علاج الدهون بالوجه

الكاتب: خلود قصيباتي -
علاج الدهون بالوجه

علاج الدهون بالوجه.

علاج دهون الوجه طبياً

إحدى الطرق المتبعة لعلاج الدهون في منطقة الوجه هي الطريقة الطبية من خلال عملية شفط الدهون من الوجه، بطريقة جراحية من خلال شق الخدين، كما تُسمى هذه العملية أيضأ بعملية تصغير الخدود أو إزالة الدهون الشدقية.

تمارين الوجه

يُمكن ممارسة تمارين رياضية خاصة بالوجه للتخلص من الدهون فيه، حيثُ هنالك العديد من الأنواع لذلك منها تمرين السمكة وتمرين نفخ الخدود وغيرها من التمارين الأخرى التي يجب القيام بها مرتين في اليوم ولمدة 10 دقائق، كما يُمكن تدليك الوجه باستعمال زيت جنين القمح، وتدليك الوجه والرقبة به من خلال اليد وبحركات دائرية ولخمس مرات متتالية مع البداية في عملية التدليك من الذقن صعوداً لأعلى الوجه، كما يتم تدليك زوايا الشفتين باستعمال أصابع اليد.

تناول وجبة الإفطار

يجبُ تناول وجبة الإفطار بوقت مبكر حيثُ يُساهم ذلك في تحويل دهون الجسم إلى طاقة يُمكن استغلالها، كما تعمل على تسريع عمليات الأيض المختلفة، ويساهم ذلك في الحد من تناول الطعام بشكل كبير.

تقليل تناول الملح

إحدى طرق التخلص من الدهون في منطقة الوجه هي اتباع نظام غذائي يحتوي على كميات قليلة من الملح، ومُحاولة تجنبها بشكل كبير، حيثُ يُمكن الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة مثل رقائق البطاطس، والبيتزا، والبرغر التي قد تُساهم في احتباس الماء وعدم القدرة على فقد الدهون في منطقة الوجه.

شرب كميات كافية من الماء

يُساهم الحفاظ بشكل دائم على رطوبة الجسم بمنع انتفاخ الوجه، من خلال شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً، وللحصول على نتيجة أفضل في فقدان الدهون في منطقة الوجه يتم استبدال المشروبات الغازية بالماء، كما يُمكن شرب الماء مع الوجبات للشعور بالشبع والامتلاء.
 
 
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أسباب ظهور حبوب حمراء مع حكة وعلاجها
ماهي الطرق العلاجية لحساسية الأنف
ماهي أنواع حساسية الجيوب الأنفية أعراضها وعلاجها
ماهي أنواع الحساسية من الأكل وماأعراضها
ماهي أنواع مرض الرمد أسبابه وعلاجه
ماهي طرق علاج حساسية الجيوب الأنفية
ماهي عوامل محفزات حساسية الربيع أعراضها وعلاجها
ماهي أعراض حساسية البيض والوقاية منه
ماهي أسباب حساسية الأنف أعراضها وعلاجها
ماهي طرق علاج حساسية الأدوية
ماهي أنواع الأطعمة التي تسبب الحساسية
ماهي أسباب حساسية الأنف والعين
كيفية تشحيص مرض الرمد
ما هو التأق نسبته ومحفزاته
ماهي حساسية الطعام
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook