غرامة تاخير تجديد رخصة السيارة 2020

الكاتب: رامي -
غرامة تاخير تجديد رخصة السيارة 2020
الإطلاع على غرامة تاخير تجديد رخصة السيارة 2020 من أهم الأمور التي تشغل أذهان المواطنينوالمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، حيث يحرص أصحاب السيارات على تجديد رخصة القيادة قبل مرور 60 يوم على انتهاء صلاحيتها لتجنب دفع الغرامة المالية، وتحرص وزارة الداخلية على تيسير كافةالإجراءات المتعلقة برخص القيادة من خلال إطلاق منصة أبشر للخدمات الإلكترونية والتي تقدم العديد من الخدمات المرورية التي لا تحتاج إلى الذهاب لفروع المرور لأجل إجرائها.

ومن أبرز هذه الخدمات خدمة تجديد رخصة القيادة، حيث يمكن لأصحاب السيارات القيام بهذا الإجراء وتحديد المدة سواء لعام واحد وفي تلك الحالة يتم دفع 40 ريال، وفي حالة التمديد لعامين فيتم دفع 80ريال، وعقب الانتهاء من القيام بهذا الإجراء يتسلم صاحب السيارة الرخصة الجديدة بعد تسديد الرسوم المطلوبة، أما عن قيمة الغرامة المالية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية في التأخر عن التجديد ففي موسوعة يمكنك الإطلاع عليها.

غرامة تاخير تجديد رخصة السيارة 2020

أعلنت إدارة المرور بالمملكة أنه في حالة التأخر عن تجديد السيارة بعد مرور 60 يوم من تاريخ الانتهاء ففي تلك الحالة فإن الغرامة المالية تتراوح ما بين 300 إلى 500 ريال وفقاً للمدة، وذلك في حالة مرور عام واحد أو عامين أو ثلاثة أعوام، ولكن إذا زادت المدة عن 3 سنوات ففي تلك الحالة يجب استخراج رخصة قيادةجديدة.

كما حددت وزارة الداخلية مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها في حالة تجديد الرخصة وهم:

ينبغي سداد كافة الرسوم المتعلقة بالمخالفة المرورية إن وجدت.
يجب على مقدم الطلب عند إتمام إجراءات التجديد إرسال صورة شخصية حديثة له لإحدى فروع الأحوال المدنية إذا كان من المواطنين، أما على المقيمين فعليهم إرسالها إلى مكاتب مصلحة الجمارك.
يجب الذهاب لإحدى فروع إدارة المرور لاستلام الرخصة الجديدة قبل مرور أسبوع على تجديدها، وذلك لأجل تجنب دفع غرامة مالية قدرها 100 ريال.
ينبغي على مقدم الطلب إحضار الرخصة القديمة عند الذهاب لاستلام الرخصة الجديدة.

ويمكنك الدخول على هذا الرابط للإطلاع على كيفية تجديد الرخصة إلكترونياً من منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook