طريقة تسجيل المستجدين في نظام نور رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

الكاتب: رامي -
طريقة تسجيل المستجدين في نظام نور رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
في المقال التالي نعرض لكم طريقة تسجيل المستجدين في نظام نور رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالخطوات وبالصور، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لنظام نور، حيث تسعى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لتقديم كافة الخدمات الإلكترونية التي تساعد على ربط الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بالعملية التعليمية في الدولة، فأصبح بإمكان أولياء الأمور تسجيل الدخول على حسابهم الشخصي في النظام وتسجيل أطفالهم في مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية بسهولة، دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الوزارة، وفي الفقرات التالية نعرض لكم من خلال موسوعة الطريقة الصحيحة رابط نظام نور تسجيل الطلاب في الابتدائي والروضة برقم الهوية حساب ولي الأمر بالخطوات وبالصور.

تسجيل المستجدين في نظام نور رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية من خلال نظام نور بخطوات بسيطة، ومن الجدير بالذكر أن خطوات تسجيل الطلاب في مرحلة الروضة لا تختلف عن خطوات تسجيلهم في المرحلة الابتدائية، ولكن حتى يتم عملية تسجيل الطلاب، يشترط أن يكون لولي الأمر حساباً شخصياً على نظام نور ليقوم بتقديم طلب لإلحاق الطلاب بالمدارس من خلال هذا الحساب، وسنوضح لكم الطريقة الصحيحة بالتفصيل في الفقرة التالية.

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور
الخطوة الأولى انقر هنا، حتى تنتقل إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور في المملكة العربية السعودية.
ومن الصفحة الرئيسية الخاصة بكتابة بيانات تسجيل الدخول على الحساب، اضغط على “رابط تسجيل ولي أمر جديد؟”.

ومن ثم سيتم نقلك إلى نافذة أخرى، في الحقول المخصصة اكتب رقم سجل ولي الأمر، واكتب اسم المستخدم المقترح، ومن ثم انقر على زر “التالي”، كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

بعد إتمام عملية إنشاء حساب شخصي لولي الأمر، اضغط على “تسجيل طالب جديد”، كما هو موضح في الصورة التالية.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة تتطلب منك كتابة رقم الهوية الوطنية إذا كان الطالب سعودي الجنسية، أو كتابة رقم رخصة الإقامة إذا كان الطالب من الوافدين، ومن ثم تحديد صلة قرابة ولي الأمر بالطالب، وكتابة تاريخ ميلاد الطالب بالتفصيل كما هو موضح في الصورة التالية.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب تحديد المستوى الدراسي الذي ترغب في تسجيل الطالب المستجد به، حدد المستوى ثم اضغط على زر “التالي”.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى لكتابة بيانات الطالب الشخصية، في الحقول المخصصة اكتب اسم الطالب الأول، واسم والده، واسم جده، واسم عائلته، باللغة العربية.
ثم اكتب اسم الطالب الأول، واسم والده، واسم جده، واسم عائلته باللغة الإنجليزية.

ومن ثم سيتطلب منك تحديد المدرسة التي ترغب في تسجيل الطالب المستجد بها، ومن الجدير بالذكر أن تحديد المدرسة مبني على الإدارة التعليمية التي سيتبعها الطالب.

والآن سيقوم الموقع بعرض نافذة صغيرة تحتوي على إقرار وتعهد منك بأن المعلومات المسجلة معلومات صحيحة وسليمة.

ومن ثم سيتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بتقييم الخدمة، كما يمكنك تقديم بعض المقترحات والتوصيات لتحسين الخدمة.

والآن سيقوم الموقع بعرض بيان يوضح لك ضرورة الذهاب إلى المدرسة التي قمت بتحديدها في مدة لا تتخطى 10 أيام من تاريخ تسجيل الطالب على الموقع، وذلك لتسليم كافة الأوراقوالمستندات الخاصة بالطالب المستجد.
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook