عملة الدول الإسكندنافية

الكاتب: رامي -
عملة الدول الإسكندنافية







عملة الدول الإسكندنافية ماهي عدد الدول الاسكندنافية اسماء الدول الاسكندنافية كل ذلك نقدمه لكم في هذا المقال.

محتويات الموضوع
عملة الدول الإسكندنافية
إسكندنافيا
ما هي الدول الإسكندنافية:
خريطة الدول الاسكندنافية
أكبر الدول الإسكندنافية مساحةً:
عملة الدول الإسكندنافية

تعتبر الكورونا هي العملة الأساسية للدول الاسكندنافية الست جميعًا ، وعلى الرغم من كون العملة الاسكندنافية موحدة وهي الكورونا التي تنقسم بالطبع إلى 100 أورا ، وهيوحدات مصغرة أقل كالفلس والقرش ، إلا أن السويد تأتي على مقدمة الدول الاسكندنافية في أعلى سعر للصرف في مقابل الدولار الأمريكي مما يعني أن واحد دولار أمريكي يساوي 7 كورونا سويدي و كورونا نرويجي و6.5 كورونا دنماركي ، أما عن آيسلندا فتأتي في آخر القائمة بسعر صرف يقارب 113 كورونا آيسلندية في مقابل دولار واحدأمريكي فقط .

إسكندنافيا

هي شبه جزيرة تقع في شمال قارة أوروبا وتتكون من الممالك التالية الدنمارك، والنرويج، والسويد، وأحياناً تشمل دول أخرى مثل فنلندا وآيسلندا وجزر فارو وذلك للتقارب التاريخي والحضاري والعلاقات الثقافية التي تربط هذه الدول مع الدول الإسكندنافية الأساسية الدنمارك، والنرويج، والسويد.
بينت الدراسات اللغوية والأبحاث الثقافية أن مصطلح إسكندنافيا يمتد ليشمل جميع المناطق التي تكلمت لغة النوردية القديمة والتي تسيطر فيها حالياً اللغات الجرمانية الشمالية. وانطلاقاً من هذا المفهوم فإن اصطلاح سكندنافيا يمتد ليشمل كلاً من آيسلندا وجزر فارو. وتلك الدول هي المصدر الرأسي للفايكنج و من هنا تم عمل مسلسل فايكنج

ومن منطلق تاريخي وثقافي أيضاً، يمكن اعتبار فنلندا جزءاً من إسكندنافيا (أو تُسمى Fennoscandia)، وذلك على الأغلب للإشارة إلى التاريخ الطويل لفنلندا كجزء تابع للسويد. وبالرغم من التقارب والترابط الثقافي المتين مع الدول الإسكندنافية وفنلندا إلا أن الشعب الفنلندي يتحدر من مجموعات عرقية ولغوية مختلفة تماماً عن جيرانه الإسكندنافيين الأساسيين، فهم يتحدثون لغات فينية أوغرية وهي لغة ذات أصول مختلفة عن تلك اللغات الإسكندنافية.

ما هي الدول الإسكندنافية:

جزيرة اسكندنافيا هي أكبر شبه جزيرة في اوروبا تمتد من أعلى الدائرة القطبية الشمالية إلى شمال بحر البلطيق وفقاً ل Trip Savvy، وتضم دولاً عدة وهي:
الدنمارك:
تقع في جنوب من جزيرة اسكندنافيا وتتكون من 400 جزيرة بعضها مرتبط بالبر الرئيسيعبر الجسور، وتعد الدنمارك منطقة سهلة منبسطة تنتشر عبرها طواحين الهواء وأكواخ من القش التقليدية. اللغة الرسمية لدنمارك هي الدنماركية من عائلة اللغات الإسكندنافية وعاصمتها كوبنهاغن.
النرويج:
يطلق عليها اسم” أرض الفايكنج” أو “أرض شمس منتصف الليل” لغتها الرسمية هي النرويجية وعاصمتها أوسلو.
السويد:
تعد السويد أكبرالدول الإسكندنافية من حيث المساحة وعدد السكان، ولغتها الرسمية هي السويدية وعاصمتها ستوكهولم.
فنلندا:
كانت فنلندا جزءاً من السويد لمدة 700 عام لذلك تتشابه السويد في أنظمة قانونيةواقتصادية واجتماعية، ولغتها الرسمية السويدية والفنلندية وعاصمتها هلسكني.
آيسلندا:
تتمتع آيسلندا باقتصاد قوي ومعدل البطالة منخفض ومعدل دخل الفرد من بين أعلى المعدلات في العالم، ولغتها الرسمية الآيسلندية وعاصمتها ريكيافيك.
تتميز الدول الإسكندنافية بساعات النهار طويلة وساعات الليل قصيرة للغاية بسبب موقعها الجغرافي حتى أن شمال النرويج وفنلندا لم تشهدا الليل تقريباً خلال شهري 6 و7، ويمكن رؤية الشفق القطبي من هناك بسبب نقص التلوث الضوئي وقربها من القطب الشمالي.

خريطة الدول الاسكندنافية

نجد أنه تظهر على الخريطة الدول الاسكندنافية مع الدول والحدود الدولية والمدن الرئيسية ، وتعتبر النرويج ، والسويد ، والدنمارك هي الدول الاسكندنافية الثلاث ، ويتم تضمين فنلندا وأيسلندا في بعض الأحيان إلى الدول الاسكندنافية ، ولكن يُعد المصطلح الصحيح بشكل عام هو بلدان الشمال ، ويتم استخدام الكلمات الاسكندنافية والشمالية ، وأوروبا الشمالية بالتبادل من بين العديد من الأشخاص ، لكنها في الواقع ثلاث مناطق متميزة في أوروبا .
النرويج والسويد يشتركان في شبه الجزيرة الاسكندنافية ، والتي تمتد من الطريق شمال الدائة القطبية الشمالية إلى شواطئ بحرالبلطيق ، وتغطي مساحة إجمالية تبلغ حوالي 289500 ميل مربع .

أكبر الدول الإسكندنافية مساحةً:

يبلغ إجمالي مساحة الدول الإسكندنافية 749,801,477كم2 أكبر هذه الدول هي السويد حسب Thought Co، وفيما يلي ترتيب الدول الإسكندنافية من حيث المساحة:
– السويد بمساحة تبلغ 450,295 كم2 .
– فنلندا بمساحة مقدارها 338,145 كم2 .
– النرويج بمساحة 323,802 كم2 .
– آيسلندا حيث تبلغ مساحتها 103,000 كم2 .
– الدنمارك بمساحة تبلغ 43,094 كم2 .
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أسباب الزغطة المستمرة وطرق علاجها
ماهي أنواع أمراض فروة الرأس
ماهي الآثار الجانبية لتطيعم الإنفلونزا
ماهي الطرق العلاجية للتخلص من تعرق الأطراف
ماهي أضرار وجود القطط في المنزل
ماهي أسباب ألم أسفل البطن من الجهة اليمنى
ماهي أسباب ازرقاق كف اليد وكيفية تشخيصه
ماهي أفضل الطرق العلاجية لأمراض الكلى
ماهي أسباب هشاشة الأظافر
ماهي التأثيرات الجانبية لمطعوم الإنفلونزا الموسمية
ماهي أسباب الألم عند البلع ومضاعفاته
ماهي أسباب قساوة البطن وأعراضه
ماهي الطرق العلاجية لالتهاب المسالك البولية
ماهي آثار الأسبرين الجانبية ومضاعفاته
ماهي أسباب الألم في الثدي الأيسر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook