فوائد البكور بالتفصيل

الكاتب: رامي -
فوائد البكور بالتفصيل
"محتويات المقال

فوائد البكور بالتفصيل
الحفاظ على نظام غذائي صحي
تعزيز حيوية البشرة وصحتها
ممارسة الرياضة وأنشطة اللياقة
زيادة القدرة على التركيز
زيادة معدل الإنتاج
النوم بشكل طبيعي ومريح
الاستمتاع بوقت هادئ
كيف تستيقظ مبكرا
ما أفضل وقت للاستيقاظ مبكرا

ما فوائد البكور أو الاستيقاظ مبكرًا الذي في الحقيقة ليس بالأمر السهل بالنسبة الكثير من الناس؟ ربما يعد البكور أمرًا صعبًا خاصةً إذا لم تكن معتادًا على ذلك، ومع ذلك فهناك الكثير من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال الاستيقاظ بشكل مبكر بدءًا من الأداء الأفضل في الدراسة أو العمل وانتهاءً بالالتزام بخطة نظام غذائي أو رياضي، ربما من خلال المقال التالي سوف تستطيع الالتزام بالاستيقاظ مبكرًا لما نذكره من فوائد البكور، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

فوائد البكور بالتفصيل
الحفاظ على نظام غذائي صحي

يميل الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا إلى تناول وجبة الفطور، ما يتيح لهم تناول فطور صحي، في حين أن الناهضين في وقت متأخر يضطرون إلى تناول أي شيء سريع من أجل ألا يتاخروا عن العمل أو المدرسة، وفي الغالب ما يكون الشيء الذي يتناولونه غير صحي.

تعزيز حيوية البشرة وصحتها

بعد ليلة مريحة تبدأ بالنوم المبكر وتنتهي بالاستيقاظ المبكر يساعد ذلك على أن تكون بشرتك في أفضل حالاتها في الصباح، كذلك فعادات الاستيقاظ المبكر مثل تناول الطعام الصحي، وممارسة الرياضة، والاعتناء بالبشرة لوجود الوقت لذلك يؤدي إلى تعزيز صحة البشرة.

ممارسة الرياضة وأنشطة اللياقة

كذلك الاستيقاظ مبكرًا يعطيك الوقت لممارسة الرياضة التي ربما لا تجد الفرصة المناسبة لممارستها طوال اليوم أو حتى في المساء بعد يوم عمل شاق، بالإضافة إلى ذلك ستجد أن ممارسة التمارين الصباحية ستجعلك نشيطًا بشكل كبير طوال اليوم مع أعلى نسبة من التركيز.

زيادة القدرة على التركيز

إن بدء اليوم بشكل مبكر يساعدك على الحصول على معدل تركيز أعلى مما لو استيقظت بشكل متأخر، بالإضافة إلى قدرتك على تحديد الأهداف المطلوبة في يومك، وأداء المهام على أكمل وجه، بالإضافة إلى وجود الوقت الكافي الذي يمكنك من التأقلم بشكل مناسب مع ظروف يومك.

زيادة معدل الإنتاج

يستطيع الذين يستيقظون مبكرًا إلى أن ينتجوا بشكل أكبر من غيرهم؛ وذلك بسبب وجود الوقت الكافي للعمل لفترة أكبر مع زيادة القدرة على التركيز، كما أن العقل يكون في أقصى حالات نشاطه في الصباح، ما يساعد على اتخاذ القرارات بشكل أفضل، والتفكير بشكل أوضح، مع تدفق الطاقة بشكل أكبر إلى جسمك وعقلك. 

النوم بشكل طبيعي ومريح

الاستيقاظ بشكل مبكر يساعد جسمك على النوم بشكل منظم في كل ليلة، ما يساعدك على ضبط ساعة جسمك الداخلية، فالأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا يميلون إلى الشعور بالنعاس بشكل طبيعي عندما يحين موعد النوم.

الاستمتاع بوقت هادئ

يساعدك الاستيقاظ مبكرًا على الاستمتاع بهدوء الصباح ما يسمح لك بالشعور بلحظات الصفاء الذهني التي يتيحها ذلك السكون، كما ستجد أنك تنتقل بشكل أسرع من مكان إلى مكان قبل الازدحام ما يجعلك في حالة أفضل.

كيف تستيقظ مبكرا
ابدأ بشكل متدرج: حاول الاستيقاظ 15 دقيقة مبكرًا كل يوم حتى تصل إلى الوقت الذي تريد.
لا تأكل كثيرًا قبل النوم: حيث أن النوم بمعدة مليئة يجعل الاستيقاظ مبكرًا من الصعوبة بمكان.
حدد هدفًا: من الاستيقاظ بشكل مبكر، أو أي شيء يمكنك أن توفر الوقت بإنجازه مبكرًا.
نم مبكرًا: حتى تحصل على الوقت الكافي من النوم ما يتيح لك الاستيقاظ مبكرًا.
اضبط المنبه: إذا لم تكن من الأشخاص الذين يمكنهم الاستيقاظ مبكرًا بشكل طبيعي.
فكر إيجابيًا: تذكر أن النهوض مبكرًا في مصلحتك، وكافئ نفسك في كل مرة تقوم فيها بالاستيقاظ مبكرًا.
اخرج من السرير: بعد أن تقوم بإغلاق المنبه قم بالنهوض بشكل فوري من السرير حتى لا تنام مرةً أخرى.
كن حازمًا: إذا حدثتك نفسك بالعودة إلى النوم مرةً أخرى، أو أحسست بروح الكسل تدب فيك، فانتزع نفسك من تلك الحالة، وتذكر أهدافك. 
استغل الوقت: إذا استغليت الوقت المبكر في الصباح ستجد نفسك متحفزًا للاستيقاظ.
ما أفضل وقت للاستيقاظ مبكرا

بعد العديد من الدراسات فقد وجد أن أفضل وقت للاستيقاظ مبكرًا هو وقت الفجر أو قبل شروق الشمس بقليل، لذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : “بورك لأمتي في بكورها”.

المصدر:

1 ."
شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook