طريقة فتح الايفون المقفل برقم سري بدون ريستور بالصور

الكاتب: رامي -
طريقة فتح الايفون المقفل برقم سري بدون ريستور بالصور
محتويات المقال

طريقة فتح الايفون المقفل برقم سري بدون ريستور
طريقة فتح الايفون اذا نسيت رمز القفل
كيفية فتح الايفون المقفل برقم سري

يتساءل الكثيرون عن طريقة فتح الايفون المقفل برقم سري بدون ريستور إذ يختلف الأيفون عن غيره من الهواتف الأخرى بضرورة إدخال رمز المرور حتى يتمكن المستخدم من فتح الجوال و تعد مشكلة نسيان ذلك الرمز من المشكلات الشائعة التي تواجه مالكي الأيفون.

و عند محاولة فتح الجهاز دون إدخال رمز المرور السري إن نجح الأمر فسوف يتم فقد كافة البيانات و الملفات التي يتضمنها الهاتف مما يتسبب في الخسائر لمالك الجوال و يلحق به الضرر، و لكن هناك بعض الطرق ليست بالكثيرة يمكن من خلالها فتح الأيفون بدون فقدان محتوياته سوف نشرحها بالخطوات والصور في موسوعة.

طريقة فتح الايفون المقفل برقم سري بدون ريستور

ما سوف نعرضه في مقالنا من طرق يمكن بها فتح الأيفون بدون تذكر و إدخال الرمز الخاص به ليست رسمية أو معترف بها حتى الآن و لكنها تعد طرق ذات فعالية.

طريقة فتح الايفون اذا نسيت رمز القفل

فتح الأيفون من خلال الحاسوب

في بداية الأمر قم بفتح (iPhone Passcode) بواسطة (Tenorshare 4uKey) المخصص لإلغاء حماية الأيفون و تأمينه عندما يتم نسيان رمز المرور، وهو متوافق مع أجهزة الجوال التالية (iOS و iPhone Xs / Xs Max / XR).

و من ثم يتم اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بتحميل (Tenorshare 4uKey) على جهاز الحاسوب الخاص بك أو جهاز (Mac ) و هي أداة يتم من خلالها إزالة كلمة السر أو كلمة المرور المتعلقة بتأمين الأيفون.
الخطوة الثانية: بواسطة كابل (يو أس بي) قم بتوصيل الأيفون بجهاز الحاسوب أو جهاز (Mac ).
الخطوة الثالثة: سوف يقوم (Tenorshare 4uKey) بالتعرف على الجوال، حينها قم بالضغط على (start) حتى يتم إزالة كلمة المرور و لابد من التأكد من كون بطارية الهاتف ممتلئة الشحن حتى يتم تحديث نظام (iOS ) إلى الجهاز الحديث المتوفر.

الخطوة الرابعة: يجب تحميل أحدث حزمة من نظام التشغيل (ios) من خلال شبكة الإنترنت، قبل القيام بإلغاء قفل الأيفون، وفي حالة الفشل في تحميل الحزمة الثابتة للبرنامج قم بالضغط فوق (browse) لكي يتم إدراج البرامج الثابتة.

الخطوة الخامسة: فور الانتهاء من تحميل البرامج الثابتة قم بالضغط على (إلغاء القفل الآن) و من ثم سوف يقوم جهاز الأيفون باستعادة ضبط مصنع الجوال بدون كلمة المرور.

الخطوة السادسة: بعد إتمام تلك الخطوات بطريقة موفقة سوف يتم فتح الأيفون بنجاح، و يمكن في هذه الحالة استعادة البيانات التي كانت موجودة على الهاتف بواسطة النسخة الاحتياطية السابق تخزينها من خلال iTunes، أو iCloud).
كيفية فتح الايفون المقفل برقم سري

من خلال استخدام (siri ) يمكن حل مشكلة فقد رمز المرور الخاص بالأيفون، و هي طريقة ليس مؤكد نجاحها في كل مرة حيث لا تنجح تلك الطريقة سوى مع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل (iOS 8.0) و (iOS 10.1) و في النقاط التالية نعرض خطوات استرداد البيانات المفقودة في الأيفون عند نسيان كلمة السر الخاصة به:

الخطوة الأولى: قم بتنشيط (siri ) عن طريق الضغط المطول على زر الصفحة الشخصية، ثم قم بسؤال (siri ) عن التوقيت، و بالتالي سوف يعرض الوقت و الساعة على الشاشة، أو قم بالضغط على أيقونة الساعة حتى تتمكن من الوصول إلى الجهاز.

 

الخطوة الثانية: عند الضغط على أيقونة الساعة سوف تظهر الساعة العالمية، ومن ثم قم بالنقر على أيقونة (+)، ثم البحث عن المدينة و الضغط على (select all).

الخطوة الثالثة: سوف تظهر على الشاشة نافذة جديدة من الخيارات المتعددة للمشاركة، و من ثم قم بالنقر على (message).

الخطوة الرابعة: عندما تظهر نافذة الرسائل الجديدة قم بكتابة أي شيء في الموضع المخصص لـ(إلى)، ثم قم بالضغط على زر (العودة)، يليها النقر على أيقونة (+).

الخطوة الخامسة: قم بإنشاء جهة اتصال جديدة.

الخطوة السادسة: قم بالضغط على خانة إضافة صورة ثم اختيار واحدة من الصور.

سوف يتم الانتظار بعض الوقت حتى يتم فتح مكتبة الصور التابعة للأيفون حينها يتم النقر على زر (الصفحة الرئيسية)، سوف يقوم الجهاز بتحويلك إلى الشاشة الرئيسية، يليها تغير رمز المرور من خلال اتباع الخطوات المتعارف عليها.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook