طريقة تصوير الشاشه الكمبيوتر بالخطوات السهلة

الكاتب: رامي -
طريقة تصوير الشاشه الكمبيوتر بالخطوات السهلة
"محتويات المقال

طريقة تصوير الشاشه
كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر
الطريقة الثانية
تصوير الشاشة ويندوز 8
التقاط صورة للشاشة عبر snipping tool
تصوير شاشة الكمبيوتر ماك

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على طريقة تصوير الشاشه ، فقد تحتاج إلى الاحتفاظ ببعض المعلومات الهامة التي شاهدها عبر جهاز الحاسب الآلي، وترغب في حفظها على شكل صور مرتبة ومنظمة، وذلك بواسطة تصوير شاشة الكمبيوتر، وهناك العديد من البرامج المختلفة التي يُمكنك استخدامها لأخذ لقطات للشاشة، وأيضاً يُمكنك إلتقاط الصور دون الاستعانة بأي برنامج للصور، وسنتعرف على الطرق المختلفة لتصوير شاشة الكمبيوتر من خلال السطور التالية، فقط عليك أن تتابعنا.

طريقة تصوير الشاشه

يُقصد بلقطة الشاشة التقاط المحتويات الموجودة على سطح المكتب، والتي تظهر على الشاشة، وفي الأغلب يتم استخدامها لمشاركة نشاط ما مع أشخاص آخرين، أو لطلب مساعدة فنية خاصة بتقنيات الجهاز، وربما تكون اللقطة عبارة عن صورة، أو تسجيل مرئي.

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر

أنقر على زر Alt، و برينت سكرين prtscr الموجودان بلوحة المفاتيح.
افتح برنامج الرسام من خلال الدخول على start ومنها all programs، ثم Accessories، ومنها اختار paint.
قم بلصق لقطة الشاشة، أو يُمكنك الضغط على ctrl +v، ثم أحفظ الصور على سطح المكتب، أو في أي مكان تريده، من خلال النقر على حفظ باسم save as ، وحدد صيغة الصورة إذا كانت png ، jpeg، Gif، أو غير ذلك.
وعليك معرفة أن مفتاح برينت سكرين موجود في ناحية اليمين تحديداً بالجزء العلوي منه، وعلى الأغلب يُسمى بـ prtscn أو prtsc
الطريقة الثانية

هناك مجموعة من التطبيقات المختلفة التي يُمكنها استخدامها وتنزيلها بشمل مجاني على جهازك، ومن خلالها تتمكن من تصوير شاشة الحاسب الآلي، ويُمكنك الحصول على مجموعة من المميزات الأخرى المختلفة فور تثبيت التطبيق على جهاز الحاسب الآلي، ومن ضمنها تحديد الجزء الذي ترغب في حفظه، أو ضبط وتعديل إضاءة الصورة، وأيضاً تُحديد مكان حفظ الصورة بشكل سهل للغاية قبل أن تلتقطها.

ومن بين تلك التطبيقات الإلكترونية تطبيق Mobizen مسجل الشاشة، ويمكنك تحميله عبر جوجل بلايمن هنا ، أو تطبيق Screen Recorder – Record your screen، ويمكن تثبيته على جهازك عبر الضغط على هذا الرابط.

تصوير الشاشة ويندوز 8


يُمكنك الضغط على زر برينت سكرين مع زر ويندوز win + prtscn

ويتم استخدام هذه الطريقة مع ويندوز8، والأنظمة الأحدث منه، وذلك بواسطة التقاط صورة من الشاشة، ثم حفظها بشكل مُباشر في مجلد الصور الافتراضية الذي يطلق عليه PicturesScreenshots.

وستجد أن شاشة الكمبيوتر تومض وتضيء، وكأنها تقوم بالتقاط الصورة.

التقاط صورة للشاشة عبر snipping tool

يُمكنك عمل تصوير أو سكرين شوت جزئي للشاشة حسب الجزء الذي ترغب في استخدامه، ويُتاح لك القيام بهذه الخطوة من خلال أداة فعالة تتواجد في نظام التشغيل ويندوز، وهي اسمهاsnipping tool ، وتتمكن من الوصول إليها عبر النقر على start ، واختيار الأداة منها.
وبواسطة new أنقر على Rectangular Snip.
ثم حدد الجزء الذي ترغب في تصويره، من خلال النقر على الزر الأيسر للفأرة، مع الاستمرار بالضغط، ثم عمل مستطيل على الجزء المُراد تصويره.
ثم قم بحفظ الصورة على سطح المكتب، أو أي مكان أخر على جهازك.
تصوير شاشة الكمبيوتر ماك

وهذا النظام مرتبط بشركة أبل، ومن خلاله نتمكن من تصوير شاشة اللاب توب، عبر الخطوات التالية:-

أنقر على زر أبل الموجود في لوحة المفاتيح، مع زر shift، ورقم ثلاثة، ثم أضغط على الصورة عنطريق تحديد الماوس، ومن ثم تصوير الشاشة.
وبإمكانك أن تستبدل رقم 3 برقم 4 من خلال استعمال الماوس؛ حتى تلتقط صورة أكبر، ثم احفظالصورة على جهاز اللاب توب المرتبط بك.
بالإضافة إلى هذه الطرق، يمكنك التقاط صورة للشاشة، من خلال استخدام مجموعة من البرامج المختلفة التي يتاح لك تحميلها ، وهي تتضمن عدة مميزات متنوعة منها تحديد أماكن التصوير على الشاشة بشكل دقيق، أو اختيار السرعة المناسبة للتصوير، ومن بين تلك البرامج Ezvid ،camtasia ،camstudio، هي تتسم بأنها مريحة وسهلة الاستخدام.

 

 "
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook