة، ويحتوي بداخله بذور تشبه الهلال.
قادرة: الفتاة التي لها شخصية قوية وقيادية، وتستطيع تحمل المسؤوليات الصعبة، ومواجهة المشاكل والصعاب، وتتمتع صاحبة هذا الاسم بالشخصية اللبقة التي تستطيع أن تقنع الآخرين برأيها.
قزحية: كان يطلق على أحد القبائل العربية في قديم الزمن، كما أنه من الأسماء النادرة والغير منتشرة، صاحبة هذا الاسم فتاة متدينة، ومتمسكة بمبادئ دينها.
قطر الندى: هي قطرات الماء الرقيقة التي تسقط في الصباح الباكر، وصاحبة هذا الاسم شخصية رقيقة وحساسة.
قاطنة: الفتاة التي تتعبد لله عز وجل في كل وقت وحين، وتتصف صاحبة هذا الاسم بأنها متدينة وتتقي الله دائماً.
قاهرة: يشير إلى المرأة التي تقهر الأعداء وتهزمهم، كما أن هذا الاسم يطلق على عاصمة مصر، وصاحبته تحمل شخصية قوية.
اسماء بنات بحرف القاف من القران
قطوف: القطوف هي الثمار المقطوفة من الشجر، كما يشير  هذا الاسم إلى الدابة التي تمشي وهي بطيئة، وقد ذكره الله عز وجل في كتاب القرآن الكريم عندما قال في سورة الحاقة “في جنة عالية، قطوفها دانية”.
قمر: اسم علم يطلق على الإناث، ويشير إلى كوكب في السماء يدور حول الأرض، ويعكس الضوء الساطع والجميل، ونجد في كتاب القرآن الكريم سورة كاملة تسمى “القمر”، وقد ذكره الله عز وجل في الكثير من آيات القرآن الكريم، فقد قال سبحانه وتعالى في سورة يس ““لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَار”، ويشير هذا الاسم إلى الفتاة شديدة الجمال والأنوثة، والرقيقة والناعمة.
قسمت: اسم قسمت من الأسماء التي تلقب بها الإناث، وأصله عثماني، ويشير إلى “القسمة”، أي الرزق والنصيب الذي يحصل عليه العبد من الله عز وجل، وشخصية قسمت هي شخصية طيبة القلب وهادئة الطباع، كما أنها تسعى لفعل ما يرضي الله عز وجل، وقد ذكره الله عز وجل في كتاب القرآن الكريم عندما قال “وَنَبِّئْهُمْ أَنَّ الْمَاءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُمْ كُلُّ شِرْبٍ مُحْتَضَرٌ”.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook