طريقة عمل تفويض الكتروني انجاز بالصور

الكاتب: رامي -
طريقة عمل تفويض الكتروني انجاز بالصور
محتويات المقال

طريقة عمل تفويض الكتروني انجاز بالصور
موقع انجاز للتأشيرات الالكترونية
كيفية عمل طلب انجاز
دفع رسوم انجاز

تعرف على أحدث طريقة عمل تفويض الكتروني انجاز بالصور والخطوات ، تماشياً مع رؤية المملكة الشاملة 2030 تعمل الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية على إتاحة العديد من الخدمات بشكلإلكتروني عبر شبكة الأنترنت دون الحاجة للذهاب خارج المنزل وإضاعة الكثير من الوقت والمجهود للقيام بإتمام الخدمة.

ومن الوزارات التي تُطبق هذه الإمكانية المتطورة وزارة الخارجية السعودية التي أتاحت لمواطنيها القيام بعمل تفويض إلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية والسائقين للعمل في المملكة عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية بخطوات سهلة لا تتطلب وقتاً طويلاً.

وللتعرف على طريقة عمل تفويض إلكتروني إنجاز بالصور تابعونا في السطور التالية من موسوعة.

طريقة عمل تفويض الكتروني انجاز بالصور
موقع انجاز للتأشيرات الالكترونية

قبل البدء في خطوات استخراج تفويض إلكتروني عبر موقع وزارة الداخلية يجب عليك العلم بأنه لابد من:

توافر ومعرفة رقم التأشيرة الخاصة بالشخص الذي تود عمل تفويض له، كما أنها يجب أن تكون تأشيرة رسمية تم استخراجها من مكتب العمل للعمالة المهنية أو أحد مكاتب استقدام العمالة المنزلية المعتمدة من وزارة العمل السعودية.

يتم الانتظار لمدة تتراوح من أربعة ـ سبعة أيام حتى تظهر وكالة التفويض الخاصة بك في الأنظمة الرسمية لوزارة الخارجية.

يجب أن يتوافر لديك عنوان مكتب العمالة الذي ستقوم بإرسال التفويض أو الوكالة له، كما يجب عليك معرفة اسم الشخص الذي تريد عمل التفويض من أجله للتمكن من استقدامه من موطنه للعمل بالمملكة السعودية.

كيفية عمل طلب انجاز
من الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية السعودية قم بالدخول على منصة التأشيرات الإلكترونية “إنجاز”.
لتظهر أمامك الخيارات الخاصة بخدمات التأشيرات، فإذا كنت فرداً واحداً قم بالضغط على “قطاع الأفراد” أما في حالة كنت تابعاً لإحدى المنشآت أو المؤسسات أضغط على “قطاع الأعمال”.

من الخيارات الخاصة بالتأشيرات الظاهرة أمامك قم بالضغط على “التفويض على تأشيرة” كما هو في السورة التالية:

ستظهر أمامك الصفحة الخاصة بالضروط والأحكام المتعلقة بخدمات التأشيرات والدفع الإلكتروني، قم بقراءتها جيداً ثم اضغط على أيقونة “موافقة”.

لتظهر لك الصفحة الخاصة بتسجيل بيانات التأشيرة (رقم التأشيرة الصادرة للعامل ـ جهة القدوم ـ رقم السجل المدني للكفيل السعودي)
ثم قم بإدخال الرمز المرئي الموجود أمامك، ثم أضغط على (بحث)، كما هو موضح:

سيقوم الموقع بعرض كافة بيانات التأشيرة التي قمت بإدخال الرقم الخاص بها.
أضغط على “إضافة تفويض”.
ثم أضغط على “التالي”.
دفع رسوم انجاز
ثم قم بسداد الرسوم الخاصة بطلب التفويض الإلكتروني والتي تم تحديدها بـ (10 دولار أمريكي أي ما يعادل 32 ريال سعودي تقريباً)، والتي يُمكنك دفعها عن طريق البطاقة الائتمانية.
سيقوم الموقع بنقلك إلى الصفحة الخاصة بطلب تسجيل أعداد العمال المطلوب استقدامهم، وتسجيل اسم المكتب الذي تريد عمل تفويض له، ويجب عليك التأكد من إدخال رقم العمال بشكل صحيح، لأنه في حالة الخطأ لا يُمكن التراجع عن الأمر ويتم خصم الرسوم وفقاً للعدد الخاطئ الذي أدخلته.
وعقب القيام بدفع الرسوم المُحددة عليك القيام بطباعة طلب التفويض الإلكتروني الذي استخرجته، مع مراعاة أن يكون التوقيع الخاص بك هو نفس التوقيع المُسجل لك لدى الغرفة التجارية.
ويجب عليك القيام بتصديق طلب التفويض والوكالة العمالية من أحد فروع الغرفة التجاري المُشترك بها، وتبلغ تكلفة التصديق 25 ريال سعودي.
كما يُمكنك التصديق عن طريق أحد مكاتب استقدام العمال المعتمدة من وزارة العمل إلا أن التكلفة سترتفع لما يبلغ الـ 100 ريال سعودي.
وبعد القيام بإتمام خطوة التصديق يجب الدخول على منصة إنجاز مرة أخرى ليظهر أمامك الصفحة التي بها طلب التأشيرة بعد أن تم تسجيلها والتفويض الخاص بها ، وستظهر لك باسم الغرفة التجارية السعودية.
وهنا يجب عليك القيام بالخطوة الأخيرة وهي طباعة طلب التفويض النهائي وإرساله إلى مكتب العمالة الذي ترغب في تفويضه باستقدام العمالة المنزلية للعمل في المملكة.
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook