عين على القرش من السماء

الكاتب: رامي -
عين على القرش من السماء
في أستراليا وجنوب إفريقيا، تُنشر شباك لالتقاط أسماك القرش في المناطق الساحلية للحد من احتمال مهاجمتها للشواطئ، ليس لوضع حاجز بين البشر وأسماك القرش، ولكن لقتل الآلاف من هذه الأسماك بشكل متعمد كل سنة. وتقوم النظرية وراء ذلك على أنه كلما كان لدينا عدد أقل من أسماك القرش قلت هجماتها. ولكن أسماك القرش تعد جزءاً مهمّاً من النظام الإيكولوجي، والعديد من أنواعها مهددة بالفعل بالانقراض. كما يمكن للشباك أن تحتجز الحيوانات البحرية الضعيفة الأخرى، بما في ذلك أسماك اللخمة Stingray والدلافين والسلاحف.
وقد يوفر مشروع إيرشيب Airship وسيلة فعالة من حيث التكلفة ومن دون أي تأثير في البيئة بديلاً للحفاظ علىسلامة السباحين. يستخدم المشروع مناطيد مربوطة مزودة بكاميرات حساسة للحركة لمراقبة المياه الساحلية. ووفقاً لمؤسسة كاي آدامز Kye Adams، تعمل هذه المناطيد الصغيرة طوال اليوم، مقارنة بالدرونات التي يسيرها خفر السواحل التي يمكنها التحليق لمدة 20 دقيقة فقط.
خلال موسمي اختبار في أستراليا، نشر آدمز في البحر «أشباه أسماك قرش»، هم بشر من ممارسي الغوص الحر. وكان سروره كبيراً عندما تمكنت الكاميرات من اكتشاف الغواصين وهم يسبحون تحت الماء ويقلدون بأذرعهم زعانف سمك القرش. وستكون الخطوة التالية استخدام الذكاء الاصطناعي لاكتشاف أسماك القرش الحقيقية تلقائيّاً. وفي نهاية المطاف، قد تكون المناطيد خياراً لطمأنة السباحين وراكبي الامواج أن المياه آمنة، بدلاً من قتل أسماك القرش بحملات لإعدامها ونصب شباك لها.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أنواع الأسنان متى تبدأ بالتكون وماوظائفها
ماهي أسباب انتفاخ اللثة أعراضه وأنواعه وكيفية العلاج
ما هي العادات الغير صحية التي تدمر الأسنان
ما هي اسباب متلازمة الفم الحارق وما أعراضها
ما هي أعراض التهابات الجذور وما خطوات علاجها
ما هو وجه الأسنان الخزفية ومتى يحتاجها الأنسان
ما هي طرق الاهتمام بصحة الفم
ماهي تركيبة الأسنان الثابتة وما اهميتها
طرق الوقاية من السمنة
متى تحتاج وجه الأسنان الخزفية وما هي مميزاتها
ما هي قوالب تبييض الأسنان وما خطوات تطبيقها
كيف أخفي عيوب جسمي
كيفية علاج نحافة الساقين
كيف يمكن حساب نسبة الدهون في الجسم
ما هو تاريخ بداية تقويم الأسنان وكيفيه العلاج به
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook